آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

هــام جــدا .. للمبتعثين الى بريطانيا

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 05-01-2011, 06:26 PM
صحي نشط

فـني will become famous soon enough

الان أصبح أختبار الايلتس شرط ضروري للحصول على الكاس نبر الضروري لأستخراج الفيزا
والدرجة المطلوبة 4
أو أختبار التوفل والدرجة المطلوبة 40/120 الاختبار الذي عن طريق الانترنت
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : فـني
قديم 05-01-2011, 06:39 PM
مشرف سابق

كتلوني للنهايه will become famous soon enough

بارك الله فيك اخوي فني من اين حصلت على المعلومه وهل هذا الشرط ينطبق على جميع الراغبين في الابتعاث الى بريطانيا ام حسب الجامعه والتخصص
من مواضيع : كتلوني للنهايه
كتلوني للنهايه غير متواجد حالياً  
قديم 05-01-2011, 06:44 PM
صحي جديد

alsamid will become famous soon enough

للاسف اخواني طلب نتيجة ايلتس 4 (وتكون اقل نتيجه لكل قسم 4 ايضا) حتى لو تبغى تدرس لغة فقط
وذلك لكي تقدم على فيزا تاير4(فيزا طالب عام واللي بيها تقدر تقعد اكثر من 6 شهور ويحق لك تجيب اهلك ويحق لهم الدراسه ولاولادك الدراسة بالمدارس البريطانيه وغيره من المميزات من علاج مجاني بالمستشفيات البريطانيه)
وهذا اللي حصل معي حيث ان قرار الابتعاث لسه ماجف الحبر اللي عليه وبعد مارحت التعليم العالي لاخذ الضمان المالي لمعهد اللغه وضمان مالي للسفارة البريطانيه ...ارسلت صورة من الضمان المالي للمعهد لطلب الكاس نمبر لفترة اللغه (مدة سنه) وللاسف رد معهد اللغه ان النظام الجديد ببريطانيا (واللي بدأ من 21 ابريل على حظي الحلو ) لايسمح بطلب كاس نمبر لفيزا طالب عام اذا كانت نتيجة الايلتس اقل من 4(حتى لكل قسم اي السبيكنق والرايتنق واللسننق والريدنق ماتقل عن 4) والحل بالنسبه لي انه اقدم على فيزا طالب زائر ( والتي تعطى لمدة 6 شهور فقط كاقصى حد) والاهل فيزا سياحي وطبعا بعد 6 شهور تجدد 6 شهور اخرى

ملحوظه هامه: بالنسبه لفيزا طالب زائر او فيزا سائح لايمكن تجديد الفيزا من داخل بريطانيا ولا بد من الرجوع للسعوديه سواء للتجديد لفيزا طالب زائر او للتقديم على فيزا تاير 4 بعد ما تتحسن اللغه إن شآء الله وتحقيق الشرط

طبعا هذا اللي قيل لي من قبل المعهد وبحاول اتصل على الملحقيه ببريطانيا لكي يلاقو لنا حل يمكن يكون فيه استثناء لشرط الايلتس للموظفين الحكوميين او المبتعثين وكل هذه الشروط للي على حسابه

آسف على الاطاله ولكن ابغى اطلع اللي بقلبي من القهر ...حتى امر الاركاب طلبته من الشؤون الصحيه يقولولي نعطيك هو بعد اخلاء الطرف ...ما اعرف ايش اسوي اخاف ما الاقي حجز بعدين ...الله ييسرها بس ويعيننا ...تحياتي
من مواضيع : alsamid
التعديل الأخير تم بواسطة كتلوني للنهايه ; 05-01-2011 الساعة 09:01 PM. سبب آخر: املاء
alsamid غير متواجد حالياً  
قديم 05-01-2011, 09:06 PM
مشرف سابق

كتلوني للنهايه will become famous soon enough

كان الله بعونك اخوي alsamid .. الصعوبات لابد منها بس شد حيلك

وياليت تفيدونا بكافة الاجرائات اللي تمر عليكم لأننا بإذن الله سنلتحق بكم ولنستفيد من تجاربكم

والله يوفقكم جميعا
من مواضيع : كتلوني للنهايه
كتلوني للنهايه غير متواجد حالياً  
قديم 05-02-2011, 02:51 AM
صحي نشط

خلووووودي will become famous soon enough

طيب انا قبولي غير مشروط باللغه(قبول الجامعه) وقدمت ع معهد وطلبت منه الكاس نمبر واعطاني الموافقه
بس هالكلام قبل 21 ابريل..
هل اذا حبيت اجدد قبول اللغه راح يفرض علي هذا الشرط؟؟
من مواضيع : خلووووودي
خلووووودي غير متواجد حالياً  
قديم 05-04-2011, 10:45 AM
صحي نشط

فـني will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsamid
للاسف اخواني طلب نتيجة ايلتس 4 (وتكون اقل نتيجه لكل قسم 4 ايضا) حتى لو تبغى تدرس لغة فقط
وذلك لكي تقدم على فيزا تاير4(فيزا طالب عام واللي بيها تقدر تقعد اكثر من 6 شهور ويحق لك تجيب اهلك ويحق لهم الدراسه ولاولادك الدراسة بالمدارس البريطانيه وغيره من المميزات من علاج مجاني بالمستشفيات البريطانيه)
وهذا اللي حصل معي حيث ان قرار الابتعاث لسه ماجف الحبر اللي عليه وبعد مارحت التعليم العالي لاخذ الضمان المالي لمعهد اللغه وضمان مالي للسفارة البريطانيه ...ارسلت صورة من الضمان المالي للمعهد لطلب الكاس نمبر لفترة اللغه (مدة سنه) وللاسف رد معهد اللغه ان النظام الجديد ببريطانيا (واللي بدأ من 21 ابريل على حظي الحلو ) لايسمح بطلب كاس نمبر لفيزا طالب عام اذا كانت نتيجة الايلتس اقل من 4(حتى لكل قسم اي السبيكنق والرايتنق واللسننق والريدنق ماتقل عن 4) والحل بالنسبه لي انه اقدم على فيزا طالب زائر ( والتي تعطى لمدة 6 شهور فقط كاقصى حد) والاهل فيزا سياحي وطبعا بعد 6 شهور تجدد 6 شهور اخرى

ملحوظه هامه: بالنسبه لفيزا طالب زائر او فيزا سائح لايمكن تجديد الفيزا من داخل بريطانيا ولا بد من الرجوع للسعوديه سواء للتجديد لفيزا طالب زائر او للتقديم على فيزا تاير 4 بعد ما تتحسن اللغه إن شآء الله وتحقيق الشرط

طبعا هذا اللي قيل لي من قبل المعهد وبحاول اتصل على الملحقيه ببريطانيا لكي يلاقو لنا حل يمكن يكون فيه استثناء لشرط الايلتس للموظفين الحكوميين او المبتعثين وكل هذه الشروط للي على حسابه

آسف على الاطاله ولكن ابغى اطلع اللي بقلبي من القهر ...حتى امر الاركاب طلبته من الشؤون الصحيه يقولولي نعطيك هو بعد اخلاء الطرف ...ما اعرف ايش اسوي اخاف ما الاقي حجز بعدين ...الله ييسرها بس ويعيننا ...تحياتي

بشر عسى أمورك تيسرت
من مواضيع : فـني
فـني غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2011, 01:49 AM
صحي جديد

عاشق المنتدى will become famous soon enough

بشر اخوي alsamid وش صار عليك .
من مواضيع : عاشق المنتدى
عاشق المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2011, 09:34 PM
صحي جديد

alsamid will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق المنتدى
بشر اخوي alsamid وش صار عليك .

مافي جديد.... كلمت الملحقيه ببريطانيا بالتلفون وقالو هذا نظام جديد ومانقدر نعمل فيه شي ولا يوجد اي استثناء لاي مبتعث !!!!
واللي رد علي من الشؤون القانونيه قلي تبغى نصيحتي طلع فيزا طالب زائر (6 شهور) وتعال لوحدك ولما تقوي لغتك ارجع وطلع فيزا طالب عام (تاير 4) وجيب اهلك
قلتله طيب تعطوني تذكرة بعد 6 شهور يقول لا من جيبك!!!!!
وللعلم الآن ممكن تطلع فيزا طالب زائر لمدة 11 شهر(وليس 6 شهور مثل السابق)

على العموم انا لسه باقي لي شهر ونصف على بداية اللغه وعندي احد الحلول التاليه:
1-اني اطلع فيزا طالب زائر لنفسي وفيزا سياحيه(مدتها 6شهور) لاهلي واطفالي واروح من الاول لكن المشكلة اني لازم ارجع بيهم بعد 6 شهور واطلع لهم فيزا سياحيه من جديد(6 شهور) او ممكن لغتي وقتها تتحسن واطلع فيزا طالب عام واخذ اهلي كمرافقين (لكن هذا الحل حيكلفني تذاكر لهم ولي من جيبي)
2- اني اطلع فيزا طالب زائر واروح لوحدي وبعد كم شهر وبعد ما اجيب الدرجه المطلوبه فى الايلتس (4 على الاقل فى كل قسم) ارجع واقدم لي ولهم على فيزا طالب عام
3- الحل الاخير اني ابطل كسل واعيد اختبار الايلتس الآن (بس مافي وقت) وادعولي اني اقدر اجيب النتيجه المطلوبه واريح نفسي ....وسلامتكم
من مواضيع : alsamid
alsamid غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق