آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

هل يحق لى تجزئة اجازة التعويض على فترة او فترات

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 03-25-2011, 05:50 PM
صحي جديد

n95ksa will become famous soon enough

السلام عليكم اخواني
انا تكلفت بعيد الأضحى الماضي وبالحسبه البسيطه طلع لي 14 يوم ولمى حبيت اقدم اجازة تكليف العيد وحددتها بتسع ايام رفض المدير وقال لي لازم تاخذها كلها او نصها
تعالوا نحسبها انا لمى اخذ نصها تطلع 7 ايام وطبيعا اي اجازة الموظف يقدمها من السبت عشان تربط بالخميس والجمعه لكن لو قدمتها 7 ايام اخسر يومين لان تدخل في خميس وجمعه اللي هو حقي كإجازة يعني لو نصفتها كذا بخسر اربع يام ويصير اجازتي 10 فقط وراحت دبل ايام العيد مو حرام وظلم كذا
ابي عرف مدى قانوية قرار المدير وهل في تعميم يجبر الموظف على ان اجازة التكليف تقسم الى نصف المدة او كلها
وهل يحق لي المطالبه بحرية تقسيمها لان انا ناوي ارفع فيها شكوى على المدير اذا تعنت لكن ابي شي استند عليها قانونيا في المطالبة لان بعض المدراء ماينفع فيهم الا لمى تهز الكرسي حقه شوي
ارجو من اهل الخبرة افادتني عاجلا شاكرا لكن مع العلم اني تعمل ممرض بمركز*
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : n95ksa
قديم 03-25-2011, 06:45 PM
صحي جديد

صالحكو will become famous soon enough

شكل مديرك هذا جديد على الأداره
من حقك ان تجزأها تأخذ حتى لو اردت يوم واحد مادام عملك مؤمن من قبل زميلك
من مواضيع : صالحكو
صالحكو غير متواجد حالياً  
قديم 03-25-2011, 07:02 PM

اخي اذا نظام العمل شفتات يعني نوبات تحرم من تقسيم التعويضي واذا دوام صباحي يعني دوام واحد فا على حسب مديرك في الموافقه على تقسيمها

اما من الناحيه النظاميه فهي كتالي حسب نظام الخدمه المدنيه

يجوز تعويض من يكلف بالعمل خلال أجازة عيد الفطر أو عيد الأضحى أو أيام الخميس والجمع بأجازة بدلاً من المكافأة المالية وذلك بالضوابط التالية :
أ- أن يكون التعويض بمعدل يوم عمل مقابل يوم أجازة ، ماعدا يوم العيد واليومين اللذين بعده فيكون التعويض على أساس اليوم بيومين 0
ب- على الموظف المكلف أن يتمتع بأجازة التعويض بعد إنتهاء التكليف مباشرة ويجوز تأجيل
التمتع بها فترة أوفترات لا تتجاوز (سنة) من تاريخ نهاية التكليف ولا يؤثر التمتع بهذه
الأجازة على ما يستحقه من أجازات عادية ولا يوثر على مصلحة العمل كلا حسب مرجعه
ويشترط لذلك ما يلي :
1- أن يكون التنازل خطياً وأن يتضمن هذا التنازل إسقاط الحق في المطالبة بالتعويض
المالي أمام الجهات الحكومية والقضائية 0
2- أن ينص على التنازل في القرار الإداري الذي أنشأ إستحقاق التعويض بأجازة بدلاً عن
التعويض المالي
من مواضيع : فني مختبر الرعايه
فني مختبر الرعايه غير متواجد حالياً  
قديم 03-25-2011, 08:11 PM
صحي جديد

صالحكو والله ماهو جديد بس هو تعنت اداري تصور لمى الملك اقر يوم السبت اجازة ارسل لي بالليل ان بكرة دوام رسمي والاحد يتم التنسيق بين الممرضين اتصلت فيه وقلت اتفقت انا والشباب ان بكرة اخذ انا الاجازة لان زميلي الاحد بياخذها تعنت ورفض لان بنصير نقص قلت يابشر افهم هي هي حنا اصلا اربع فنيين حتى لو مااخذتها السبت بيصير نقص الاحد بالكادر رفض تهاوشت انا هو وبالاخير سحبت عليه ولا داومت الله يفكنا من هالاشكال يطمحون لادارة بس حب وجاهه ولا يدبرون شي شكرا لردك

فني مختبر رعايه الداوم عندنا مو شفتات ثابت الصباح والخميس والجمعه اجازة لكن الى الان لم افهم هل اقدر اطالبه بالوزارة بحقي في تقسيم التكليف
*
من مواضيع : n95ksa
n95ksa غير متواجد حالياً  
قديم 03-25-2011, 08:19 PM
المشرف العام على ملتقى شؤون الموظفين

الصورة الرمزية عبدالهادي الخليفة

عبدالهادي الخليفة will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n95ksa
السلام عليكم اخواني
انا تكلفت بعيد الأضحى الماضي وبالحسبه البسيطه طلع لي 14 يوم ولمى حبيت اقدم اجازة تكليف العيد وحددتها بتسع ايام رفض المدير وقال لي لازم تاخذها كلها او نصها
تعالوا نحسبها انا لمى اخذ نصها تطلع 7 ايام وطبيعا اي اجازة الموظف يقدمها من السبت عشان تربط بالخميس والجمعه لكن لو قدمتها 7 ايام اخسر يومين لان تدخل في خميس وجمعه اللي هو حقي كإجازة يعني لو نصفتها كذا بخسر اربع يام ويصير اجازتي 10 فقط وراحت دبل ايام العيد مو حرام وظلم كذا
ابي عرف مدى قانوية قرار المدير وهل في تعميم يجبر الموظف على ان اجازة التكليف تقسم الى نصف المدة او كلها
وهل يحق لي المطالبه بحرية تقسيمها لان انا ناوي ارفع فيها شكوى على المدير اذا تعنت لكن ابي شي استند عليها قانونيا في المطالبة لان بعض المدراء ماينفع فيهم الا لمى تهز الكرسي حقه شوي
ارجو من اهل الخبرة افادتني عاجلا شاكرا لكن مع العلم اني تعمل ممرض بمركز*

وعليكم السلام,,,
يحق لكـ التمتع بأجازة التعويض على فترة او فترات
ويوم الخميس والجمعة يدخل ضمن الاجازة
من مواضيع : عبدالهادي الخليفة
عبدالهادي الخليفة غير متواجد حالياً  
قديم 03-25-2011, 08:23 PM
صحي جديد

اخ عبد الهادي شكرا لردك افهم انه يجوز اقسمها حسب مااحب جزئين او ثلاث اجزاء او حسب مااحب من عدد الايام
من مواضيع : n95ksa
n95ksa غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق