آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

"الراتب الأساسي" يزيد تساؤلات الموظَّفين ومُطالبات بإضافة "غلاء المعيشة"

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-24-2011, 05:22 AM
صحي نشط
 




therapeutic strategy will become famous soon enough


المعيشة"
"الراتب الأساسي" يزيد تساؤلات الموظَّفين get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news25711905.jpg&width=256&height=176
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: تولَّدت ردود فعل مختلفة بعد تصريح وزير المالية، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف والذي كشف فيه عن استكمال الوزارة للإجراءات اللازمة لتنفيذ الأمر الملكي الكريم المتضمِّن صرف راتب شهرين لموظّفي الدولة المدنيين والعسكريين، وأوضح من خلاله أن إجراءات صرف راتب الشهرين ستكون وفقاً للراتب الأساسي للدرجة التي يشغلها الموظّف، وذلك من اعتمادات البنود المختصَّة بميزانية كل وزارة وجهة حكومية، اعتباراً من أمس الأربعاء 18/ 4/ 1432هـ وعدم ربط صرف راتب الشهرين بموعد صرف الرواتب الشهرية المعتاد.

وعلى المستوى الحكومي قامت بعض الوزارات ومنها وزارة الصحة بإدخال مسيّرات راتب الشهرين لموظّفيها على نظامها الإلكتروني وفقاً للراتب الأساسي دون إضافة بدل غلاء المعيشة، والذي لا يزال حتى اللحظة تحت مُسمى "بدل" في مسيّرات رواتب الموّظفين في الوزارات والقطاعات الحكومية كافة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة لـ"سبق": إن عملية إدخال المسيّرات جاءت للإسراع في عملية استكمال الإجراءات، ومتى ما ورد توضيح لآلية الصرف سيتم الصرف، وفي حال كون إضافة بدل غلاء المعيشة من ضمن الآلية ستتم إضافته.

مصدر في وزارة التربية والتعليم بدوره قال: إن الوزارة تعمل على إعداد المسيَّرات، وذلك وفق الآلية التي توجّه بها وزارة المالية، وستطبّق على كافة الوزارات والقطاعات الحكومية، سواء بإضافة بدل غلاء المعيشة أو عدم إضافتها.

وحملت ردود فعل الموظَّفين في القطاعات الحكومية من مدنيين وعسكريين الكثير من التساؤلات والعتب، يقول القرّاء في تعلقياتهم على تصريح وزير المالية: إن الأمر الملكي كان واضحاً وصريحاً بالتوجيه بصرف راتب شهرين دون تحديد كلمة أساسي بخلاف الأمر الملكي الكريم الذي صدر إبان تولّي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحكم عندما أُشير في الأمر الملكي الكريم بصرف راتب شهرين أساسيين آنذاك.

العكسريون بدورهم عبَّروا عن استغرابهم من التوضيح الذي صدر ، مُؤكِّدين بأنهم كانوا يمنّون أنفسهم بصرف راتب الشهرين مع البدلات؛ كون العسكريين تُعتبَر النسبة الأعلى من رواتبهم بدلات يقابله انخفاض كبير في الراتب الأساسي المقرَّر لهم.

وتساءل العديد من الموظّفين عن أسباب عدم ضمّ بدل غلاء المعيشة في راتب الشهرين التي وجّه به خادم الحرمين الشريفين، وقال موظّفون في وزارة الصحة: إن النظام الآلي للوزارة شهد تنزيل مُسيّّرات راتب الشهرين الأساسيين دون إضافة بدل غلاء المعيشة، رغم التوجيه بتثبيت بدل غلاء المعيشة في الراتب الأساسي منذ الشهر الماضي.

وناشد الموظَّفون وزارة المالية بإقرار إضافة بدل غلاء المعيشة مع راتب الشهريين الأساسيين على أقل تقدير، أو الإعلان عن صرفها بأثر رجعي في حال إقرار ضمّ البدل مع الراتب الأساسي من قِبَل اللجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى.

الجدير بالذكر أن بدل غلاء المعيشة لا يزال تحت اسم "بدل"، كون اللجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى تواصل وضع الترتيبات اللازمة لتثبيت البدل، ومن المقرَّر انتهاؤها من ذلك خلال الشهرين المقبلَين؛ تنفيذاً للأمر الملكي الكريم الذي صدر في تاريخ 20/ 3/ 1432هـ.
"الراتب الأساسي" يزيد تساؤلات الموظَّفين get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news25711905.jpg&width=256&height=176

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=21607


مقال لصحيفة سبق الالكترونية قبل قليل

وتسائل الكاتب عبدالله البرقاوي جزاه الله خيرا عن الراتبين وان الملك حفظه الله ذكر راتبيين ولم يذكر الراتب الاساسي ومن باب اولى ان يتم لنا صرف بالبدالات لان الملك اطال الله بعمره امر بذلك وليست مكأفاءة بل هي اوامر ملكية عامة للشعب فاليس من المنطق والعدل ناس يصرف لهم راتبهم كاملا وناس لا يصرف لهم الاساسي باي منطق وباي تفكير حوروا امر الملك راعاه الله ومن اصدر امرا على امر الملك وفسر الامور على مزاجه هل تسكتون ,, بل لا بد ان نطال براتبنا كاملا دون نقصان وهي اوامر ملكية كريمة افرحتنا ولازلنا لدينا الامل بالصرف الكامل للامر الملكي وان لا ياتي شخص ويامر على هواه ورائيه الشخصي وكاننا ناخذ رواتبنا من حسابه الخاص!!

الامر الثاني ذكر الكاتب ان البدل ذكر بصريح الامر الملكي فالماذا اكل اموال الناس بالباطل سواء عدم صرف الراتبين او عدم ضم البدل 15 % المثبت

ارجوا يا اخوه واخوات ما تسكتون وترفعون الامر الى مولاي خادم الحرمين الشريفين فاهذه حوقنا ولن تكون مكلفة على ميزانة الخير والعطاء فامال المواطن للوطن ونفتخر بان لنا ملك عادل لن يرضى بان تقتص فرحتنا باوامره السامية من اي شخص كان يفسر الامر على هواه وحسبنا الله ونعم الوكبيل


ياملكنا ان امرت بالراتبين الاساسين فالكل السمع والطاعة على اي امر كان وان تم تغيره من قبل اشخاص معروفين فلن نسكت على ذلك

ان كان المعلم او المعلمة المجازة برعاية مولود بربع راتب وهي لا تعمل سيكون من نصيبها الراتبين

فهل يعقل يامنسوبي ومنسوبات الصحة ان لا يصرف من هم على راس العمل الراتبين كاملين

هل يعقل ان تكون هناك اناس يريدون ان يقتلون فرحتنا بهذه الطريقة ونستسلم !!!
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : therapeutic strategy
التعديل الأخير تم بواسطة therapeutic strategy ; 03-24-2011 الساعة 05:30 AM.
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
""""""Currents In Emergency Cardiovascular Care"""""""" المسمسم ملتقى الطوارئ والإسعافات 3 07-06-2013 09:04 PM
بدل الاشراف :::::تعميم""""""""""""""::::::::مشرف دوائي"""""" ناصرا ملتقى شؤون الموظفين 2 03-28-2011 04:21 PM
"الراتب الأساسي" يزيد تساؤلات الموظَّفين ومُطالبات بإضافة "غلاء المعيشة" Style ملتقى الشؤون المالية 2 03-25-2011 08:13 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط