آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود

ملتقى الطب البديل
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-29-2011, 01:00 AM
صحي جديد
 




assam will become famous soon enough


كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود يختتم ورشة عمل الأستخدامات الطبية والعلاجية بمنتجات النحل ويعلن توصيات الورشه

[URL=http://arabsh.com/u9vh4mav81j7.html]كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث u9vh4mav81j7.jpg[/URL]
أجمع المشاركون في ورشة عمل " الاستخدامات الطبية لمنتجات النحل " التي نظمها كرسي المهندس عبدالله بن احمد بقشان لأبحاث النحل وعقدت بكلية الطب بجامعة الملك سعود يومي الأحد والاثنين من الأسبوع الجاري على ضرورة قيام وزارة الصحة ، ممثلة في المركز الوطني للطب البديل بوضع الضوابط والإجراءات المنظمة لممارسة العلاج بمنتجات النحل في أسرع وقت ممكن، لمجابهة جهل غير المؤهلين لممارسة هذه المهنة، حرصاً على حياة المرضى ، وحماية للممارسين العلاج أنفسهم.
حضر الورشة أكثر من (400 ) مشارك من الجنسين، جلهم من كليات الطب، والصيدلة ، وطب الأسنان ، والعلوم، وكليات علوم الأغذية والزراعة ، بجامعات الملك سعود ، والملك عبد العزيز، والملك فيصل،وحضرها ـ أيضاً ـ عدد كبير من منسوبي وزارة الصحة، والمهتمون بالموضوع من منسوبي الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ، وهيئة الغذاء والدواء ، وزارة التجارة ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية.
شارك في اليوم الأول متحدثون عالميون متميزون في مجال منتجات النحل واستخداماتها الطبية والعلاجية منهم الدكتور نور الدين الوائلي أمريكي الجنسية ومدير مستشفى بولية نيويورك وله أكثر( 150 ) بحثاً منشوراً حول استخدامات العسل الطبية، كما شارك الدكتور سيفاني ستنقاشيني طبيب ورئيس جمعية العلاج بمنتجات النحل الألمانية ،ورئيس جمعية النحل البلغارية ، وممارس لاستخدامات منتجات النحل في علاج الأمراض منذ أكثر من (30 ) عاماً، والدكتور سيفان بقدانوف ، سويسري الجنسية، أستاذ الكيمياء الحيوية، ورئيس الجمعية العالميه للعسل الذي تحدث عن مواصفات منتجات النحل المستخدمة في العلاج ، وتحدث ـ أيضاً ـ عن التشريعات والقوانين التي لها علاقة بالاستخدامات الطبية لمنتجات النحل، كما شارك رئيس جمعية النحالين العالمية (الإيبومنديا) بورقة بحثية عن
انتشار العلاج بمنتجات النحل في شتى دول العالم ، ودور الجمعية التي يبلغ أعضاؤها أكثر من( 700 ) ألف عضو على مستوى العالم في نشر الوعي بأهمية النحل ومنتجاته في التداوي ، وشارك ـ أيضاً ـ من المتحدثين الدوليين البروفيسور سروات، تايلندي الجنسية ، ورئيس جمعية النحالين الأسيوية بورقة عن تجربة الصين في استخدام منتجات النحل في علاج الأمراض منذ مئات السنين.
وقد أشاد المتحدثون بالورشة التي تسعى إلي تقوية أواصر التواصل بين الكادر الطبي والمتخصصين في مجال منتجات النحل, وركز رئيس ( الإيبومنديا ) على ضرورة أن تكون الدول الإسلامية أكثر الدول اهتماماً بهذا الموضوع.
[URL=http://arabsh.com/06pd8j52warm.html]كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث 06pd8j52warm.jpg[/URL

وفي اليوم الثاني شارك ثمانية متحدثين ، ستة منهم من داخل المملكة من كليات الطب، والصيدلة، وعلوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود، ومن كلية الطب بجامعة الملك فيصل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية. وقد أثارت محاضرة المشرف على كرسي البهاق بكلية الطب الدكتور خالد الغامدي انتباه الجميع بحديثه عن الطرق العلمية لتقييم فعالية المعالجة بمنتجات النحل وشدد على عدم المبالغة لأن ذلك ينعكس سلبا على فوائد هذه المنتجات.
[URL=http://arabsh.com/8r5t6jorvz08.html]كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث 8r5t6jorvz08.jpg[/URL]

في الختام أدار رئيس اللجنة المنظمة للورشة المشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل الأستاذ الدكتور أحمد الخازم حلقة نقاش مفتوحة استمرت ما يقرب من ساعتين ختمها بقراءة التوصيات التي جمعها في :
1- حث وزارة الصحة على الإسراع في وضع اللوائح المنظمة والمعايير المقننة لممارسة العلاج بمنتجات النحل ،والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في هذا المجال.
2- تشجيع ودعم البحث العلمي المخبري والإكلينيكي في مجال الاستخدامات الطبية لمنتجات نحل العسل على مستوى الجامعات.
3- زيادة أواصر الترابط العلمي والبحثي بين المختصين في مجال منتجات نحل العسل واستخداماتها الطبية والعلاجية.
4- العمل على اعتماد مقررات دراسية مشتركة حول الاستخدامات الطبية لمنتجات نحل العسل تستهدف طلاب الكليات الطبية، والزراعية، والعلوم.
5- نشر الوعي المعرفي والعلمي عن الاستخدامات الطبية لمنتجات نحل العسل
6- إبراز واستثمار ما ورد عن العسل في القران الكريم والسنة النبوية.
7- التعاون بين الجهات ذات العلاقة ، مثل الجامعات،وهيئة الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس والتجارة ، وغيرها لوضع الضوابط والإجراءات المنظمة، وآلية مراقبة السوق للمنتجات المعروضة للبيع .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : assam
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لأبحاث, الملك, المهندس, الوحم, بجامعة, بقشان, سعوي, عبدالله, كرسي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدشين كرسي جامعة الملك سعود لابحاث الوبائيات طــلال الحربي ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة 2 07-27-2011 10:35 PM
وظائف صحية شاغرة بجامعة الملك سعود رياض المولد ملتقى الوظائف بالقطاعات الحكومية والأهلية 15 06-01-2011 04:13 AM
كرسي المهندس عبدالله بقشان assam ملتقى الطب البديل 0 04-29-2011 01:02 AM
كرسي بقشان لأبحاث النحل ينظم ورشة عمل الاستخدامات الطبية والعلاجية لمنتجات النحل. assam ملتقى الطب البديل 0 04-24-2011 01:35 AM
التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الملك سعود طــلال الحربي تبادل الخبرات لطلاب وطالبات التعليم الصحي 0 03-06-2011 01:54 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:55 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط