آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

تظلمي لمعالي الوزير + الرد !

ملتقى الإحصاء
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-12-2011, 09:08 AM
صحي نشط
 


أبو راكان will become famous soon enough


اليكم ما أرسلته عبر الفاكس الخاص بمعاليه حسب الاعلانات التي تنشر وأن لدى معليه فاكس خاص يطلع من خلاله على شكاوي المواطنين والموظفين ... حقيقة لااعلم هل اطلع معاليه على موضوع ألا ؟ ولكن يبدوا أن سعادة مدير عام مكتبه هو من قام بالاطلاع نيابة عنه !!! عمموما أحيل الموضوع الى سعادةمدير عام الشئون المالية والادارية ومن ثم الى سعادة مدير عام شئون الموظفين ةمن ثم الى سعادة مدير شعبة التوظيف .... حيث عرض مرة أخرى على سعادة مدير عام الشئون المالية والادارية مرفق به عدة مخاطبات تمت بين الصحة ووزارة الخدمة المدينة فحواها عدم شمول هذه ( الفئة ) بالائحة الصحية ... المهم لا أدرى لماذا لم يحال موضوع الى ادارة حقوق الموظفين التي تكرم معاليه بانشاءها ؟ لأن الموضوع فيه مظلمة وهي الادارة المعنية بتظلمات الموظفين .
عموما أخواني موظفي الاحصاء في حميع قطاعات الصحة .. اليكم التظلم الذي رفعته لمعالية الى أن وصلني الرد عن طريق مرجعي ... وما أسرعهم في الخبار الغير مفرحة !!!

وقد جاءات الرد على النحو التالي :
1- عرض لسعادة مدير عام الشئون المالية والادارية من مدير عام التوظيف يتضمن الاتي :
1- خطاب مدير عام العلاقات الوظيفية بوزارة الخدمة المدنية رقم 8325/304 في 25/2/1432هـ المتضمن الافادة عن بأنه سبق دراسة شمول فنيي الاحصاء بلائحة الوظائف الصحية عدة مرات ورفعت الرداسة لمجلس الخدمة المدنية وصدر على ضوئها قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/816 في 20/8/1423هـ ورقم 1/1118 في 28/12/1426هـ ورقم 1/1312 في 28/3/1429هـ .
2- وقد قضت كل هذه القرارات بعدم شمول هذه (الفئه ) ( ذكرني الموضوع بالفئة الضالة !!! ايام الارهاب وما الارهاب ) باللائحة .
3- لايوجد ما يستوجب دراسة شمولها مرة أخرى.

ملاحظة : مسالة أنه لايوجد ما يستوجب دراسة شمولها مرة أخرى .. فهي عبارة غير منطقية ولا تليق بكيان كوزارة الصحة ان تقبل به جميع المعطيات تتغير في ظل المطالبات الشعبية بحقوقها حتى رؤساء الدول في عمضة عين يتم تغييرهم وتتغير معها العديد من المفهيم !! فلماذا لايتغير هذا في ظل مطالبة جميع فنيي الاحصاء باالمملكة بحقوقهم ...

واليكم التظلم :
معالي الوزير الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من طبعي الإثارة وليس من طبعي التحريض ولكن ... هل سمعت يامعالي الوزير بالقهر الوظيفي : هو مصطلح اخترعته من نفسي وأطلقته على نفسي وعلى جميع فنيي الإحصاء الطبي بالمملكة المغلوب على أمرهم في جميع قطاعات وزارة الصحة إذن ماهو القهر الوظيفي ؟ هو أن ترى من درس معك في منشاة واحدة ومدة دراسية متساوية وتخدم أنت وهو في منشأة واحدة ؟ ربما تتفاوت ماهية الخدمة من تخصص إلى آخر ... وراتبه الآن يتجاوز راتبك أضعاف الأضعاف ... ربما يقول قائل ليس الراتب هو المهم !! المهم القناعة والعمل بما يرضي الله وأن الله يقدر الأرزاق !!! وأنا لا أخالف أن الله يقدر الأرزاق ولكن الراتب مهم ومهم جدا خصوصا في هذا الزمن .. زمن الغلا وارتفاع الأسعار ... ولكن المؤكد أن هناك تخصصات غير الإحصاء ليس لها احتكاك بالمريض وصنفت ضمن الكادر الصحي وبقي الإحصاء خارج التغطية ... مؤقتا ... ربما .. لاأعرف ... من هذا المنطلق يبدأ القهر الوظيفي ... في قرارة نفسي أحب العمل أحب أن أخدم بلدي شعلة نشاط بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى ليس مدحا في نفسي ولكن بشهادة رؤسائي وزملائي في العمل ... وان استدعى الأمر ذكرت أسماء مسئولين على أعلى مستوى بالمنطقة التي أعمل بها للاستشهاد بهم !!! ولكن مصطلح القهر الوظيفي بدأ يعطي مفعوله !!! لم أتناوله برضاي بل مجبرا ... ومفعوله يتمثل في الأفكار التي بدأت تسلل إلى مخيلتي .. وهي الركون إلى الكسل والغياب والخروج من العمل وقت الدوام الرسمي واختراع الأفكار والأعذار والتحايل على النظام وتأجيل عمل اليوم إلى الغد...
وعدم الجدية في العمل والإهمال والنوم في مكان العمل وقراءة الجرايد .. وغيرها من الأفكار التي أخاف أن أتقمصها يوما ما لولا مخافة الله ... وكل هذا نتيجة طبيعية للقهر الوظيفي ... وليت القهر يقف عند هذا الحد فقد درست وحصلت على الشهادة الجامعية في مجال الحاسب الآلي ولم يتحسن وضعي وما زلت على المرتبة السادسة ... فهل بعد هذا لدي ما يمنعي من الاستسلام لهذه الأفكار؟؟؟؟ أم أن الأمل لازال قائما!!!!!!!!!!!!!!! بنظرة مسئول يخاف الله ويتقيه ويلتفت إلى وضع فنيي الإحصاء في جميع قطاعات الصحة ....
معالي الوزير :
عندما يتكلم أحد المسئولين في وزارة الصحة أو يلقي كلمة أو محاضرة في أي مجال يستشهد بالإحصائيات والأعداد والأرقام ويبني عليها خططه المستقبلية كما يدعي .... فهل سأل هذا المسئول نفسه من أين جاءت هذه الإحصاءات ؟؟ من جمع هذه الأرقام والأعداد من مصادرها المختلفة التي تشمل جميع أقسام المستشفى أو المرفق الصحي ؟؟ من هو الشخص الذي يتابع جميع أو أعلب سجلات الخدمات الصحية بصفة يومية ؟؟؟ من هو الموظف الذي يجمع الأعداد والأرقام بصفة يومية ويعيد ترتبها وتبويبها وتحليلها ؟؟؟ ليخرج في نهاية الشهر بإحصائية متكاملة ودقيقة عن خدمات هذا المرفق الصحي أو ذاك ؟؟ ليقدمها على طبق من ذهب لهذا المسئول!!!! هل سأل نفسه من هو هذا الموظف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنه فني الإحصاء الطبي يامعالي الوزير!!!!
يتكلم المسئولين في الوزارة عن الجودة في الخدمات الصحية وأنه ينبغي تطبيقها بكل دقة وصرامة .... فهل الجودة لاتشمل الموظف ؟؟؟
أن كان الجواب لديهم بأن تطبيق الجودة لايشمل الموظف ومراعاة مشاكله ووضعه الوظيفي ليعطي بكل أمان واطمئنان ... فأنا أدعوهم إلى مراجعة ما درسوه وتعلموه !!! وبعد ذلك ربما نعير مفهوم الجودة في الخدمات الصحية الاهتمام المطلوب ... وقد أحسنت وزارة الصحة عندما صدر أمرها بصرف 20% (تسكيته) سأطلق عليها هذا المصطلح.......... لفنيي الإحصاء الطبي على أساس أول مربوط من المرتبه .... هل يعلم هذا المسئول صاحب هذه الفكرة الجنونية !!!! كما يراها !! كم هذا المبلغ ؟؟؟؟ أنا سأقول لك ... أنه لايتعدى الخمسمائة ريال أو الثمان مائة ريال لأن أغلب موظفي الإحصاء على المرتبة الخامسة أو السادسة منذو تعيينهم !!!! فأحسنت أيها المسئول في صرف مبلغ أقل من راتب الخادمة لأحد موظفيك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من هذا المنطلق......... يا معالي الوزير تراودني فكرة تتمثل في دعوة جميع فنيي الإحصاء في جميع قطاعات وزارة الصحة إلى الاستسلام المطلق لنتائج القهر الوظيفي التي ذكرتها سابقا !!!!! إن لم يلتفت إلى وضعهم بصفة عاجلة !!!!!!!!!!! فما أصعب أن يعطي الإنسان بدون مقابل !!! ولكن الثقة في الله ثم في معاليكم هي وقودنا وصبرنا .
ربما أحال إلى التحقيق وربما أتعرض للمضايقة وربما يصدر بحقي قرار ليس في صالحي ... وهذا وضعنا في أغلب معاملاتنا ... صوتنا لايصل إلى من ولاه الله أمرنا ... هناك من نذر نفسه لحجب الشكوى وتعطيل مصالح هذا المواطن أو ذاك !!! ولكنني أحمل من يحجب موضوعي هذا المسئولية .. ليس أمام أحد ولكن أمام ملك الملوك سبحانه لأقتص منه يوم المشهد العظيم وعلى مرأى ومسمع معشر الانس والجن أن شاء الله.. ولكن ثقتي في معاليكم لاحدود لها

معالي الوزير :
أرفع لمعاليكم تظلمي هذا نيابة عني وعن جميع فنيي الإحصاء الطبي بجميع مناطق المملكة لإنصافنا أسوة بزملائنا خريجي المعاهد الصحية الذين ينعمون بالكادر الصحي ( زادهم الله من فظله ... ماشاء الله تبارك الله ) فأنا أغبطهم ولا أحسدهم ... ولايخشون على مستقبلهم الوظيفي من ناحية المردود المادي والتفكير المستمر في الترقية ومكانها .
معالي الوزير .
أليس من حقنا الرفع عن وضعنا لمقام الوزارة واقتراح الحلول المناسبة لوضعنا الوظيفي حتى وان استدعى الأمر تغيير المسمى الوظيفي لفني الإحصاء الطبي إلى مسمى آخر .... فربما يكتب الله على يدي سعادتكم الفرج لجميع فنيي الإحصاء لتظفروا بالثواب الجزيل من الله سبحانه وتعالى والدعاء المتواصل منا بأن يجعل الله ذلك في موازين حسناتكم وأن يوفقكم ويسدد خطاكم ، وأن يفرج الله همكم وكربتكم يوم تحتاجون إلى ذلك ،، كيف لا ... والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (( من فرج على مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة)) . فكيف لا يفرج الله كربكم وأنتم من أفضل الناس ... أتدرون لماذا ياسعادة المدير العام ؟! لأنك من الذين تقضى على أيديهم حوائج الناس ؟ فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول في حديث مامعناه (خير الناس من تقضى على يده حاجات الناس) أو كما قال صلى الله عليه وسلم.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو راكان
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-12-2011, 11:59 AM
صحي جديد
 

صرخة الاحصاء will become famous soon enough
افتراضي رد على ابو راكان سلمه الله

أبو راكان
خل ثقتك بالله ثم بمعالي وزير الصحة المتخصص في فصل التوائم السياميه.
بحول من الله وقوته:
سوف يتم وعلى يد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه أول عملية لصق ودمج لفنيي الإحصاء بزملائهم خريجي المعاهد الصحية فالعمليات التي يجريها للفصل ليست أسهل من عملية إعادة جزء من الجسم إلى وضعه الطبيعي.
تحياتي للجيمع :d
من مواضيع : صرخة الاحصاء
صرخة الاحصاء غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-16-2011, 01:41 PM
 

الاحصائي المسالم will become famous soon enough
افتراضي

مجهود تشكر عليه ابو راكان
( واقترح ان يتم رفع الخطاب لمولاي خادم الحرمين الشريفين حفظة الله)
وان شاء الله ربي يوفقنا وينصرنا على من ظلمنا
الاحصائي المسالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-27-2011, 12:26 AM
صحي جديد
 

فني لكن will become famous soon enough
افتراضي جزاك الله عنا الف خير

عمل تشكر عليه اخي ابو راكان
واتمنى لويرفع هذا الخطا لمولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
والسلام عليكم ورحمة الله
فني لكن غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-02-2011, 01:04 AM
صحي جديد
 

الحشيشي will become famous soon enough
افتراضي لافوض فوك

أخي أبوراكان
السلام عليك ورحمة وبركاتة
لافوض فوك ولماذا تخشى مما ذكرت فأنت تطلب حق مشروع لك ولإخوانك فنيي الإحصاء ونحن معك قلبا وقالبا وإذا سمحت لي بأخذ نسخة من خطابك لتوزيعه على الزملاء في المنطقة لشحذ الهمم وإعادة إرساله كبرقيات لولاة أمرنا من إل سعود حفظهم الله وأمدهم بالصحة والعافية و لمعالي وزير الصحة وفقه الله
من مواضيع : الحشيشي
الحشيشي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 05-02-2011, 06:14 PM
صحي جديد
 

باسم4 will become famous soon enough
افتراضي بيض الله وجهك أبو راكان

أبو راكان

اعلم انه لا يضيع حق ورئة مطالب
ونحن أصحاب حق
وفقك الله على ما طرحت
واسأل الله ألا تطول قضيتنا

باسم4 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 05-03-2011, 03:51 PM
صحي جديد
 

honeybee0558 will become famous soon enough
Unhappy لا فض فوك يا بو راكان

ما قصرت يا بو راكان وفيت و كفيت و نطقت بالسنتنا جميعا نحن فنيو الاحصاء
كم من المرات سمعنا من وزارة الصحة نحن نطالب بحقوقكم
و يقولون دائما المشكله بوزارة الخدمة المدنية و نحن رفعنا بمسماكم لضمكم للكادر الصحي
و الان عندما وزارة الخدمة المدنية خاطبت وزارة الصحة ارفعوا بخصوص من ترونه يستحق ان يضم الى الكادر الصحي تبرئت منا و كم وزير اتى وقال نحن نعرف الى الخدمة المدنية و لكن هم من يعقون ذلك .
عمل تشكر عليه اخي ابو راكان
واتمنى لويرفع هذا الخطا لمولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
والسلام عليكم ورحمة الله
من مواضيع : honeybee0558
honeybee0558 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 05-08-2011, 10:03 AM
صحي نشط
 

أبو راكان will become famous soon enough
افتراضي

أنا من ناحيتي أفوض كل فرد من فنيي الاحصاء بأخذ نسخة من التظلم لرفعة لأي جهة كانت

تحياتي لكم
من مواضيع : أبو راكان
أبو راكان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 05-16-2011, 08:52 PM
 

موظف تحت الانشاء will become famous soon enough
افتراضي

الي الاخوة الزملاء .... يبدوا ان مستقبل الاحصاء قد حكم عليه وزير الخدمة المدنية بعدم تقدم هذا المجال للافضل لاإسباب في نفسه ولكن نحن نتحمل الجزء الاكبر من عدم شمولنا بالكادر الصحي . فمنذ دخولنا هذا المجال ونحن نسمع ونتأمل ومرت الايام ونحن نعيش اكذوبه صدقناها ورضينا بها. اخوتي الافاضل لااريد التحريض او اختلاق المشاكل ولمن سوف اعرض ماحدث معي لكي يعلم الجميع بان الامر مستهدف حيث تقدمت بتقديم خبرات في عمل السجلات الطبية وغير مسمي الوظيفه وافاد الوزير لايحق للموظف اخروج من وظيفه الي وظيفه اعلي منها راتب لذا نعتذر . وبعدها تقدمت للكلية الصحية وتم رفض طلبي بموجب خطاب وزير الخدمة المدنية . فليس هناك سوي امران .... اما شمولنا بالكادر او السماح بتغير مسمي الوظيفه . وتقبلوا تحياتي
من مواضيع : موظف تحت الانشاء
موظف تحت الانشاء غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لفته لمعالي الوزير روح الكمال تخصص مختبر 1 03-05-2011 10:18 PM
نداء لمعالي الوزير الدرباس ملتقى التدريب والإبتعاث 4 02-23-2011 02:10 AM
السجلات الطبية - خاص لمعالي الوزير ؟؟؟؟؟ adil3313 ملتقى المواضيع العامة 0 01-31-2011 05:32 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:06 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط