ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   ملتقى إدارة المعلومات الصحية (http://www.e-moh.com/vb/f199/)
-   -   التهميش و معالي الوزير؟؟؟ (http://www.e-moh.com/vb/t95839/)

mustafa khalid Al-Jarrah 04-10-2011 09:58 AM

التهميش و معالي الوزير؟؟؟
 
:):):):):):):):):):):)
كثيرا ما يطرح موضوع السجلات الطبية على محور الأهتمام و الأولوية ومتى يأخذ هذا التخصص نصيبة الواجب من الأهتمام, و موضوعي اليوم هو عن حاملي لواء هذا التخصص.

كما لا يخفى الجميع أن السجلات الطبية لا تسير على قدمين في أروقة المستشفيات:) أكيد!
:):):):):)
بل هي علم وتخصص متمثل في حاملي شهادات هذا التخصص فعندما نتحدث عن السجلات الطبية نحن نتحدث عن أنفسنا أولا ثم عن السجلات الطبية , ورقية كانت أو إلكترونية , و بالمناسبة مستقبل السجلات الطبية الواقعي في المملكة العربية السعودية سوف يكون......................... مجرد تنبؤ

hyprid medical records:):):):):)

الهايبرد ميدكل ريكورد يعني سجلات طبية ورقية و الكترونية (هجين وهو الغالب على حد علمي على السجلات الطبية في أمريكا) و إّذا قلنا ألكترونية يعني مكتوبه و مسموعة و مشاهدة. و هذا موضوع ثاني إن شاء الله نتعرض له لاحقا.

فنحن السجلات الطبية ونحن التخصص المذكور ونحن من سنحدد إهتمام معالي الوزير إذا كنا قادة قادرين على جمع شتات صورة السجلات الطبية ورفعها لمقام معالية لإكمال الناقص فيها, ما هو المانع من عدم أهتمام الوزارة في زعمنا بالسجلات الطبية , في وجهة نظري المتواضعه هي الضعف الموجود فينا ككوادر فنية و لا أقصد هنا العمل الفني لا أبدا بل أقصد القدرة على القيادة و تغيير الواقع ولفت الأنتباه بشكل علمي و ثابت ينم عن شخصياتنا القيادية القادرة على تحمل مسؤولية مستقبل السجلات الطبية في المملكة الحبيبة.

فلنفتش في أنفسنا و ما هي قدراتنا الحقيقة و ينبغي أن يكون ذلك على ثلاث محاورة مهمة وهي :
1- الخلفية العلمية و سعة الأطلاع في المجال بما لا يدع مجال لمن لا دراية لهم بالسجلات عن تحديد مستقبلها إن لم يكن هدم مستقبلها, لا سيما أن نجاح السجلات الطبية كتطبيق يعتمد بالدرجة الأولى على القرارات الدائمة والأستراتيجية و جميعنا يلحظ القصور في هذا الجانب مثل (توفر المساحات , توفر الدواليب الملائمة , الأيدي العاملة المؤهلة ألخ)
2- الدرجة الأكاديمية.س: كيف سيمنح معالي الوزير الثقة و بين جنباتها جزء من ميزانية الدولة و مستقبل الصحة لحملة شهادة دبلوم بعد الثانوية العامة , وأنا هنا لا أجرح في أحد فأنا لا أحمل سوى شهادة دبلوم بعد الثانوية العامة لكن المراد من هذا السؤال رؤية أنفسنا بأعين غيرنا من حملة شهادة الدكتواره والأستشاريين الخ.
3- الرغبة في القيادة وتحمل المسؤولية. وهنا بيت القصيد القيادة و ما أدراك مالقيادة.تحمل مسؤولية مجاني بدون ميزات مالية و دورات علمية تحفيزية يعنيي ببلاش بالعربي وهذا الموضوع يحتاج مزيد من التفصيل لعلي بضحالة علمي أستطيع أن أصورة للأخوة والأخوات قريبا.

و الخلاصة قبل أن نطالب معالي الوزير لا بد أن نعمل على أنفسنا قليلا و نطورها بمواردنا الذاتية كلا حسب استطاعته و لو بالمطالعة في النت و غيره من الوسائل المتاحة و الله من وراء القصد .

تعريف : نحن أي كل من يحمل مسمى فني سجلات طبية و كل مسؤل عنها في الوزارة أو المديريات العامة للشؤون الصحية أو المشرفين عليها في المستشفيات سواء الحكومية أو العسكرية

و اسف على الأطالة.


الساعة الآن 04:12 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط