آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

السجن والغرامة لقياديين بصحة الباحة اتهموا مسؤوليها بالفساد الأخلاقي وإهدار المال الع

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-17-2011, 03:15 PM
صحي جديد
 


( الذيب ) will become famous soon enough


صحيفة المدينة


الأحد 1432/5/13 هـ 2011/04/17 م العدد : 17525





صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر










مندوب المدينة- الباحة
السجن والغرامة لقياديين بصحة الباحة 8828764955906415.jpg
أصدر رئيس المحكمة الجزئية بالباحة الشيخ أحمد بن جمعان العمري الأسبوع الماضي حكمًا تعزيزيًا يقضي بسجن وتغريم ثلاثة قياديين سعوديين في صحة الباحة بينهم مساعدين للمدير العام ومدير إدارة وعامل رابع بمكتب أحد المساعدين بعد ثبوت تورطهم في إرسال وتوزيع رسائل فاكسية وجوالية تتهم مسؤولين في المديرية بالاختلاس والسرقة والفساد الأخلاقي واستغلال أموال الدولة وتهديدهم بالقتل.
وتضمن الحكم ضد المتهم الأول الذي يعمل مساعدًا للمدير العام للمشاريع والصيانة تعزيره في الحق الخاص بسجنه أربعة أشهر وتغريمه 45 ألف ريال. أما المتهم الثاني ويعمل مساعدا لمساعد المدير العام للطب العلاجي فيسجن سبعة عشر يوما وتغريمه خمسة آلاف ريال في الحق العام لتنازل المدعى عليه، أما المتهم الثالث وهو مسؤول مطبعة الشؤون الصحية فيسجن أربعة أشهر ويغرم بثلاثين ألف ريال في الحق الخاص.
أما المتهم الرابع الذي لعب دورا محوريا في ارسال الرسائل فهو غير سعودي يعمل بمكتب أحد المساعدين صباحا وفي أحد المحلات التجارية العائدة لمساعد المدير العام المالي آنذاك في الفترة المسائية فيسجن أربعة أشهر وتغريمه خمسة آلاف ريال مع إقامة دعوى غسيل أموال ضده في المحكمة بعد أن ورد في أوراق المعاملة أن للمذكور تحويلات بنكية لا تتناسب مع راتبه وجاري استكمال التحقيقات بشأنها.
كما صرف القاضي النظر عن الدعوى المقامة ضد اثنين اخرين أحدهما سعودي يعمل في جامعة الباحة والاخر وافد يعمل في كابينة اتصالات هاتفية لعدم كفاية الأدلة بشأنهما. وقال ناظر القضية في صك القضية إنه عرض أحكامه على المدعي العام والمدعين بالحق الخاص والمدعى عليهم وقرروا عدم قناعتهم بالأحكام وقال إن من حقهم تقديم لائحة اعتراضية على الأحكام خلال ثلاثين يوما وإذا لم تقدم خلال هذه الفترة فيعتبر الحق في الاعتراض ساقطًا.
من جهته قال مصدر مسؤول بالشؤون الصحية أن إدارته تسلمت أمس السبت نسخة من صك الحكم وأبدى المتضررون من قيادي الصحة الذين طالتهم التهم عدم قناعتهم بالحكم. وقال نحن نطالب بتطبيق نظام الجرائم المعلوماتية بحق هؤلاء المدانين بعد ثبوت قيامهم بهذه الأعمال المشينة وما فيها من سب وقذف وتهم باطلة وتهديدات بالقتل والايذاء وصلت في مجملها إلى 1700 رسالة جوال و31 رسالة بالفاكس.
وعن مصير المحكوم عليهم وظيفيًا قال سبق الرفع لوزارة الصحة عن ما قاموا به وصدرت التوجيهات بعدم تمكينهم من أي عمل قيادي وتعيين بدلاء في مواقعهم القيادية ريثما تنتهى القضية شرعيا. وكانت القضية بدأت في منتصف شهر رمضان من عام 1430هـ حينما توالت عشرات الرسائل الفاكسية على أجهزة المدير العام للشؤون الصحية وفروعها وجوالات منسوبيها وهي تحمل عبارات تتهم المدير العام وثلاثة من مساعديه للشؤون الإدارية والرعاية الأولية والتموين الطبي باستغلال أموال الدولة وتضمنت تهديدات وإساءات بعبارات بذيئة لبعضهم وتم على الفور إبلاغ الجهات الأمنية التي بدأت في تحرياتها إلى أن وضعت يدها على مصادر تلك الرسائل والتي اتضح أن معظمها من كابينة هاتفية ومن هواتف أثبتت أرقامها المصنعية أنها نقالة في حوزة زوجات بعض المتهمين وأبنائهم وتم إحالة المتهمين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام. كما تمت مخاطبة محكمتي الطائف والرياض الجزئيتين لتدوين شهادات بعض الشهود لديهما حيث يقيم الشاهدان اللذان أدليا بشهادتيهما ضد بعض المتهمين وبعد استكمال الاجراءات والأدلة طلب المدعي العام من رئيس المحكمة الجزئية بالباحة النظر في الدعوى وإقامة حد التعزير بحق المتهمين على ضوء نظام جرائم المعلومات إلا أن ناظر القضية رأى بعد عدة جلسات وبعد فشل مساعي الصلح بين الطرفين التي قام بها أعضاء لجنة إصلاح ذات البين إصدار الحكم استنادًا لما ورد في نظام العقوبات والغرامات المالية والسجن لمناسبتها لمثل هذا النوع من القضايا.
وكانت (المدينة) قد انفردت بنشر القضية عند بدايتها في شهر رمضان من عام 1430هـ.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ( الذيب )
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مسؤوليها, لقياديين, الماء, الأخلاقي, الباحة, السجن, الع, اتهموا, بالفساد, بصحة, والغرامة, وإهدار


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السجن والغرامة لقياديين بصحة الباحة اتهموامسؤوليها بالفساد الأخلاقي وإهدار المال أبوعون منتدى وزارة الصحة 1 04-20-2011 07:32 AM
السجن والغرامة لقياديين بصحة الباحة اتهموا مسؤوليها بالفساد الأخلاقي وإهدار المال الع النايف222 ملتقى المواضيع العامة 1 04-17-2011 12:41 PM
بديل بصحة الباحة عبدالله حكمي تخصص مختبر 0 03-14-2011 11:29 AM
اخصائي نفسي بصحة الباحة مطلوب بديل بصحة عسير ابو انس العسيري الأخصائيين 3 12-04-2010 06:11 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:43 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط