آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

تجميد قرار عدم تثبيت معلمات بند محو الأمية المسائية والمعلمات البديلات

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-04-2011, 07:44 PM
صحي نشط
 


ام عبد will become famous soon enough


"المطالبون بالترسيم" يتجمعون داخل مبنى "التربية"
اليوم (شوفو موظفين التربيه وشوفو 3.jpg وعناصر أمنية تحافظ على النظام
04-04-2011 11:31
"السعودية"الرياض" شهد مبنى وزارة التربية والتعليم بالرياض، منذ الصباح الباكر، تجمعاً لما يزيد على 200 من خريجي الجامعات، الذين تم التعاقد معهم مُسبقاً عن طريق إدارات التعليم للتدريس، مطالبين المسؤولين هناك بتثبيتهم وفق ما جاء في الأمر الملكي، كونهم يتقاضون رواتب من ميزانية الدولة، فضلاً عن استنادهم على تصريح سابق لسمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله ذكر فيه أن تثبيت المتعاقدين يشمل من اجتاز ومن لم يجتز اختبارات القياس، وأن المعلمين والمعلمات مشمولون بذلك, بعد أن كان مسؤولون بالوزارة قد طالبوا باجتياز اختبارات القياس كشرط أساسي للتثبيت.

وعقد نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، ومدير الشئون الإدارية والمالية صالح الحميدي، ووكيل الشؤون المدرسية سعد الفهيد، اجتماعاً مغلقاً لمناقشة الوضع، وسط توقعات بأن تتمخض عن الاجتماع قرارات مهمة.

يُذكر أن عدداً من رجال الأمن حضروا للمحافظة على النظام داخل مبنى الوزارة.



«تجمّع» لمعلمات «محو الأمية» للمطالبة بـ «تثبيتهن» ... بعد استبعادهن من «الخدمة المدنية»
اليوم (شوفو موظفين التربيه وشوفو 13972.jpg
04-04-2011 11:24
"السعودية" متابعة" تجمّع عدد من معلمات محو الأمية (مسائي) صباح أمس، في مقر وزارة التربية والتعليم، مطالبات بتثبيتهن وفقاً للقرار الملكي الذي يقضي بتثبيت جميع موظفي البنود، متسائلات عن المتسبب في تعطيل هذه الخطوة التي تشملهن.

وقالت إحدى المعلمات : «صدر قرار خادم الحرمين الشريفين، وسعدنا به لأنه يشملنا كمعلمات محو أمية، فنحن نتسلّم رواتبنا من الدولة، وليس من إحدى القطاعات الخاصة، لكن للأسف حتى الآن لم يتم الالتفات إلينا، على رغم هذا الأمر، الذي لا نعلم حتى الآن لماذا لم يتم تنفيذه، حتى اتجهنا إلى وزارة التربية والتعليم للاستفسار عن أوضاعنا من الوزير، إلا أننا لم نجده وكذلك لم نجد نائبه، وبعد انتظار استطعنا لقاء المدير العام للشؤون الإدارية والمالية صالح الحميدي، ليخبرنا بأن الأمر ليس في يد الوزارة وإنما في يد الخدمة المدنية، وأوضح لنا أن الوزير سيعود بعد 10 أيام»، مضيفة «عند خروجنا أخبرنا الأمن بأنه سيعود بعد 15 يوماً، فقدّمنا خطاب تظلّم وحصلنا على تذكرة مراجعة لمقابلة الوزير لاحقاً».

وأوضحت أن هناك معلمات تم تثبيتهن على رغم أنهن جدد في قطاع التعليم، مشيرة إلى أن الشروط تنطبق عليهن تماماً، وأن هناك من يعطّل القرار.

بدورها، أوضحت معلمة أخرى أن تواجدهن في مقر الوزارة أمس لم يخرجن منه بنتيجة سوى إخبارهن بأن الموضوع لدى وزارة الخدمة المدنية، لافتة إلى أن الأسلوب الذي تم اتباعه معهن هو إخلاء المسؤولية، على رغم أن المعلمات يتبعن للوزارة.

وقالت: «لا أدري لماذا لم يتم تنفيذ الأمر الملكي حتى الآن، فأنا منذ 20 عاماً وأنا أعمل هذا العمل، لكني لم أتحدث ولم أطالب بما ليس من حقي، إلا أن هذا القرار من حقي كونه يشملني ويشمل زميلاتي، وهذا بإقرار من صالح الحميدي الذي أكد سلامة موقفنا، إذاً لماذا يتم رفض تثبيتنا؟».

من جانبها، ذكرت معلمة أخرى، أن ليس من حق الوزارة تجاهل القرار وعدم العمل على تثبيتهن، مشيرة إلى أن ما يؤكد سلامة موقفهن، إقرار المدير العام للشؤون الإدارية والمالية صالح الحميدي بذلك، وإيضاحه لهن بأنه سيرفع خطاباً إلى المقام السامي يشرح من خلاله أوضاعهن.

وقالت: «الوزارة لا تدرك حجم عملنا وجهدنا، وسنوات نحن نتقبل عدم تثبيتنا، حتى جاء الأمر الملكي الذي استبشرنا به، قبل أن نُصدم بعدم تطبيقه علينا، فالحجة هنا غير واضحة، فإذا كانت بسبب أن ساعات عملنا أقل من ساعات عمل معلمات الصباح، فليتم رفع عدد الساعات، وإذا كان السبب أن عملنا مسائي وليس صباحي، فإن ذلك ليس ذنبنا».

وفي السياق ذاته، أشارت المعلمة أحلام البراهيم إلى أنها أصيبت بحالة من الإحباط والأسى بعد إعلان وزارة الخدمة المدنية بأن الأمر الملكي القاضي بتثبيت العاملين والعاملات في الأجهزة الحكومية على البنود التي تصرف رواتبها من داخل الميزانية أو خارجها، لا يشمل معلمات محو الأمية، «على رغم أن بعض إدارات التعليم أطلقت وعوداً بتثبيت العاملين على جميع البنود، و أكدوا أن تثبيتهن سيكون على مراحل، إلا أننا تفاجأنا باستبعاد الخدمة المدنية لنا، فنحن نملتك مؤهلات علمية تؤهلنا للقيام بالتدريس في وظائف رسمية وليست بنوداً، لذا سنطالب بحقنا بالتثبيت من خلال الرفع إلى المقام السامي».

من جهتها، اعتبرت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة بقاء معلمات محو الأمية على البند طيلة تلك السنوات بأنه كافٍ لاستحقاقهن التثبيت، مشيرة إلى أنه في ظل تخلي التأمينات الاجتماعية عنهن، وعدم شمولهن بالتثبيت، بات من الضرورة معالجة وضعهن الوظيفي بأسرع وقت.

وجاءت تحركات معلمات محو الأمية بمخاطبة المقام السامي بعد إعلان وزارة الخدمة المدنية بأن التثبيت «لا يشمل من يزاولون عملاً تقل ساعاته الرسمية عن ساعات العمل الرسمي، كمن يعمل على بند محو الأمية (تعليم الكبار) مساءً فقط بمكافأة محددة بحسب الحصة الواحدة، أو بمكافأة عمل خارج وقت الدوام الرسمي، أو بمبلغ مقطوع وفقاً للترتيبات الواردة في نظام تعليم الكبار ومحو الأمية»، وهو ما دفع المعلمات للمطالبة بتثبيتهن وفقاً لما يحملهن من شهادات.

وتعتزم مجموعة من معلمات محو الأمية، الرفع إلى المقام السامي، لإيضاح معاناتهن، لا سيما وأن عدداً منهن وصلت خدمتهن في التعليم إلى ما يزيد على 15 عاماً.

اليوم (شوفو موظفين التربيه وشوفو comments.gif 0 | اليوم (شوفو موظفين التربيه وشوفو emailed.gif 0 | اليوم (شوفو موظفين التربيه وشوفو views.gif 34
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ام عبد
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-04-2011, 08:07 PM
صحي نشط
 

المرجان will become famous soon enough
افتراضي تجميد قرار عدم تثبيت معلمات بند محو الأمية المسائية والمعلمات البديلات

شهد مقر وزارة الخدمة المدنية صباح اليوم الأثنين تجمع عشرات المعلمات العاملات في "محو الأمية" كردة فعل على استبعادهن من قرار تثبيت العاملين على البنود في وظائف رسمية, واشتكى عدد منهن أوضاعهن وقدمن عرائضهن، في حين طالب بعضهن استيضاح أسباب استبعادهن.
وكانت عدد من المعلمات تجمعن أمس أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ، وطالبن بمقابلة الوزير، عقب إعلان اللجنة المختصة التي شكلت لاعتماد إجراءات تنفيذ الأمر الملكي المتعلق بتثبيت العاملين على البنود في الأجهزة الحكومية، واستثنتهن من التثبيت.

إلى ذلك وعد عبد الرحمن العبد القادر نائب وزير الخدمة المدنية بتجميد قرار عدم تثبيت معلمات بند محو الأمية المسائية والمعلمات البديلات, وتشكيل لجنة عاجلة من وزارة التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية لإعادة النظر في هذا القرار وتثبيتهن أسوة بزميلاتهن المعلمات وتنفيذا لقرار الملك بإلغاء جميع بنود الجهات الحكومية.


ما شاءالله عليهن نفعت معهم،،،




على العموم أنا اليوم ذهبت إلى مكتب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فلم أجد معالي الرئيس ...
وبإذن الله سأستمر بالتواصل معهم وتقديم كل مخالفة ضد التشغيل الذاتي وخاصة المخالفة السادسة ( المسيرات )
كل شي جاهز بإذن الله خلال أسبوع حتى لو قامت إدارة التشغيل بتعديل أخطائها الموضوع أنتهاء الآن كل شي عندي تدين التلاعب مالي وإداري
خلاص إنتهى الأمر وبإذن الله ستجدون يأخوان مايفرحكم
دعواتكم لنا بالتوفيق جميعاً،،،



أخوكم / المرجان
ابو عبدالعزيز
من مواضيع : المرجان
التعديل الأخير تم بواسطة المرجان ; 04-04-2011 الساعة 08:15 PM.
المرجان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-04-2011, 08:17 PM
صحي نشط
 

ام عبد will become famous soon enough
افتراضي

وعد عبد الرحمن العبد القادر نائب وزير الخدمة المدنية بتجميد قرار عدم تثبيت معلمات بند محو الأمية المسائية والمعلمات البديلات, وتشكيل لجنة عاجلة من وزارة التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية لإعادة النظر في هذا القرار وتثبيتهن أسوة بزميلاتهن المعلمات وتنفيذا لقرار الملك بإلغاء جميع بنود الجهات الحكومية.


ماشاء الله وعد يثبتهم و لا يعيدون النظر من جديد
كآن الترسيم من جيبهم مو قرار الملك
مادام فيه اعادة نظر مع اللجنة اكيد اللجنة امخاوتنهم في النصب والتلاعب في القرارات
قال ايش قال تثبيتهم اسوة بالمعلمات
وحنا ليش مايثبتونا اسوة بموظفين الهلال الاحمر
من مواضيع : ام عبد
ام عبد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-04-2011, 08:22 PM
صحي نشط
 

علي بن شهوان will become famous soon enough
افتراضي

وينكم يا حقين التشغيل يالله الهمة ...

قرار الملك واضح وصريح (لايستثنى منه كائنا من كان)
من مواضيع : علي بن شهوان
علي بن شهوان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 04-04-2011, 09:37 PM
صحي نشط
 

وزين*الروح will become famous soon enough
افتراضي اهداء لموظفي الشتغيل

عبدالله البرقاوي - سبق – الرياض: علمت "سبق" أن وزارة الخدمة المدنية، وعدت معلِّمات بند محو الأمية المسائية والمعلِّمات البديلات بتجميد قرار عدم تثبيتهن, وقرَّرت تشكيل لجنة عاجلة من قِبل وزارتَي التربية والتعليم والخدمة المدنية, لإعادة النظر في القرار وتثبيتهن؛ أسوة بزميلاتهن؛ تنفيذاً للأمر الملكي بإلغاء جميع البنود بالجهات الحكومية .

وكان العشرات من معلِّمات محو الأمية تجمَّعوا صباح اليوم، أمام مقرِّ وزارة الخدمة المدنية في الرياض، وفي محيط فرع الوزارة بالطائف وأمام مبنى إدارات التربية والتعليم في العديد من المناطق؛ للمطالبة بشمولهن بقرار تثبيت موظَّفي وموظَّفات البنود، تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين.

وقد استقبل نائب وزير الخدمة المدنية عبد الرحمن العبدالقادر في مقرّ الوزارة في الرياض مجموعة من المعلِّمات اللاتي تجمَّعن أمام مقرّ الوزارة، وناقش معهن مطالبهن.

وقالت إحدى المعلِّمات اللاتي شهدن النقاش: "إن العبد القادر أكَّد لهن أنه لا علاقة لوزارته بأمر استثنائهن من قرار التثبيت، مشيرة إلى أن إجابته تطابقت مع إجابة مسؤولي وزارة التربية والتعليم".

وطالبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معلِّمات محو الأمية المتجمِّعات أمام مقرّ وزارة الخدمة المدنية في الرياض بالمغادرة، فيما تعهَّد مدير وحدة المساندة بالهيئة الشيخ عادل المقبل بأنه سيعمل على إيصال مطالبهن إلى الجهات المَعْنية، الأمر الذي وجد تجاوباً من بعضهن.

وكانت معلِّمات الطائف أكَّدن لـ "سبق" أن تجمُّعهن يأتي للمطالبة بالتثبيت، وأبدين استغرابهن من استثناء معلِّمات محوّ الأمية المكلّفات بالعمل المسائي.

وقلن: إن مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بالطائف رفض مقابلتهن، وتم توجيههن إلى القسم النسائي، حيث حرَّرن هناك شكوى رسمية، طالبن فيها بشمولهن بقرار التثبيت.

وقالت إحداهن: إن التربية والتعليم والخدمة المدنية تتبادلان الاتهامات بشأن الجهة التي قرَّرت استثناء معلِّمات محوّ الأمية من قرار التثبيت، الأمر الذي دفعهن إلى رفع شكوى أخرى إلى وزارة التربية.

أما المعلِّمات اللاتي كن قد تجمَّعن في مبنى "تعليم النماص" فقد غادرن؛ بسبب عدم وجود مدير التعليم الذي كان في مهمة خارجية، بيد أنهن شدَّدن على مواصلتهن المطالبة بالتثبيت، أسوة بزميلاتهن.

وقلن: إن التربية والخدمة المدنية تجاهلتا أن خدمة السنتين لمعلِّمات محوّ الأمية المسائية تُحسَب لهن بسنة واحدة، كما أن رواتبهن تُصرَف من ميزانية الدولة، مشيرات إلى أن تلك الأمور كفيلة بتأكيد حقهن في قرار التثبيت.

http://www.sabq.org/sabq/user/news.d...ion=5&id=22118
من مواضيع : وزين*الروح
وزين*الروح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 04-04-2011, 09:47 PM
صحي نشط
 

وزين*الروح will become famous soon enough
افتراضي

2011 01:58 PM
عاجل - ( الرياض )
شهد مقر وزارة الخدمة المدنية صباح اليوم الأثنين تجمع عشرات المعلمات العاملات في "محو الأمية" كردة فعل على استبعادهن من قرار تثبيت العاملين على البنود في وظائف رسمية, واشتكى عدد منهن أوضاعهن وقدمن عرائضهن، في حين طالب بعضهن استيضاح أسباب استبعادهن.
وكانت عدد من المعلمات تجمعن أمس أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ، وطالبن بمقابلة الوزير، عقب إعلان اللجنة المختصة التي شكلت لاعتماد إجراءات تنفيذ الأمر الملكي المتعلق بتثبيت العاملين على البنود في الأجهزة الحكومية، واستثنتهن من التثبيت.

إلى ذلك وعد عبد الرحمن العبد القادر نائب وزير الخدمة المدنية بتجميد قرار عدم تثبيت معلمات بند محو الأمية المسائية والمعلمات البديلات, وتشكيل لجنة عاجلة من وزارة التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية لإعادة النظر في هذا القرار وتثبيتهن أسوة بزميلاتهن المعلمات وتنفيذا لقرار الملك بإلغاء جميع بنود الجهات الحكومية.

http://www.burnews.com/news-action-show-id-21413.htm
من مواضيع : وزين*الروح
وزين*الروح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 04-04-2011, 09:52 PM
أخصائي صحي
 

خلــــــود will become famous soon enough
افتراضي

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااارب منك الفرج

والله صاير البلد حالها لايطلق

حسبي الله عليهم
من مواضيع : خلــــــود
خلــــــود غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 04-04-2011, 10:02 PM
صحي نشط
 

بو محمد will become famous soon enough
افتراضي

يعني لازم موظفين التشغيل الذاتي يتجمعون امام الوزارة ويتركون اعمالهم لتنفيذ مكرمة خادم الحرمين الشرفين والذي كانت مشمولة لجميع العاملين بالدولة بدون استثناء ممن يصرفون رواتبهم من ميزانية الدولة ومن خارج ميزانية الدولة ،،،،، هل لابد من التجمهر امام الوزارة لتنفيذي قرارات موالي خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره ،،،
من مواضيع : بو محمد
بو محمد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 04-04-2011, 10:03 PM
صحي نشط
 

وزين*الروح will become famous soon enough
افتراضي

بنات رجال طالبن بحقهن وراحن للمسؤول وخلوه يعيد حساباته وينفذ الامر السامي بالطريقه الصحيحه
اما موظفي التشغيل فكل واحد مكبر الوساده وينتظر بكره او بعد اما نروح محامي او نشوف اجازات ونجتمع باليوم الفلاني
وانا والله ماني موظف تشغيل لكن انتظر وظيفه فيه وابغاك تبدون لجل نلحق بالركب بعدين
ياهوه نصيحه الفرصه لا تروح عليكم شدو حيلكم ووحدو صفكم ووصلوا صوتكم ومطالبكم لوزير الخدمه والصحه ومن ثم للمقام السامي
من مواضيع : وزين*الروح
وزين*الروح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 04-04-2011, 10:21 PM
أخصائي صحي
 

خلــــــود will become famous soon enough
افتراضي

يارب تفرجه لنا ونترسم
من مواضيع : خلــــــود
خلــــــود غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موظفو التشغيل الذاتي نائمون وتثبيت المعلمات البديلات فني مختبر111ت ملتقى التشغيل الذاتي 1 04-27-2011 07:04 AM
أمر ملكي :تثبيت جميع العاملين ببرنامج محو الأمية ابو دمعه ملتقى المواضيع العامة 3 04-24-2011 01:04 AM
تثبيت 13 ألف معلمة «محو أمية » و«البديلات» قريباً فني مختبر111ت ملتقى التشغيل الذاتي 1 04-09-2011 06:03 AM
معلمات محو الأمية يوكلون عبد الله الخريف المحامي للترافع عنهم بو محمد ملتقى التشغيل الذاتي 2 04-07-2011 03:40 AM
الف مليون مبروك للمعلمين والمعلمات N.A.S.A ملتقى المواضيع العامة 4 03-08-2011 11:09 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:28 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط