آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

توصيات مؤتمر الجديد في التأهيل الطبي للامراض العصبيه المسببه للاعاقه‎

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-29-2011, 04:26 PM
كبار الشخصيات
 





moayad osama will become famous soon enough


حقق المؤتمر الدولي الأول للتأهيل الطبي الذي نظمته إدارة التأهيل الطبي بصحة جدة مطلع الشهر الجاري تحت شعار((الجديد في التأهيل الطبي للأمراض العصبية المسببة للإعاقة)) حقق صدى إيجابياً طيباً على كافة الأصعدة والأوساط الطبية في المملكة العربية السعودية بشكل عام وفي منطقة مكة المكرمة بشكل خاص.. أكد ذلك مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة جدة رئيس المؤتمر الدكتور/ ناصر بن حمود الغامدي مرجعاً هذا النجاح إلى ندرة التخصص في المملكة وندرة الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم. وأكد الغامدي بأن إدارته كانت قد نظمت هذا المؤتمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 9 -11/4/1432هـ الموافق 14 – 16/3/2011م بفندق راديسون بلو وقد أقيم المؤتمر برعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ سامي بن محمد باداود وحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للطب للشؤون الفنية والطب العلاجي الدكتور/ تركي بن صالح الشريف.. كما حظي بحضور نخبة متميزة من المتحدثين الدوليين والمحليين من الأطباء والمتخصصين في مجال التأهيل الطبي بالإضافة إلى عدد كبير من المشاركين والمتدربين الذين حضروا الجلسات العلمية وورش العمل المصاحبة للمؤتمر.. وقال الغامدي بأن المؤتمر كان قد أوصى بالتوصيات التالية..
1- التأكيد على ضرورة الاستعداد السنوي لأعداد المؤتمرات عن أي موضوع أو أي قضايا ذات علاقة بطب التأهيل لما في ذلك من النهوض وتجسيد معاني وأهداف طب التأهيل ,بالإضافة أنه عمل توعوي /تعريفي/دعائي بقضايا الإعاقة و كما أنه وسيلة حية للتعارف بين أصحاب المهنة الواحدة.
2- تبني الأطروحات التي وردت في الأوراق العلمية وما طرح من تأكيد على طرائق التشخيص وتقنيات العلاج , وتبني الفكر ألتأهيلي في النظر حول قضايا الأمراض المزمنة.
3- حث الجامعات العلمية على إعداد برنامج تطويرية وأكاديمية لمزيد من التخصصات ذات العلاقة لطب التأهيل, لأنها المكان المناسب لتزويد المجتمعات بالكوادر العلمية المتخصصة.
4- مشاركة طب التأهيل في المحاضرات والندوات العلمية المحلية والعالمية ذات العلاقة المرتبطة بالإعاقة خصوصا في الأمراض المزمنة لان ذلك من شأنه أن يرفع نسبة الوعي حول هوية ما يقدمه طب التأهيل.
5- التوجيه للجهات ذات العلاقة بإنشاء جمعية للطب ألتأهيلي.

من جهته أكد مدير صحة جدة الدكتور/ سامي باداود دعم إدارته لتوصيات المؤتمر الدولي الأول للتأهيل الطبي مشيراً إلى أنه من التخصصات الطبية النادرة والجديرة بالاهتمام ومتابعة كافة المستجدات والأبحاث العلمية والعلاجية التي تطرأ على التخصص ونوه باداود بدور إدارة التأهيل الطبي بصحة جدة التي أخذت على عاتقها الإعداد والتنظيم لهذا المؤتمر العلمي العالمي وقدم شكره العميق لمدير الإدارة الدكتور/ ناصر الغامدي وزملائه على جهودهم الطيبة ومبادرتهم غير المسبوقة في هذا المجال.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : moayad osama
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفلاشات الطبية بالصوت والصورة للامراض والفحص الطبي طلال الحربي المكتبة المرئية 9 10-10-2017 11:37 AM
( مؤتمر التأهيل الطبي المتكامل للحالات الجراحية) باسم امير ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 10 05-13-2011 11:17 AM
مؤتمر الامراض العصبيه للاطفال بالدمام بنت المحسن ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 3 01-30-2011 06:36 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:29 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط