آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

( المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام )

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-27-2011, 09:36 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحك ومساك بكل خير

المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام 11591659.jpg
رعى مساء امس صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة جمعية إنسان لرعاية الايتام حفل افتتاح
(المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام )
والذي تنظمه جمعية إنسان
خلال الفترة من 22 حتى 24/5/1432هـ
( الموافق من 26 حتى 28/4/2011م )
بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات، وذلك بهدف إثراء الساحة العلمية في مجال رعاية الأيتام، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجهات

المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام get-3-2011-almlf_com_qdi8w056.gif

إعتمدت اللجنة المنظمة جدول جلسات
( المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام )
المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام news2.jpg
حيث تناقش الجلسة الأولى المحور الشرعية لرعاية الأيتام ،
وتناقش الجلسة الخامسة من جلسات المؤتمر محور
"الإعلام والأيتام"
والتي سيديرها رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية
الأستاذ عبدالوهاب الفايز،
ويتحدث فيها كل من الدكتور عبدالملك الشهلوب
بورقة تحمل عنوان
"الصورة الذهنية لليتيم في وسائل الإعلام"
المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام banarconf01.gif


المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام 44.gif





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بشرى لمن يريد مرافقة النبي صلى الله علية وسلم بالجنة ..



..إكفل يتيم برسالة جوال لجمعية إنـــسان

عن طريق إرسال رقم 1 إلى الرقم 5055 لكفالة يتيم شهريًا بمبلغ 12 ريال

أو إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 5055 للمساهمة مرة واحدة بمبلغ 10 ريال

طبعًا الخدمة متوفرة في كل من الاتصالات السعودية وموبايلي وزين
على الرقم 5055




قال تعالى: {وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ
وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لاعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة: 220 ).

وقال أيضا : {فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ} (الضحى: 9).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة". وأشار بالسبابة والوسطى وفرق بينهما قليلا))


موقع الجمعية



رجاءا انشروا الموضوع اخوتي الكرام
في المنتديات والإيميلات
ولاتحرم نفسك اجر كفالة يتيم
ومرافقة الحبيب صلى الله عليه وسلم
في الجنة وأنت مرتاح
بضغطة زر نسخ ولصق
فالدال على الخير كفاعله



ودمت بحفظ الرحمن

][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-27-2011, 11:16 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي إنجازات جمعية إنسان خلا ل عشرة سنوات أنفقت أكثر من 600 مليون ريال

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أسعد الله صباحك ومساك بكل خير



إنجازات جمعية إنسان خلا ل عشرة سنوات
أنفقت أكثر من 600 مليون ريال
(( جمعية إنسان .. عشر سنوات من العطاء في رعاية 30 ألف يتيم ))
بحضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير / سلمان بن عبدالعزيز ــ أمير منطقة الرياض ــ رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض ( إنسان ) تنظم الجمعية حفل (عشرية إنسان) بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائها وذلك مساء يوم السبت 18 ربيع الثاني 1431هـ عند تمام الساعة 8:30 مساءً بمركز الملك فهد الثقافي .
حيث استطاعت جمعية ( إنسان ) بفضل الله ثم بدعم المحسنين أن تحقق خلال العشر سنوات الماضية جزءً كبيراً من أهدافها التي أنشئت من أجلها في تقديم الرعاية المادية والمعنوية لأبنائها الأيتام بمنطقة الرياض ، وقد بلغ إجمالي ما أنفقته الجمعية خلال العشر سنوات الماضية أكثر من ( 600 ) مليون ريال من خلال تنفيذ عدد من البرامج والخدمات الحيوية التي كان من أهمها ما يلي :
1. النفقات بنظام آلي :
طورت جمعية إنسان آلية تقديم نفقاتها عبر نظام آلي يحفظ كرامة أبنائها وأسرهم من خلال خمس بطاقات الكترونية خصصت لصرف المبالغ النقدية ، والمواد الغذائية والكساء والمستلزمات الدراسية وبطاقة الترفيه ، وقد بلغ إجمالي ما تم صرفة خلال العشر سنوات الماضية عبر هذه البطاقات قرابة 400 مليون ريال . ، حيث تغذى كل بطاقة شهرياً، بحسب عدد أفرادها وهي على النحو التالي :
1) بطاقة النفقات الغذائية : ويتم تغذيتها بمبلغ ( 150 ) مائة وخمسون ريالاً لكل يتيم ، وتستطيع الأسرة أن تشتري احتياجاتها التموينية والغذائية ، شهرياً دون الحاجة لمراجعة الجمعية .
2) بطاقة النفقات النقدية : ويتم تغذيتها بمبلغ ( 50 ) خمسون ريالاً شهرياً لكل يتيم ، حيث تستطيع الأسرة أن تحصل على مصروفها النقدي عن طريق أجهزة الصراف الآلي مباشرة .
3) بطاقة الكسوة : ويتم تغذيتها بمبلغ ( 50 ) خمسون ريالاً شهرياً لكل يتيم ، حيث يستطيع اليتيم أن يشتري ويختار بنفسه ما يناسبه من الكساء عبر البطاقة الكترونية من محلات تجارية متفق معها لشراء الملابس .
4) بطاقة المكتبة : ويتم تغذيتها بمبلغ ( 100 ) مائة ريال لكل يتيم ، كل بداية فصل دراسي ، حيث يستطيع الطالب إختيار ما يناسبه من ادوات مدرسية وقرطاسية من مكتبات متفق معها مسبقاً .
5) بطاقة الترفيه : ويتم تغذيتها بمبلغ ( 100 ) مائة ريال لكل يتيم ، في فترة الأعياد والمناسبات ويستطيع من خلالها (الأبناء)زيارة إحدى مدن الترفيه واللعب وتناول وجبة غذائية .
أما زكاة الفطر فقد بحثت الجمعية كيفية استخدام التقنية في هذا المجال من خلال استعراض عدد من الأفكار والمقترحات .. والتي كان منها فكرة إيصال زكاة الفطر لمنازل الأسر مباشرة ، إلا أن هذه الفكرة يصعب تطبيقها بسبب اتساع مدينة الرياض وقد يتطلب الأمر أسابيع لإيصالها ، إضافة إلى أن توزيعها بالطرق اليدوية من خلال اصطفاف الأرامل والأيتام أمام مقار فروع الجمعية ليلة العيد يحدث كثير من السلبيات التي سبق أن ذكرناها ، بالإضافة إلى صعوبة التحقق من المستفيدين أثناء التوزيع في ظل العدد الكبير الذي يحتشد ليلة العيد لاستلام الزكاة .. وفي ظل عزم الجمعية على جعل كافة خدماتها بالطرق الآلية فقد ابتكرت الجمعية طريقة آلية بإعطاء أمر ( في بطاقة التموين ) بتغذية حسابات الأسر بالأرز ( مع تحديد الكمية والنوع ) وذلك ليلة عيد الفطر ، بحيث تذهب الأسر مباشرة لمحلات معينة تم الاتفاق مها مسبقاً للحصول على زكاتهم ، وقد تم اعتماد هذه الفكرة بعد الحصول على فتوى شرعية من فضيلة الشيخ / عبدالله بن محمد المطلق ــ عضو هيئة كبار العلماء ــ حيث أجاز ( حفظه الله ) هذه الطريقة وأشاد بها .
وفي إطار سعي الجمعية لتنفيذ إستراتيجيتها بجعل كافة خدماتها بنظام آلي موحد فقد وقعت الجمعية مع أحد الشركات المتخصصة في تأمين اللحوم ، وذلك لتوزيع الأضاحي يوم عيد الأضحى المبارك عن طريق فروع الشركة عبر بطاقات تُسلم للأسر موضحاً بها اسم الأسرة وعدد الأضاحي .. ويتولى فريق البحث الاجتماعي بالجمعية توجيه الأسر لمواقع الشركة ..
وهذه الاتفاقية تجسد حرص الجمعية على تجنب أي معاناة يمكن أن يتكبدها الأبناء الأيتام ولضمان تقديم خدمة تحفظ لهم كرامتهم .
وقد كانت لهذه التجربة ( إستخدام بطاقة الصرف الآلي ) إيجابيات كثيرة ومتعددة من أهمها:
1) حفظ كرامة الأيتام أثناء تسلم النفقات ، تنمية شخصياتهم .
2) التسهيل على الأسر أثناء الحصول على النفقات ، حيث تواجه أسر الأيتام صعوبة في تكرار مراجعة فروع الجمعية .
3) تعويد الأيتام على الاعتماد على أنفسهم ، وتنمية شخصياتهم ، من خلال إعطائهم حرية اختيار ما يناسبهم .
4) تفرغ الموظفين المختصين لتفعيل برامج وخدمات الجمعية المساندة ، والتركيز على البرامج والأنشطة الهادفة . بدلاً من إشغالهم في الصرف اليدوي الدوري .
5) الاستفادة من التقنيات الحديثة وتوفير الجهد والوقت على الجمعية وعلى المستفيدين.
2. إيجار ات المنازل وتوفير السكن :
أسهمت جمعية إنسان في توفير السكن المناسب لأسر الأيتام من خلال المساهمة في دفع إيجارات المنازل ، كما أسهمت الجمعية في شراء أكثر من مائة منزل للأسر ، بالإضافة إلى ترميم المنازل ، وقد بلغ إجمالي ما صرف لهذا المشروع خلال مسيرة الجمعية 52 مليون ريال .
3. تأهيل الأبناء والأرامل :
انطلاقا من أهداف الجمعية في تأهيل الأيتام ــ حتى يكونوا أعضاء صالحين في أنفسهم ومنتجين في مجتمعهم ــ فقد أولت إنسان برنامج ( التأهيل والتوظيف ) عناية خاصة من خلال العديد من برامج التأهيل المتنوعة التي أسهمت في تنمية مهاراتهم الفردية ، وشملت برامج الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ، وتنمية المهارات المعرفية . وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من برامج التأهيل ما يزيد على (6.500) شاب وفتاة ، كما أسهمت إنسان في إلحاق عدد (400) أرملة في برنامج محو الأمية . وبلغ إجمالي ما تم إنفاقه في هذا الباب أكثر من 50 مليون ريال .
4. برنامج الابتعاث :
حققت جمعية إنسان حلم (90) طالبا من أبنائها للدراسة في عدد من الجامعات العالمية بكندا ، وأمريكا، واستراليا ، وبريطانيا ، ونيوزلندا ، من خلال برنامج خادم الحرمين للإبتعاث ، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي .. وستواصل الجمعية هذا البرنامج لمضاعفة أعداد المبتعثين. ومن المتوقع عودة أول دفعة من الطلاب المبتعثين نهاية العام القادم بمشيئة الله .
5. قرية إنسان :
استوحت الجمعية فكرة قرية إنسان من منظمة قرى الأطفال العالمية ( SOS ) في فينا . التي أسسها العالم النمساوي (هيرمان جماينر) ، وتعتبر قرى الأطفال أحد أهم أنماط رعاية الأيتام على مستوى العالم وأثبتت نجاحها في كثير من الدراسات الاجتماعية المتخصصة في مجال الأيتام ، حيث تعد نموذجاً مطوراً لدور الإيواء التي ثبت فشلها في تربية الأيتام . وتسعى قرى الأيتام العالمية إلى توفير بيئة ( للطفل المحرم من رعاية والديه ) شبيهة إلى حد كبير لبيئة الأسرة العادية.
وحيث أن من أهداف الجمعية إنشاء البرامج والمشروعات والمراكز الإيوائية وإدارتها إدارة علمية سليمة وبناءً على ذلك فقد نسقت الجمعية مع وزارة الشؤون الاجتماعية لاختيار أفضل أوجه الرعاية الموجهة لذوي الظروف الخاصة .. وبعد دراسة الموضوع والاطلاع على تجارب بعض الدول الإسلامية : (الأردن، ومصر، ولبنان، واليمن، وتركيا) في هذا المجال . تم الخروج بتوصية إنشاء ( قرية إنسان ) . حيث صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير / سلمان بن عبدا لعزيز ــ أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس إدارة الجمعية ــ وتم تشكيل لجان لوضع اللوائح والأنظمة لهذه القرية .
وشرعت الجمعية في إنشاء أول قرية نموذجية لإيواء ورعاية الأيتام ذوي الظروف الخاصة ، التي تعد من أحدث برامج رعاية الأيتام في المملكة ، وتقع بحي عليشة (جوار دار الحضانة الاجتماعية) على الأرض التي تبرع بها الشيخ / فهد بن عبدالرحمن بن موسى الطياش ( جزاه الله كل خير ) بمساحة تبلغ (6.470) م2 ، وتستوعب عدد (90) يتيماً ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة . وتبلغ تكاليف إنشاء القرية (22) مليون ريال ، ومن المتوقع البدء بتشغيل القرية مع بداية العام القادم بإذن الله . وتوفر القرية المناخ الأسري الذي يماثل الأسرة الطبيعية للأيتام ذوي الظروف الخاصة والرعاية الأسرية من خلال وجود الأمهات والخالات ، وتسعى القرية إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للأيتام أسوة بالأطفال الذين يعيشون في أسرهم الطبيعية ، والسعي لدمج أبناء القرية بالمجتمع الخارجي وتقوية الروابط داخل القرية والعمل على إعداد لأبناء إعداداً جيداً من خلال الرعاية الدينية والاجتماعية والنفسية والتعليمية بالإضافة إلى تعويد الأبناء على الاعتماد على الذات من خلال برامج التأهيل والترتيب والتنظيم
6. كرسي إنسان للبحث العلمي :
يعد كرسي إنسان للبحث العلمي أول كرسي من نوعه على مستوى الجامعات العربية والذي يُعنى بالدراسات البحثية المتعلقة بشؤون رعاية الأيتام ، ويهدف كرسي إنسان لإجراء الدراسات والبحوث العلمية للمساهمة في تطوير الخدمات المقدمة للأيتام ، كما يهدف الكرسي لتطوير وتنمية مهارات العاملين في مجال رعاية الأيتام . وقد تم توقيع اتفاقية إنشاء الكرسي في جمادى الأولى عام 1429هـ بمقر جامعة الملك سعود بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ــ رئيس اللجنة التنفيذية ــ ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان ،
وقد ساهم في تمويل الكرسي كل من الشيخ محمد بن عبدالله الجميح ، والمهندس ناصر بن محمد المطوع .
7. فروع الجمعية :
أخذت جمعية إنسان في التوسع المدروس بافتتاح فروع لها لتغطي بخدماتها الأيتام بمدينة الرياض ومحافظاتها ، وقد نما عدد الفروع خلال العشر سنوات الماضية ليصل إلى تسعة فروع منها خمسة فروع في مدينة الرياض ، وأربعة فروع أخرى في محافظات : الخرج ، والأفلاج ، والدوادمي ، والزلفي ، ويجري العمل على افتتاح فرع الجمعية العاشر في محافظة المجمعة ، حيث تسعى الجمعية خلال العشر سنوات القادمة لتغطية جميع محافظات منطقة الرياض بمشيئة الله .
8. أوقاف جمعية ( إنسان ) :
بحمد الله وتوفيقه ( استطاعت الجمعية خلال العشر سنوات الماضية ) افتتاح باكورة أوقافها (برج إنسان الأول) برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وذلك في شهر رمضان من عام 1429هـ . بلغت تكاليف إنشائه 52 مليون ريال ، ولدى الجمعية أوقاف أخرى من أهمها : وقف ( الأمير سلطان لرعاية أيتام محافظة الخرج ) ..
ويبلغ إجمالي دخل أوقاف الجمعية (13) ثلاثة عشر مليون ريال سنوياً .. كما تسعى الجمعية لتنفيذ خطتها العشرية التي رسمتها لتنمية أوقافها خلال الفترة الماضية ليغطي ريعها 50% من مصاريف الجمعية السنوية .
9. صندوق أوقاف إنسان :
تمكنت الجمعية بفضل الله من إطلاق مشروع ( صندوق أوقاف إنسان ) وهو من المشاريع الرائدة في تنمية الموارد ، وهو محفظة استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، يعد هذا المشروع من مشاريع الصدقة الجارية حيث صدرت فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ( مفتى عام المملكة ) بجواز دفع أموال الصدقة الجارية فيه .. وقد بلغ رأس مال هذا الصندوق منذ تأسيسه قبل سنتين ( 15 ) خمسة عشر مليون ريال ، ومن مصادر تمويله ــ بالإضافة إلى الصدقة الجاريةــ مشروع الكفالة مدى الحياة ، وبرامج الاستقطاعات ، ومشروع فيزا إنسان . وسيوجه ريع هذا الصندوق لتمويل مشاريع كفالة الأيتام بمنطقة الرياض .
10. نادي إنسان الاجتماعي :
من إنجازات الجمعية ــ خلال الفترة الماضية ــ إنشاء نادي إنسان الاجتماعي .. الذي أفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ( رئيس اللجنة التنفيذية ) عام 1428هـ ، ويقع النادي في حي المربع بمساحة تبلغ ( 2.500 ) متر مربع ، ويهدف إلى تقديم الرعاية التعليمية والتربوية ، والترفيهية للأيتام ، من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً .. كما يساهم النادي في مساعدة أبناء الجمعية على تخطي المشاكل الدراسية التي قد تعترض حياتهم التعليمية ويعمل بالنادي نخبة من المختصين في المجال التربوي والتعليم ..
• جائزة إنسان للتميز :
عززت إنسان دافعية التنافس بين موظفيها من خلال جائزة إنسان للتميز والتي تهدف إلى الرقي بتطوير العمل وخلق تنافس شريف بين الفروع والموظفين بما يخدم رسالة الجمعية السامية، وبلغ عدد موظفي الجمعية حتى نهاية العام 1430هـ 348 موظف رسمي إضافة إلى 28 متعاون و 16 متطوع و و3 موظفات متعاونات و 12 متطوعة.
• التواصل مع الأسر في إنسان:
تتلمس إنسان احتياجات أبنائها وأسرهم من خلال فرق بحث تقوم بزيارتهم في مساكنهم والتعرف على أوضاعهم المعيشية والصحية والاجتماعية وفق نماذج معدة لذلك، .
علاقات الأسر:
تمثل همزة الوصل بين إدارة الجمعية والأسر لتلقي أسئلتهم أو شكاويهم، وكان إجمالها للعام 1430هـ 185 استفساراً تركزت في غالبيتها حول إيجار المنازل وبطاقات الصرف وأسباب الاستبعاد التي كان أهمها عدم وجود قصّر أو زيادة دخل الأسرة أو حصول أحد الأبناء على وظيفة مناسبة.
• الكفالة في إنسان:
انطلاقاً من قول رسول الله صلى الله وعليه وسلم : أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى وفرق بينهما) فقد أتاحت إنسان مشروع كفالة اليتيم عبر كفالة عامة بمبلغ مقطوع أو كفالة خاصة بمبلغ 250 ريال شهرياً، يحق للكافل فيها اختيار الابن أو الابنة والتواصل معهم من خلال تقارير دورية يتم تزويد الكافل بها على عنوانه البريدي أو الإلكتروني وبلغ إجمالي من تمت كفالتهم حتى عام 1430هـ 30 ألفاً من الأبناء وأمهاتهم الأرامل.
o رعايتنا الصحية:
تشكل الرعاية الصحية في إنسان لفتة إنسانية رائدة، حيث قدمت الرعاية المتميزة بالتنسيق مع المستشفيات الحكومية والخاصة وكان إجمالي ما أنفقته الجمعية في مجال الرعاية الصحية في السنوات العشر الماضية عشرون مليون ريال
• الرعاية الثقافية :
أولت الجمعية البرامج الثقافية عناية كبيرة، فقد حظي الأبناء بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تؤهلهم إلى التعامل مع المعلومة بشكل مختلف، وتم إجراء العديد من الدورات للأبناء والبنات والأرامل كل حسب حاجته، وكان لنادي إنسان الاجتماعي دور كبير في الإسهام بتثقيف الأبناء.
• رعاية الموهوبين:
تتبنى إنسان الكثير من البرامج التي تهدف لاكتشاف أبنائها الموهوبين، والموهبة هي الضالة التي تبحث عنها الجمعية، لذا أطلقت الجمعية برامج هادفة لاكتشاف المواهب في مجالات عدة ومن أبرزها فن التصوير الفوتوغرافي، والمهارات الفنية، والرسم على السيراميك، والرسم الرقمي.
كما تولى الجمعية اهتماماً خاصاً لبرامج تطوير القدرات والبرامج التوعوية والتربوية
• البرامج الترفيهية
للبرامج الترفيهية أثر كبير في دمج الأبناء داخل نسيج المجتمع وإدخال الفرح والسعادة إلى نفوسهم ورسم ابتسامة الرضا على شفاههم، وتحرص إنسان على تنظيم البرامج الترفيهية والأيام المفتوحة والرحلات والزيارات والحفلات والتعرف على مناطق ومدن المملكة لتعريف الأبناء ما تذخر به بلادهم، إضافة لتنظيم الملتقيات الأسرية ومهرجان إنسان السنوي الصيفي وحفلتي فرحة العيد وفرحة النجاح.
• الحج والعمرة
تحرص إنسان على أداء أبنائها لفريضة الحج والعمرة ، كما تهتم بإلحاقهم بحلقات التحفيظ الرسمية لتعليم القرآن الكريم ودراسة السيرة النبوية المطهرة وسير السلف الصالح وتعلم المثل والقيم الإسلامية التي حث عليها ديننا الحنيف.
كما يتم تنظيم عدد من البرامج الإرشادية عن صفة العمرة، وبر الوالدين، وتربية الأبناء، وفضل العشر من ذي الحجة، والصلاة والخوف من الله.











السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




بشرى لمن يريد مرافقة النبي صلى الله علية وسلم بالجنة ..




..إكفل يتيم برسالة جوال لجمعية إنـــسان


عن طريق إرسال رقم 1 إلى الرقم 5055 لكفالة يتيم شهريًا بمبلغ 12 ريال


أو إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 5055 للمساهمة مرة واحدة بمبلغ 10 ريال


طبعًا الخدمة متوفرة في كل من الاتصالات السعودية وموبايلي وزين
على الرقم 5055





قال تعالى: {وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ
وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لاعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة: 220 ).


وقال أيضا : {فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ} (الضحى: 9).


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة". وأشار بالسبابة والوسطى وفرق بينهما قليلا))



موقع الجمعية





رجاءا انشروا الموضوع اخوتي الكرام
في المنتديات والإيميلات
ولاتحرم نفسك اجر كفالة يتيم
ومرافقة الحبيب صلى الله عليه وسلم
في الجنة وأنت مرتاح
بضغطة زر نسخ ولصق
فالدال على الخير كفاعله




ودمت بحفظ الرحمن


][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-28-2011, 12:11 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

افتتح مساء الاربعاء
صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة جمعية إنسان لرعاية الايتام حفل افتتاح
(المؤتمر السعودي الأول لرعاية الأيتام )
والذي تنظمه جمعية إنسان خلال الفترة من 22 حتى 24/5/1432ه
( الموافق من 26 حتى 28/4/2011م )
بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات، وذلك بهدف إثراء الساحة العلمية في مجال رعاية الأيتام، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجهات المتخصصة داخل المملكة العربية السعودية، والمساهمة في تنسيق الجهود وتطوير الخدمات المقدمة للأيتام.
وأشار الدكتور عبد العزيز الدخيل إلى أن المؤتمر يعتبر الأول من نوعه من الناحية العلمية والحضور وأوراق العمل والمشاركات، مؤكدا أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز للمؤتمر تمنحه أهمية كبرى وتضفي عليه أبعادا أخرى. وقال الدخيل إن المؤتمر يعتمد على عدة محاور هي الشرعي والاجتماعي والإعلامي والتجارب والخبرات التي تقدم للأيتام في الدول الأخرى، كما أن ورش العمل التي تعقد على هامش المؤتمر تهدف إلى إكساب العاملين في مجال رعاية الأيتام أساليب وطرقا متطورة للتعامل مع الأيتام،



صورة للقاعة قبل إنطلاق الحفل



بداية الحفل كانت مع القرآن الكريم ..



صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز
وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان
ومعالي الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد
ومعالي وزير الشئون الإجتماعية يوسف العثيمين
والمشرف العام على المؤتمر معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم



جانب من الحضور



عرض فلم " بأعيننا "



كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز



بعدها تم تكريم الرعاية واللجان الرئيسية



وهنا تكريم الأمير سلمان بن عبدالعزيز


هنا تنبع العاطفة الرحيمة من هذا الوالد الغالي ذو القلب الكبير
وهو يصافح و يمسح على راس أبناءه الأيتام


وهنا أيضا صورة رائعة من أبو اليتامى سلمان ..
ولحظة مؤثرة جداً .. ومع إزدحام المصورين كي يلتقطوها لم أستطع تصويرها بشكل أفضل من كذا .


بعدها انتهى الحفل واتجهنا إلى جولة سريعة على المعرض المصاحب للحفل




جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للسعودة من نصيب جمعية إنسان مقدمة من وزارة العمل








الدكتور عبدالله بن محمد الفوزان اثناء حديثه عبر قناة إقرأ


كلمة من الدكتور تذكارية في سجل كافل لرعاية الأيتام في مكة المكرمة وأيضا صورة جماعية مع القائمين عليها .



مركز الشيخ ناصر بن إبراهيم الرشيد لرعاية الأيتام في حائل










تغطية رائعة وجميلة اخي عمر عبدالله



بورك فيك وفي مجهودك


احترامي وتقديري














وجزاء الله جميع القائمين على المؤتمر الرائع


وبارك الله فيكم جميعا


والله الموفق







والله يجزاكم خير على تواجدكم وتفاعلكم مع الموضوع






شكرا لموقع منتدى تصور ..





ودمتم برعاية الله وحفظه
من مواضيع : المكينزي
التعديل الأخير تم بواسطة المكينزي ; 04-28-2011 الساعة 12:23 PM.
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 04-28-2011, 12:27 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني سجلات طبيه
جزاك الله خيرا على الطرح المميز



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 04-28-2011, 06:15 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غصون الغامدي
غصون الغامدي


من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لرعاية, الأحباء, الأول, المؤتمر, السعودي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المؤتمر السعودي العالمي الأول لاقتصاديات الدواء الفيدرالي ملتقى الرعاية الصيدلية 7 05-26-2011 01:18 PM
المؤتمر الأول لأمراض الدم بمحافظة القنفذة ولد القنفـذة ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 4 02-18-2011 12:04 AM
المؤتمر الأول للتثقيف الصحي بجدة life`s rose ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 5 06-17-2010 06:24 AM
البرنامج السعودي الامريكي لرعاية القدم السكرية في الياض salem ملتقى العناية بالجروح والحروق 0 03-04-2010 02:35 AM
المؤتمر الدولي الأول للأشعة بالعاصمة المقدسة فواز العتيبي ملتقى التصوير الطبي ( الأشعة ) 3 10-02-2009 07:22 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:09 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط