آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

(( اجراءات ما بعد قرار الخدمة المدنيه __ والوجهة البلاد الأمريكيه ))

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 04-20-2011, 06:48 PM
صحي جديد

unreachable will become famous soon enough

بسم الله وعلى بركة الله...

نظرا لشح المعلومات اللي تخص مبتعثي الصحة على الشبكة العنكبوتيه واللتي تختلف كثيرا عن مبتعثي برنامج الملك عبدالله حفظه الله وامد بعمره.
عليه ارتأيت اجراءات قرار الخدمة المدنيه والوجهة smile.gif اني اكتب موضوع ألخص فيه من دون إخلال ما حصل لي وما سيحصل حتى وصولي لبلد الابتعاث باذن الله.

املا من الله ان يجعله في ميزان حسناتي وان يجعل هذا الموضوع شعلة تنير درب كل من هو مقبل على الابتعاث.
واعلموا ان هذا الموضوع لن يكون مفيدا بدون مساعدتكم واضافاتكم المفيدة فاليد الواحدة لا تصفق اطلاقا .

وعلى فكرة الاجراءات هي لمن وجهته امريكا وقد تختلف قليلا بالنسبة لطلاب الدول الاخرى.

--------------------------------------------------------------

نبدأ من نقطة وصول خبر صدور القرار بالموافقة على ابتعاثك:

1- أقول لك ألف مبروك وتستحق ما حصلت عليه لانه لم يتأتى من فراغ بل بسبب جهودك وإصرارك.

2 - توجه للخدمة المدنية واطلب صورة من القرار واطلع من عندهم بالصوره وانسخ من القرار كذا نسخة.

3- توجة لمكتب خدمات طلاب الابتعاث واطلب حجز موعد في السفارة الأمريكية اذا كانت وجهتك امريكا وجهز نسخ من قبول اللغة "الاي توني" وجوازك وجوازات مرافقينك اذا كان معك
مرافقين وبعض النقود ( حوالي 1500 الى 2000 ) حسب طلبك للخدمات او قم بالحجز بنفسك اذا انت رايق ولغتك حلوه ومعك فيزا.
انا معي فيزا ورايق ومعي لغة ولكن ما عندي وقت وراسي مندوش من المشاوير والمراجعات لذا توجهتك للمكتب وسواها لي.
واطلب من المكتب ان يبلغك بمتطلبات السفارة من اوراق وصور 5*5 وغيره. وجهزها ورتب امورك.

أسعار الخدمات:

أ- حجز موعد 120 ريال

ب- تسديد سيفس للاي توني 850 ريال

ج- تعبئه الابليكيشن دي اس 160 150 للشخص

د- تسدسد رسوم الفيزا بسامبا 600 للشخص

ه- تصوير 5*5 للأبلكيشن ( ds-160 ) ب 40 ريال

قد تختلف الأسعار من مكتب لاخر ولكن حبيت اذكر الاسعار لاثراء الموضوع. وقد رفضت خدمتهم المتعلقة بسداد اللفيزا واللي هو 532 ريال ولأن عندي حساب بسامبا قلت ادفع من حسابي وأوفر مبلغ 70 ريال مضروبا في 4 اشخاص.

3- توجه للتعليم العالي بحي الغدير . "نهاية طريق العليا العام بعد النفق الي يمر أسفل الدايري الشمالي أول مبنى بعد النفق على يمينك.

أ_ عند الدخول مع البوابة الجنوبيه وانت تحمل ( الشنطة الدبلوماسيه ) * سيتم شرح ما بداخل الشنطة بذيل الموضوع.
خش يسار سيدة يمين وبتدخل بصاله كبيره توجه للموضف وعطة صورة القرار ونسخه من جوازك وجوازات المرافقين اذا معك مرافقين وسيرسل ايميل للسفارة وتمرهم بكره يعطيك ورقة فيها رقم الجدول.

لمبتعثي استراليا ياخذون ضمان مالي انا مبتعثي امريكا فلا يصدر لهم قرار وانما ورقة صغيرة تبين رقم جدولك في السفاره.

الان لديك موعد في السفارة لاستخراج الفيزا والتعليم العالي ابلغ السفارة بانه سيتكفل بابتعاثك وما بقي الا انت تتوجه لموعد السفارة وانتظر صدور فيزتك.

انا وقفت عند هذه النقطة وسأقوم بتحديث الموضوع اذا حصل تقدم في أموري وارجوا من سبقني بخطوة ان يقوم بذكرها حتى نستفيد جميعا.
طبعا لم اتابع معاملتي في الابتعاث بعد عودتها من الخدمة المدنية لان ما قمت به فوق اهم من اجراءاتهم الادارية وقد اتابعهم على رواق الان بعد ان انجزت ما يتعلق بالسفارة وموعدها والتعليم العالي.

( الشنطة الدبلوماسية ):
هي شنطة خفيفه ولها ادراج كثيرة من الجلد حتى لا تتسخ ولها مقاضب يد لتسهيل حملها تحتوي على جميع شهاداتك الرسمية من ثالث ثانوي وحتى اخر شهادة حصلت عليها مترجمه جميعا ومختمة ولها صور طبق الأصل وعلى الأقل عدد 10 نسخ من كل شهادة. صدقوني يا اخوان الترتيب هو سر النجاح. ما فيه اسوأ من انك تراجع بمعاملتك ويقول ابي الورقة الفلانيه وتكتشف انك ناسيها بالبيت. ان رجعت للبيت راح يومك وان ما عطيته شي رفض يمشي معاملتك. لذا خلك في السيف سايد.

ووفقكم الله جميعا لما يحبه ويرضاه.

اخوكم:
سعد
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : unreachable
قديم 04-20-2011, 08:34 PM
صحي نشط

الشيفرة will become famous soon enough

بارك الله فيك والله ان عملك هذا راح يستفيد منه كثيرون انا في الطريق واستفدت من كلامك كثير وراح انسخ ما كتبت واحتفظ فيه واصل جزاك الله خير.
من مواضيع : الشيفرة
الشيفرة غير متواجد حالياً  
قديم 04-20-2011, 10:09 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

ADEED will become famous soon enough

بارك الله فيك اخوي وجزاك الله الف خير فعلا مثل هذي المواضيع تثري وتنفع كثيرا.

انا بأذن الله بروح الرياض الاسبوع الجاي وبعثتي استراليا بأذن الله لكن بسأل متطلبات التعليم العالي جوازات وصورة من القبول وقرار الخدمه بس ولا في شي ثاني؟؟؟

تحياتي للجميع
من مواضيع : ADEED
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 04-20-2011, 10:38 PM
Banned عضو موقوف

العـــود الأزرق will become famous soon enough

جزاك الله خير وماقصرت وفي موازين حسناتك

الصراحه ماقصرت شرح كافي ووافي

وراح ارهقك بالاسئله لانه ابتعاثي على امريكا وعندي مليون سؤال ماقدرت اخذ الاجابه من التدريب والابتعاث

لانه نظامهم فيه ضبابيه واجراءاتهم غريبه جدا كل واحد يعطيك كلام

تقبل مروري
من مواضيع : العـــود الأزرق
العـــود الأزرق غير متواجد حالياً  
قديم 04-21-2011, 11:11 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيفرة
بارك الله فيك والله ان عملك هذا راح يستفيد منه كثيرون انا في الطريق واستفدت من كلامك كثير وراح انسخ ما كتبت واحتفظ فيه واصل جزاك الله خير.

اشكر كلامك اللطيف يا غالي وباذن الله لن اتردد لحظه لخدمة غيري ولا شكر لي فالشكر لله.

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adeed
بارك الله فيك اخوي وجزاك الله الف خير فعلا مثل هذي المواضيع تثري وتنفع كثيرا.

انا بأذن الله بروح الرياض الاسبوع الجاي وبعثتي استراليا بأذن الله لكن بسأل متطلبات التعليم العالي جوازات وصورة من القبول وقرار الخدمه بس ولا في شي ثاني؟؟؟

تحياتي للجميع

بكلمك بصفتي مبتعث لامريكا,,, انا طلبوا مني فقط صورة القرار النهائي وصور جوازي وجوازات عايلتي. فقط

اما انت ولانك متجه لاستراليا اتوقع يزيدون عليك فقك الاي توني او اللتر اوف اوفر بنظام استراليا اذا ما خاب ظني... لانه بيصدر لك ظمان مالي من عندهم عكسنا حقين امريكا الظمان منتهي امره بين التعليم العالي والسفاره حنا مالنا دخل نجيب ونودي ظمانات.

جزاك الله خير على كلامك اللطيف ووفقك الله لما يحبه ويرضاه.

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـــود الأزرق
جزاك الله خير وماقصرت وفي موازين حسناتك

الصراحه ماقصرت شرح كافي ووافي

وراح ارهقك بالاسئله لانه ابتعاثي على امريكا وعندي مليون سؤال ماقدرت اخذ الاجابه من التدريب والابتعاث

لانه نظامهم فيه ضبابيه واجراءاتهم غريبه جدا كل واحد يعطيك كلام

تقبل مروري

تامر أمر يا غالي ولو اني ماني بافهم منك بنظام ادارة الابتعاث لانهم للأسف ما عندهم نظام محدد كل موظف يقول لكل مبتعث كلام غير وكلن يألف من راسه ويصرح على كيفه.

عموما انت لا يردك الا لسانك ان عرفت ولا قلت لا أعلم فمن قال لا أعلم فقد افتى.

اشكر كلامك اللطيف ووفقك الله لما يحبه ويرضاه.
من مواضيع : unreachable
unreachable غير متواجد حالياً  
قديم 04-21-2011, 11:19 PM
صحي جديد

احب أأكد على شي بسيطــ

لا تاخذون صورة من القرار النهائي الا اذا وقعوه رسميا ولا تنتظره لما يوصل للابتعاث لانها مرمطه

بيطلع من لجنة الخدمة المدنيه وبيتكي في صادرهم كم يوم بعدين يروح لوارد الوزارة
بالمبنى الجديد ويعفن كم يوم وحلني على ما يوصل لادارة الابتعاث وحلني على ما يروقون يعطونك نسخة منه... تراها نقطه مهمه ممكن توفر لك اقل شي 5 ايام مراجعات تقدر تستغلها باصدار فيزتك وترتيب امورك.

موفقين
قديم 04-21-2011, 11:46 PM
صحي نشط

كانتربري will become famous soon enough

أخوي جزاك الله خير ع الموضوع أنا سويت مثلك تماما بس موظف التعليم العالي اللي ع اليسار عطاني ضمان مالي للجامعة حتى تعطيني الكاس نمبر وأرسلته للجامعة وردت إنها راح تتاكد من الملحقية لانها ماتعرف التعليم العالي !!!! المهم هل التعليم العالي يرسل خطابات بالأيميل للملحقية يفيد بأن الشخص أو الموظف المبتعث محجوز له ضمان مالي وتكفل التعليم العالي بكافة رسوم الدراسة؟ وقالي الموظف بعد ماتحصل ع الكاس نمبر من التعليم العالي نعطيك ضمان مالي للفيزا؟؟
دولة الأبتعاث بريطانيا.
من مواضيع : كانتربري
كانتربري غير متواجد حالياً  
قديم 04-23-2011, 02:33 AM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كانتربري
أخوي جزاك الله خير ع الموضوع أنا سويت مثلك تماما بس موظف التعليم العالي اللي ع اليسار عطاني ضمان مالي للجامعة حتى تعطيني الكاس نمبر وأرسلته للجامعة وردت إنها راح تتاكد من الملحقية لانها ماتعرف التعليم العالي !!!! المهم هل التعليم العالي يرسل خطابات بالأيميل للملحقية يفيد بأن الشخص أو الموظف المبتعث محجوز له ضمان مالي وتكفل التعليم العالي بكافة رسوم الدراسة؟ وقالي الموظف بعد ماتحصل ع الكاس نمبر من التعليم العالي نعطيك ضمان مالي للفيزا؟؟
دولة الأبتعاث بريطانيا.

كما ذكرت بالعنوان ان وجهتي أمريكا وانت وجهتك بريطانيا... اعتقد النظام يختلف كما اختلف النظام مع حقين استراليا...

امريكا......... يرسل التعليم العالي ايميل

استراليا...... ياخذ المبتعث من عندهم ضمان مالي

برياطانيا...... الله أعلم يا ليت أحد طلاب بريطانيا من اللي سبقوك يجي يوضح لي ويوضح لك.

لكن لا تنتظر وتضيع وقتك بل توجه بنفسك او اتصل تلفون وتأكد فالوقت كالسيف

تمنيت اني قدرت اخدمك
وفقك الله
قديم 04-23-2011, 03:24 AM
why
صحي نشط

why will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كانتربري
دولة الأبتعاث بريطانيا.

اخي الكريم انا لا اعلم هل بتدأ دراستك بمعهد او بالجامعه مباشره
اذا بمعهد تقدر تحصل على الكاس نمبر من المعهد بدون ماتدفع له شي
اذا بالجامعه من خلال تجربتي الجامعه ماتعطيك الكاس نمبر حتى تحصل على الضمان المالي من الملحقيه وانا سبق ان حصل لي نفس المشكله والجامعه رفضت خطاب التعليم العالي وقالوا لازم من الملحقيه والملحقيه مايرسلوا اي ضمان مالي للجامعه سوى بعد فتح ملف وفيزتك تكون فيزا طالب
رغم اني ارسلت خطاب لهم من ادارة الابتعاث بالصحه وصورة قرار ابتعاثي وكل الاوراق اللازمه لكن مافي فايده رفضوا

لذلك انا واجهت هالمشكله وكانت الملحقيه تقول مانقدر نعطيك خذ من التعليم العالي ورحت للدكتور الفوزان بالتعليم العالي ورفض يعطيني يقول الملحقيه تعطيك (هي مجرد عقول متحجره) و اصلا مجرد ان قرارك معك كذا ولا كذا بتاخذ ضمان مالي للجامعه ، يعني تعقيد وبس

فإذا حصل لك نفس المشكله اختصرها وادفع ديبوزت للجامعه عشان تاخذ الكاس نمبر وبعدين عووض المبلغ اللي دفعت من الملحقيه

وبالتوفيق
من مواضيع : why
why غير متواجد حالياً  
قديم 04-23-2011, 10:34 AM
صحي جديد

Iganz Sammelweis will become famous soon enough

الاخ العزيز ( unreachable ) سعد .. بعد التحية :

اولاً الله لا يهينك على هالمعلومات القيمة صراحةً اللي انا شخصياً ما اعرف بعضها لعدم توفير المعلومة لنا طبعاً .

ثانياً انا عندي كم سؤال بحكم اني مثلك رايح لامريكا ان شاء الله و الكلام للجميع طبعاً .. يعني اللي عنده شي لا يبخل علينا ..

1- ما ادري هل اقدر اقدم ع الفيزا قبل ما اطلع ضمان التعليم العالي .؟ يعني ما ينفع ضمان ادارة التدريب مثلاً .؟

2- الحين انا عندي قبول جامعة و معهد و الدراسة تبدأ في 20/6/2011 بالنسبة للمعهد و ارسلوا لي الاوراق حقت الآي توني و ما الى ذلك . هل اقدم بها ع السفارة .؟ و الا مثل ما يقولون الشباب لازم قبول نهائي و ان اللي يعطونك اياه هو قبول مبدئي و هالكلام .. يعني بعد ما اطلع ضمان التعليم العالي ارجع اراسل الجامعة و المعهد ع شان القبول النهائي المزعوم و الا كيف .؟

هذا اللي يحضرني الحين و ان شاء الله لي عودة و المعذرة ع الاطالة ..

و شكراً ..
من مواضيع : Iganz Sammelweis
Iganz Sammelweis غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق