آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

موظفو "ضنك جدة" يطالبون بالتثبيت ورفع سقف الرواتب وراتب شهرين

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-05-2011, 12:34 AM
صحي جديد
 


الامير السجين will become famous soon enough


موظفو "ضنك جدة" يطالبون بالتثبيت get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news36659717.jpg&width=512&height=320


عبدالله الراجحي - سبق - جدة: ناشد أكثر من 200 موظف ممن يعملون في برنامج مكافحة حمى الضنك في جدة، الجهات المختصة في وزارة الصحة بحل مشكلة تأخر رواتبهم، حيث لم يتقاضوا راتب شهر ربيع الثاني حتى الآن، فيما طالبوا بتثبيتهم وفقاً للقرارات الملكية الأخيرة.

وطالب الموظفون بالعمل على رفع سقف الرواتب التي يتقاضونها والتي لا تتجاوز 2500 ريال إلى 3 آلاف ريال، وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين القاضية بتحديد 3 آلاف ريال كحد أدنى لرواتب موظفي الدولة.

كما طالبوا بصرف راتب شهرين أسوة بموظفي الدولة، وأعربوا عن أملهم في أن تحل قضيتهم، وبخاصة أنهم يعملون للقضاء على مواطن تكاثر البعوض، وذلك باستخدامهم آلات لضخ المبيدات الحشرية، مما قد يعرضهم لمشاكل صحية.


المصدر

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=22157
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الامير السجين
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-05-2011, 12:39 AM
صحي جديد
 

الامير السجين will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس من رد العضو جدة بلا ضنك باذن

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جدة بلا ضنك باذن الله
هذا مو نشر بصحيفة المدينة ليوم الاحد29/4/1427هـــ

طالب موظفو برنامج حمى الضنك الجهات المعنية بتثبيتهم على وزارة الصحة مع صرف راتب شهرين لهم، أسوة بزملائهم في البنود الأخرى، مشيرين إلى أنهم يعملون 8 ساعات متواصلة يوميًا من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة العاشرة ليلًُا، مضيفين أننا في فترة عملنا التي تتراوح ما بين أربع إلى خمس سنوات لم تحتسب خدمتنا في مجال عملنا من خلال التأمينات، مشيرين إلى أن البعض منهم خريج لدبلومات الصحة والجامعات ويتعرضون لملامسة البيئة الناقلة لمرض حمى الضنك دون أخذ بدل عدوى أسوة بالآخرين الحاصلين على بدل خطر.
يقول كل من أحمد المطيري وفهد الكشي وبدر الحربي، وعلي الزهراني واحمد الشهري ونايف المطيري، وبدر السيد ومحمد الجهني وعبدالعزيز الزهراني: إننا نتعرض للمضايقات في الميدان وذلك أثناء تأدية عملنا الميداني من قبل البعض الذين لا يسمحون لنا بالكشف على منازلهم، وكذلك تعرضنا للكثير من الأمراض والاوبئة بمجرد ملامستنا للاماكن التي تعاني من العدوى.
ويضيفون: نطالب بمساواتنا بزملائنا الآخرين موظفي البنود الاخرى في صرف راتب شهرين لنا ونريد تثبيتنا على أحد البنود لأن خادم الحرمين هو الداعم لهذا البرنامج.
وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن العاملين في برنامج حمى الضنك بدأ العمل به منذ عام 1427هـ بقرار من خادم الحرمين الشريفين وذلك بسبب انتشار المرض وكان هنالك دعم مباشر من الوزارة للشباب العاملين بالبرنامج، والعاملون بالبرنامج كانوا مؤملين أن يكون هنالك ترسيم مشابه للترسيم الذي حدث مع موظفي حمى الوادي المتصدع، وبعد القرار الملكي المقتضي بترسيم جميع العاملين كان لديهم أمل كبير بأن يكونوا ضمن الفئات التي تترسم ولكن إلى الآن الوضع مبهم بعدم وجود قرار من الخدمة المدنية يفيد بترسيم موظفي البرنامج، مضيفين أنه تم الرفع بأسمائهم من أجل الحصول على راتب شهرين ولكن أتانا رد يفيد بأن هؤلاء ليسوا رسميين ولا تشملهم المكافأة، موضحين أن الترسيم يعود للخدمة المدنية، والوزارة تعمل جاهدة على ترسيم موظفي البرنامج.
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية أشارت في بيانها الرسمي الى ىأن المشمولين بالأمر الكريم هم:
المعينون على لائحتي المستخدمين وبند الأجور ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالًا لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في تلك اللائحتين. والمتعاقد معهم على بند (105) والمتعاقد معهم على البنود التي تقوم الجهات الحكومية بالتوظيف عليها.
وحول من لم يشملهم قرار التثبيت أوضحت الوزارة أن نص الأمر الكريم رقم (1895/م ب) وتاريخ 23/3/1432هـ على (ان بنود التشغيل ذات السلالم المعتمدة وبنود برامج التشغيل الطبي في المدن الطبية والمستشفيات فلا يشمل التثبيت العاملين عليها لكون العاملون في المنشآت والمرافق التي تدار وفق برامج التشغل جميعهم يعملون وفق سلالم ولوائح مقرة من مجالس إدارات تلك المنشآت وتفوق ميزاتهم العاملين في الخدمة المدنية)، كما لا يشمل من تم التعاقد معهم بصفة مؤقتة على وظائف معتمدة مشغولة في الأساس بموظف آخر، مثل من يتم التعاقد معهن كمعلمات على وظائف لفترة مؤقتة (لتأدية عمل المجازة للأمومة أو الاستثنائية أو رعاية المولود أو المرافقة)، كما لا يشمل التثبيت من يزاولون عملًا ساعات عمله تقل عن ساعات العمل الرسمية، مثل من يعمل على بند محو الأمية (تعليم الكبار) مساءً فقط بمكافأة محددة بحسب الحصة الواحدة أو بمكافأة عمل خارج وقت الدوام الرسمي أو بمبلغ مقطوع وفقًا للترتيبات الواردة في نظام تعليم الكبار ومحو الأمية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/22) وتاريخ 9/6/1392هـ ولائحته التنفيذية.
وأشارت الخدمة المدنية إلى أن الامر السامي الكريم نص على أن يكون التثبيت وفقًا للحاجة الفعلية حيث ان الجهة الحكومية التي يتبعها المراد تثبيته هي التي تقدر تلك الحاجة. وسيكون التثبيت لمن تم تعيينهم أو التعاقد معهم حتى تاريخ 27/3/1432هـ وما زالوا على رأس العمل وهو تاريخ تبليغ الأمر السامي بخطاب الوزارة التعميمي رقم (64) وتاريخ 27/3/1432هـ

من مواضيع : الامير السجين
الامير السجين غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
""""""Currents In Emergency Cardiovascular Care"""""""" المسمسم ملتقى الطوارئ والإسعافات 3 07-06-2013 09:04 PM
موظفو "ضنك جدة" يطالبون بالتثبيت ورفع سقف الرواتب وراتب شهرين الامير السجين ملتقى شؤون الموظفين 0 04-05-2011 12:31 AM
بدل الاشراف :::::تعميم""""""""""""""::::::::مشرف دوائي"""""" ناصرا ملتقى شؤون الموظفين 2 03-28-2011 04:21 PM
منتدبو صحة الرياض يطالبون بـ "العدالة" في منح مستحقات انتداب الحج فني مختبر الرعايه منتدى وزارة الصحة 2 03-17-2011 12:48 PM
""" للنساء فقط ::: الختان فوائده وأضراره """ ( الطب الجنسي ) المسمسم ملتقى تبادل الخبرات 1 08-30-2008 03:29 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:53 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط