آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح «جنادرية 26» و «سباق الهجن 37 » .. غداً

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 04-14-2011, 11:15 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي الملك رعى انطلاق «الجنادرية-26» وسلم الجوائز للفائزين بسباق الهجن

عاهل البحرين حضر فعاليات المهرجان: المملكة عمقنا الإستراتيجي وبيت العرب الكبير

الملك رعى انطلاق «الجنادرية-26» وسلم الجوائز للفائزين بسباق الهجن


الملك عبدالله والعاهل البحريني يتابعان سباق الهجن الكبير. (و.ا.س)
الجنادرية-بعثة الرياض، و.أ.س
شمل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برعايته بعد عصر أمس انطلاق مهرجان الجنادرية-26 بسباق الهجن الكبير وسلم الجوائز للفائزين الخمسة الأوائل في السباق.
وحضر فعاليات المهرجان الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة.
وقد جاءت نتائج الشوط الأول من السباق على النحو التالي: الأول (هداج) والثاني (خزام) والثالث (مشتاق) والرابع (موفق) والخامس (أبا الرهون) وجميعها عائد للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.
من ناحية ثانية، قال الملك حمد لدى وصوله الى الرياض في وقت سابق أمس إن المملكة هي عمقنا الإستراتيجي وبيت العرب الكبير ومهبط الوحي وقبلة الإسلام والمسلمين.." وأضاف " إن الجنادرية أصبحت أنموذجاً يحتذى في كل بلد خليجي وعربي."
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 04-30-2011, 11:21 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

إقبال كبير على جناح الصحة بالجنادرية



شهد جناح وزارة الصحة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة
السادس والعشرين في الجنادرية
إقبالاً كبيرًا من الزوار حيث تم تقديم النصائح التوعوية الطبية وكذلك توزيع البروشورات الصحية التي تشرح لهم بعض الخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة بالإضافة إلى تطور الطب والنقلة النوعية التي شهدتها المملكة في الخدمات الصحية والمقارنة بين الماضي والحاضر.

وأوضح المشرف على جناح وزارة الصحة بالجنادرية
الأستاذ عبدالعزيز محمد الحديثي
أن الجناح تضمن الأجهزة الطبية التي كانت تستخدم في الماضي مثل جهاز الضغط والسكري وكذلك جهاز الحجامة وجهاز التنفس وبعض الأجهزة التي كانت تجرى بها بعض العمليات في السابق، وتحتفظ الوزارة بهذه الأجهزة في جناحها لتعريف الأجيال القادمة بما كان عليه الطب في الماضي وما توصل إليه في الوقت الحاضر.

يشارك في جناح الوزارة عدة أجنحة منها
جناح التبرع بالدم والذي يقوم بدوره بإجراء الفحوصات المخبرية على عينات الدم قبل البدء بالتبرع وذلك لمعرفة حالة المتبرع من ناحية القبول أو الرفض وسلامته من أمراض الدم حيث توجد شروط لا بد أن تتوافر في المتبرع وهي العمر بحيث لا يقل عن 18 عامًا ويكون الوزن فوق 35 كيلوجرامًا بحيث يوافق الشروط التي تترتب على التبرع بالدم، مشيرًا إلى أن الجناح يقوم بدوره بأخذ العينات من الزوار الذين يرغبون في التبرع والتأكد من توافر الشروط المطلوبة من المتبرع وتقبل الجسم الذي يريد التبرع من قدرته على التبرع ونقل العينات التي يتم أخذها إلى المختبر المركزي بالرياض وذلك لفحصها والتأكد من مأمونيته وسلامته من كافة الأمراض المنقولة عن طريق الدم قبل تخزينه ليصل إلى المرضى.

وبين الحديثي أن من الأجنحة التي شهدت حضورًا كبيرًا
جناح برنامج مكافحة التدخين حيث أرتاده قرابة "900" زائر وتم إعطاؤهم النصائح التوعوية والإرشادات التي تبين لهم أضرار التدخين ومدى الإصابة بأمراض السرطان
وكذلك إعطاؤهم نبذة تفصيلية عن مخاطر وأضرار التدخين والمسببات التي قد تنتج عن تعاطيه.
وكشف الحديثي عن وجود محطة للتمريض داخل الجناح تضم فريقًا تمريضيًا متخصصًا يقوم بقياس العلامات الحيوية وشرح الطرق السليمة والصحيحة في إعطاء الحقن للمرضى الذين يحتاجون إليها مثل مرضى السكري، بالإضافة إلى قياس الضغط اليدوي والسكري وغيرها.

وأشار إلى أن المحطة التمريضية قامت بتقديم إرشادات توعوية للأمهات في المنازل للتعامل مع الحروق - لا قدر الله - التي قد تصيب الأطفال جراء العبث بالأدوات الحارقة، وكذلك إعطائهم نشرات توعوية عن الحوادث المنزلية التي تصيب الأطفال ومحاضرات تختص بتوعية الأسر داخل المنازل للتعامل مع الحالات المفاجئة التي قد تحدث - لا قدر الله - في أي وقت.

وأضاف أن جناح الوزارة يتضمن استعراضًا لتطور الخدمات الصحية في المملكة والمشاريع التي يجري تنفيذها من خلال المجسمات والصور والأفلام الإعلامية والوثائقية كما يتم يوميًا تنظيم مسابقة توعوية لزوار الجناح وتقديم هدايا وجوائز للمشاركين.

من ناحيته أوضح المشرف على جناح الطب الشرعي د.حسين باحشوان أن الجناح يعرض مقتنيات تستعمل بالطب الشرعي وأخرى حديثة وتهدف المشاركة إلى شرح مفهوم العنف الأسري وإبراز دور الطبيب الشرعي بالقضايا الجنائية وتعريف جميع شرائح المجتمع بهذا المحفل الثقافي بالطب الشرعي.

وبيَّن أن الجناح يحتوي على صور لمباشرة الطبيب الشرعي للحالات الجنائية قبل 41 سنة وتقارير طبية شرعية قديمة وإيضاح أسلوب العمل السابق والعمل الحديث وعمل مقارنة بين القديم والجديد.

وأضاف أن السائد لدى غالبية الناس أن دور الطبيب الشرعي هو تشريح الجثث، بينما للطب الشرعي أدوار تتمثَّل في معاينة مسرح الجريمة والكشف على الأحياء في حال الاعتداء الجنسي والجسدي والمشاركة مع اللجان الطبية الشرعية وإبداء الآراء الفنية وأخذ الأدلة المادية ومساعدة الضحايا على تجاوز المراحل النفسية والبدنية المصاحبة للاعتداءات.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 04-30-2011, 12:01 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

بعد أن مدت بساط عطائها ولبت رغبة جميع الفئات

«جنادرية 26» ودعت زوارها بالفنون والعروض الشعبية


مسيرات الفرق الشعبية
الرياض - صالح الحميدي
جاءت متابعة زوار مهرجان الجنادرية الذي اختتم فعالياته أمس حية وقوية للعديد من لوحاته التي شهدت الحانا شيقة قدمتها مختلف الفرق الشعبية داخل الساحات مؤكدة تمازجها مع انجذاب الجمهور للفعاليات وتلهفه للتراث والثقافة التي لم تغب عنها الجلسات البدوية البسيطة التي قدمت ألوانا من الشعر والنثر الذي لاقى تجاوب وتفاعل الكثير من الحضور خاصة خلال أيام العوائل التي امتزجت مع التنويع محيية في نفوس أبنائها التفاعل والمشاركة وتلمس أبعاد ما تحويه لمسات التراث والثقافة السعودية وكان هذا التفاعل ناجحا بكل المقاييس خاصة داخل مواقع الرسوم والألعاب المخصصة للأطفال .
ومع النجاح الذي شهدته فعاليات الجنادرية فإن الكاميرات الخاصة لم تغب عن تسجيلها للحدث وكانت حاضرة مدونة للكثير من الفعاليات التي حفل بها وكان ما ميز مهرجان الجنادرية في تألقه واتساع بعده مشاركة اليابان بجناح رائع حاز على تقدير ومتابعة الجمهور وكان عالميا في عروضه وتفاعل الناس معه وجاء تألق الصقور الخضر حاضرا بقوة في المهرجان حيث قدموا عروضا جوية حازت على التألق وكانت جديدة في قالبها مضيفة بعدا كبيرا لتميز الطيار السعودي ومواكبته لكل تطور وتميز.



استعراض الصقور الخضر بالجنادرية




من الموروث الشعبي للجوف




من فعاليات جناح المدينة




جانب من العارضين




اعجاب بالموروث الشعبي




مسيرات شعبية لاقت التفاعل
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خادم الحرمين الشريفين abu zyad ملتقى المواضيع العامة 3 06-01-2011 01:45 PM
خادم الحرمين: لا أنام إلا سائلاً عن كل المناطق وحبكم لي لن أنساه وما أنا إلا خادم لكم المكينزي ملتقى المواضيع العامة 0 05-30-2011 08:27 AM
صور مُبشِّرة من داخل الطائرة الملكية.. خادم الحرمين بخير الهلالي ملتقى المواضيع العامة 6 01-23-2011 11:03 AM
الملك يرعى مؤتمر أثر التجمعات والحشود البشرية على الصحة العامة.. غداً أبو عبودي ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 0 10-22-2010 11:58 PM
خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر الإقليمي العربي لحماية الطفل 4-7 ربيع الأول نواف الثمالي ملتقى التعامل مع حالات العنف والإيذاء 6 11-10-2008 08:45 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:13 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط