آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

هل تتوقعون أن يطبقونه وتنتهي البطالة أدخلوا الموضوع

ملتقى إدارة المعلومات الصحية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-07-2011, 05:41 PM
صحي مبدع
 




يوسف13 will become famous soon enough


بعد نظرة وزارة الخدمه المدنيه واستفزازها الواضح في طرحها الـ 56985 وظيفه مزيفه
لاحظنا ردود العاطلين الصحيين والغير صححين تجاه هذه الوظائف وهذا الظلم



هذه الوظائف للبكالريوس .. وليس لكل من يحمل بكالريوس وإنماء لفئه معينه ..والفئه المعينه تعد على الاصـآبع .. والتوظيف المباشر المعلن عنه بعد انتقاد مجلس الشورى .. هو اعلان له سنين في ادراج الخدمه المدنيه .. ووظائف مخبأه وتم الاعلان عنها عام الـ 1430 وو 1431 وهاهم يعودون بلعبتهم ويعلنون عنها للرد على مسائلة مجلس الشورى
وهنا مسائلة مجلس الشورى !!
ولفت المنتقدون إلى أن هناك أكثر من 156 ألف وظيفة لدى الوزارة لم يتم إشغالها إطلاقا، وتساءلوا عن سبب التأخير، وتثبيت الموظفين المتعاقدين.
لما هذا الاستفزاز ياوزارة الخدمه ..
لما لم يتم اضافة حملة الدبلوم الى هذا الاعلان وهنا يتم القضاء على البطاله اذا هو الهدف في نشركم لهذا الاعلان .. لما لم يتم وضع آليه جديده بعكس ماوضعتوه ببرنامجكم المزيف ( برنامج دجاله = جداره )
الوزير الفايز وصل الى مرحلة اللامبالاه وهذا بسسب الطغيان والطغيان بسبب عدم المحاسبه ولو ان منصبه ليس في يده وتحت تصرفه فلن يعمل مثل هذه القرارت المزيفه ويكون جازم بكل قراره يطرحه وصامد لكل مسأله لا أنه على الطريق الصحيح لكن عدم المحاسبه جعلته انسان لاينظر للمجتمع بنظرة الحق ولا يعطي كل ذي حقً حقه
ووزارة الصحه موقفها من هذا الاعلان موقف شخص يتخبط .. اذا كان الهدف هو البطاله
فلماذا لم يتم ترشيح الدبلوم نيابةً عن الاجانب او بالارقام الشاغره وكلنا نعلم ان وزارتهم الموقره لن تكفتي الا بعد العشرة الاعوام هذا واذا وجدت مصداقيه بالتوظيف فلماذا هذا التجميد ياوزارة الصحه
معادلة عجزت عن حلها وزارة الصحه ..
عدد محافظات المملكة العربية السعودية بالضبط هو : 104 محافظة منها 43 محافظة فئة ( أ ) و61 محافظة فئة ( ب ) وتنقسم المملكة إلى 13 منطقة إدارية وهى الرياض , مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، القصيم ، المنطقة الشرقية ، عسير ، حائل ، تبوك ، الباحة ، الحدود الشمالية ، الجوف ، جازان ، نجران
وهنا لم نذكر القرى التابعه لكل محافظه .. وللمعلوميه كل محافظه تتبع لها مايقل عن 30 قريه واكثر ..
نحسب بحساب اقل من الصحيح .. ولكن لنفرض ان الحسبه صحيحه
اولاً نحسب القرى .. لكي يتم جمعها من المحافظات والمناطق ..
140 ( المحافظات ) × 30( القرى ) = 4200
القرى = 4200
نحسب القرى + المحافظات + المناطق

104( المحافظات ) + 13 ( المناطق ) + 4200 = 4317
طبعاً في كل قريه يوجد مستوصف وللمعلوميه جميع القرى بدون قسم اشعه وهذا يسبب قلق للمستشفيات .. وجميع القرى يوجد فيها شواغر ..
المحافظات يوجد فيها اكثر من مستوصف فلنفرض 3 فقط مع ان اكثر المحافظات فيها اكثر من 6 مستوصفات ومستشفى (1) عام ..
المناطق يوجد فيها اكثر من مستشفى واكثر من 10 مستوصفات ( مركز رعايه اوليه ) **
تكمله للمعادله بعد الاضافه الاخيره
3 عدد مراكز الرعايه الاوليه + 104 محافظه = 312 مركز رعايه اوليه في المحافظات
10 عدد مركز رعايه اوليه + 13 منطقه = 130 مركز رعايه اوليه في جميع المناطق

312 مراكز الرعايه الاوليه في المحافظات + 130 المراكز في المناطق = 442 مركز رعايه اوليه

4317 عدد المراكز في القرى والمحافظات والمناطق .. بدون اضافة المستشفيات العامه اللتي تم طرحها لكي يتم اضافة مراكز الرعايه الاوليه في المحافظات والمناطق

4317 + 442 = 4769 مستشفى ومركز رعايه اوليه في جميع محافظات ومناطق وقرى المللكه العربيه السعوديه .. وهذا العدد لم يشمل الوحدات الصحيه ولم يشمل الهلال الاحمر ولم يشمل المستشفيات العسكريه ولم يشمل المستشفيات والمراكز الاهليه ..

هذا العدد .. 4317 عدد تقريبي وليس بالاكيد ولكن اقل من الموجود .. فكم يقسم يوجد فيه احتياج للكادر الصحي والوظائف الاداريه .. ياوزارة الصحه ؟

قسم الاشعه .. كل قسم يحتاج الى اكثر من 3 عدد موظف ..
هنا 4×4317=17268 فني اشعه
وهذا القسم يجب توسعته بحيث يكون في كل مركز رعايه صحيه اوليه قسم لتخفيف الازدحام على المستشفيات ولسرعة معالجة اهل الاحياء مراجعين الرعايه الصحيه الاوليه ..
قسم التمريض .. فهذا القسم لن يتم اكتفاءه .. فهو قسم اكثر احتياج ولن يسد احتياج ولو كان عدد العاطلين اكثر من 50000 الف فني تمريض .. ويجب فتتاح اقسام اشعه في كل مركز رعايه اصحيه اوليه .. وتسهيل اجراءات الفحص للمواطنين الذين يعانون من مشاكل المراجعات في المستشفيات المزدحمه بحالات الطوارئ بعيداً عن المراجعات اليوميه ..
قسم المختبر .. كلنا نعلم ان المختبر يجب ان يضاف لكل مستوصف لكي يتم ابعاد الضغط على المستشفيات فلماذا الوزاره لم تضع مختبر في كل مستوصف . هل صحة المواطن رخيصه الى هذه الدرجه ..
يجب فتح 4317 قسم مختبر .. ولكل قسم هنا العدد 5 عدد قليل في البدايه ..
4317 × 5 = 21585 فني مختبر .. هنا هو العددل المطلوب وهو ارضاء لكل الطرفين للعاطلين الذين يبحثون عن حقوقهم ولكل مريض يراجع مركز رعايه صحيه اوليه
قسم التغذيه .. هذا القسم هو صمام المستشفى وهو القلب النابض ويجب وضع عدد 2 موظف في كل مركز رعايه اوليه .. لا ارشاد المواطنين فصحة المواطن لاتهمل الى هذه الدرجه
فلنحسب .. 4317 × 2 = 8634 فني تغذيه
قسم الاداره الصحيه .. لايخفاكم ان 99% من مدراء المراكز الصحيه هم المصنفين فني تمريض .. او موظفين يحملون الشهادات الثانويه او الكفاءه ..
فالاداره الصحيه هنا سوف يكون لها موضوع اخر .. وهي واضحة الدرب !
وغير كذا .. الاداره الصحيه لها مجالات اخرى .. ولن يسد احتياج الاداره الصحيه عشرين دفعه ..
ووالوزاره تعلم بالامر الذي نص على .. وضع كل فني في تخصصه ومنع التخصصات الفنيه اللتي لاتشمل الاداره بمزاولة مهنة الاداره .. فهنا اوصل سلامي للربيعه واقول له .. خريجين الاداره الصحيه ليس لهم رب .. يا وزير الصحه ؟
قسم السجلات الصحيه .. فهو القلب النابص لكل قطاع صحي .. وهو الكمبيوتر وزر التحكم ..
فهنا الاحتياج يختلف من مستشفى الا مركز رعايه اوليه ..
المستشفيات كل مستشفى .. 5 موظف سجلات .. فكلنا نعلم بالنقص ولاجدال في هذا الموضوع
فالسجلات الطبيه قسم لايقفل 42 ساعه .. وكل مركز رعايه اوليه يحتاج الى عدد 2 ونحن نعلم عدد الموظفين في المراكز الرعايه الاوليه ونعلم ماهي شهاداتهم .. فكل من لم يحمل شهادة سجلات يحول الى وظيفه اداريه تناسب مؤهله في اي قطاع ويفتح المجال لمن هم اهلً لها ..
العدد هنا 5 + 2 = 7 .. عدد الموظفين
عدد الموظفين + عدد المستشفيات .. 7 × 4317 = 30219 فني سجلات طبيه ..
قسم الوبائيات .. هذا القسم خاص بالمستشفيات ولكن لبيئه افضل ولبيئه نظيفه يجب وضع عدد 1 موظف بكل مركز رعايه صحيه اوليه ..
وهنا لم نجحد النقص الذي يوجد في المستشفيات .. فكل مستشفى يوجد به نقص ولكن لنقول عدد 3 موظف وهذا قليل جداً ولكن لنجمع هذا الرقم ونرى ..
هنا العدد 4 .. 4×4317 = 17268 فني وبائيات ..
قسم التأمين الصحي .. هذا القسم جديد والوزاره هي من وضعت هذا القسم وتمنى منها ان لاتضع هذا القسم في حرج كما وضعت بطلاب الاقسام الاخرى ..
وهنا العدد .. ولا انه جديد .. 4 في كل مستشفى ..
4 عدد الموظفين .. في عدد المستشفيات فقط .. بدون مراكز الرعايه الاوليه
6 × 170 =
1020 فني تأمين صحي وهذا كبدايه لقسم جديد .. وهنا نتكلم عن خريجين المعاهد الاهليه القسم الذي تم افتتاحه في مايقارب العام .. ومن ثم يتم فتح اقسام في مراكز الرعايه الصحيه الاوليه .. بعد توعية هذا القسم ونضوجه ..
قسم التخدير .. فهذا القسم حساس ويجب وضع احتياط لكل موظف واخذ الحذر من الغياب او التأخر .. فلنفل عدد 7 موظفين لكل مستشفى .. بدون مراكز الرعايه الصحيه الاوليه لا ان مراكز الرعايه الصحيه لم تصل الى مرحلية العمليات ونحن نأمل ان تصل الى هذه المرحله ولكن هذه سياسة وزارة الصحه ..
7× 170 = 1190 فني تخدير.. وهذا العدد قليل ولكن لنفترض ان هذا العدد يسد احتياج بسيط ..
قسم العلاج الطبيعي .. وهذا القسم يجب ان يكون بكل مركز رعايه اوليه .. وبأسرع حال لا ان المراكز تحتاج الى هذا القسم ومرضى هذا القسم لايحتلمون مشاوير المسشتفيات البعيد وهم في حاجه لفتح هذا القسم ومراعاة مشاعرهم .. ومحاولة الاهتام بهم هي الوسئله الاولى للعلاج ..
عدد الموظيفن هنا 3 مستشفى ومركز رعايه اوليه ..
3×4317 = 12951 فني علاج طبيعي وهنا نطالب بسرعة فتح هذا القسم لسماعدة مرضى هذا القسم ..
قسم الاسنان .. هذا القسم موجود في كل مركز رعايه اوليه ولكن يعتبر مشلول الحركه لعدم وجود اطباء اكفاء لهذه المنه .. وهنا نطالب وزارة الصحه بالاستعانه بالاطباء الاكفاء .. لكي يتم مراجعة هذا القسم بدون تردد .. وهنا القسم في كل مركز رعايه اوليه ومستشفى العدد 5
5 × 4317 = 21585 فني اسنان .. سواءٍ مساعد او تركيبات .. فلماذا لم يتم فتح قسم تركيبات في كل مركز رعايه اوليه .. فالوزاره فتحت اقسام اضخم واكبر من هذا القسم . لماذا لم يتم النظر للفقراء الذين لايجدون الـ 1000 ريال اللتي يتم صرفها لتركيب سن واحد .. نرجو النظر في هذا القسم ومراعاة شعور المواطن سواءً فقير او غني .. فالدوله لا تفضل احد عن احد ولكن تنظر للمحتاج نظره اخرى . ولو ان الوزاره درست هذا لن تجد المعارضه من احد بل ستجد الترحيب الحار ..
هذه بعض الاقسام ياوزارة الصحه .. !!
ولم ننسى هذه الاقسام .. ولكن نترك تقييمها لوزارة الصحه .. ونحن لم نتعلمها في المعاهد الاهليه ولانعلم عدد الاحتياج ..
بصريات + اجهزه طبيه + علاج نطق وتخاطب + تخطيط المخ + تعقيم مركزي + علاج تنفسي وغير هذه الاقسام اللتي لم تحظرني الان .. ولكنها تحتاج لدعم كادر فني وهنا فني المقصود به من اهل الدبلومات .. ان وجدوا في هذه الاقسام ..

ياوزارة الصحه .. مسألة الاحتياج نقسم عليها وفي اكبر المحاكم .. ونعلم انكم لن تقبلوا هذا الكلام لا انكم لاتثقون بالكادر الوطني .. ولانعلم من زرع هذه المقوله لديكم ولكن نقول لكم وبالفم المليـآإن .. الوزاره وزارتنــا والوطن وطننا والوظائف وظائفنـا !!
ونحن لانطلب منكم الا سواء حقنـا وانتم من سمح لنا بالدراسه ونحن من خسر وتعب واجتهد وثابر لنيل هذه الشهاده اللتي اصبحتم تحاربونها وتتمنون القضاء عليها وكأنكم تقولون .. ياليتنى مافتحنا المعاهد الاهليه .. !!

اصلحوا غلطتكم إن كنتم ترونها غلطه .. وان كنتم ترونها نفعه لكم .. فلتوظفون اصحاب الدبومات فهم من تحمل الخطأ الذي ارتكبتموه يا وزارتنـآإ .. اذا كان هناك خطأ ..


لي عوده بتفاصيل اخرى ونقاش حاد في هذا الموضوع الذي لن ينتهي نقاشه حتى ينظرون في وضع اصحاب الدبلومات الصحيين !!

أخوكم : خريج دبلوم سجلات طبية ويعاني البطالة منذ زماااااااااااان
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : يوسف13
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-07-2011, 05:43 PM
صحي مبدع
 

يوسف13 will become famous soon enough
افتراضي

طبعاً التحليل منقول . بس ياريت المسؤولين أن يقرأوه ويفهموا أن الطاسه ضااااااايعة بس مانقول إلا الله المستعان
من مواضيع : يوسف13
يوسف13 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-08-2011, 11:07 PM
بروفيسور صحي
 

عالي إحساس will become famous soon enough
افتراضي

فعلا كلام سليم ان شاءالله يتم النظر فيه من قبل المسؤولين لك يقتنعو بالواقع

شكرا لك اخي يوسف
من مواضيع : عالي إحساس
عالي إحساس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 04-10-2011, 01:10 AM
صحي مبدع
 

يوسف13 will become famous soon enough
افتراضي

عالي إحساس مساك الله بالخير

لا شكر على واجب فهذا من واجبنا كل واحد يسوي الي عليه بس ياريت أخواننا يدخلو على موقع
منتدى خريجي المعاهد الصحية ويسجلوا فيه ونجتمع في الموقع ونقرر ماذا نفعل وماذا يحصل
وتكون كلمتنا واحدة ليس كل شخص في منتدى ونكون مشتتين الموقع هذا خصص لقضيتنا قضية خريجي المعاهد الصحية والعاطلين بالذات ياليت بس تخبر اصدقائنا ونشر على كل ماتعرف في لمنتديات وكل مكان وأكون شاكر ومقدر لك أخي الكريم
من مواضيع : يوسف13
يوسف13 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 04-10-2011, 01:04 PM
مشرفة سابقة
 

عواطف will become famous soon enough
افتراضي

ياحسرة علينا يا سجلات يا طبية يا منسية
من مواضيع : عواطف
عواطف غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 06-07-2011, 12:20 AM
صحي مبدع
 

يوسف13 will become famous soon enough
افتراضي

والله السجلات الطبية أنها خسارة الي يدرس فيه مافي تعيينات ولا يعطونا وجه من الأساس
من مواضيع : يوسف13
يوسف13 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 06-07-2011, 12:24 AM
صحي نشط
 

ضيونه will become famous soon enough
افتراضي

بالعكس القسم هو اللي يحرك المشفى بس اللي جالسين بالسجلات وهم من تمريض واشعه وعلاج والخ .... هذا اللي مضيع المسستقبل حسبي الله ونعم الوكيل علييهم
من مواضيع : ضيونه
ضيونه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 06-07-2011, 01:59 AM
بروفيسور صحي
 

حلم! will become famous soon enough
افتراضي

السجلات الطبية هي الشريان الرئيسي لكل المستشفيات بس ماعندنا عقول تفهم الشيء هذا..!

السؤال اللي محيرني خريجين الإدارة الصحية ليش مايوظفونهم,,؟!
نلاقي مدير المستشفى تخصصه يا أطفال ولا نساء وولاده؟؟؟؟!
من مواضيع : حلم!
حلم! غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم السبت 19/5 إتصلت على إدارة التشغيل أدخلوا للموضوع علشان تعرفون الباقي عادل السعيد ملتقى التشغيل الذاتي 11 03-09-2015 03:47 PM
بطاقة التصنيف باقي شهر وتنتهي ... والقيود : اعادة التقيم بعد عام مشاري العنزي منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 6 06-07-2011 01:07 PM
4672 أحيلوا إلى التقاعد هذا العام شملهم التعديل الجديد على سلالم الرواتب RX ملتقى المواضيع العامة 0 06-05-2011 06:29 PM
كم تتوقعون السنوات المطلوبه للتجسير ؟ مهندس الكلمات ملتقى التجسير 2 04-17-2011 10:13 PM
البطالة ثم البطالة ثم البطالة ! p r i n c e ملتقى الخريجين 10 07-18-2010 02:05 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:31 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط