آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

الله يرحم والديكم ووالدي والديكم اللي يعرررررف يرررد عليه من الاعضاء والمشرفين؟

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 05-08-2011, 01:11 AM
صحي نشط

جدة بلا ضنك باذن الله will become famous soon enough

الله يرحم والديكم اللي يعرررررف يرررد عليه من الاعضاء والمشرفين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم لك الحمد بعد شمولنا بقرار التثبيت والان انا محتار وفيه حيره من أمري ارجو افادتي انا اعمل متعاقد وظيفتي بالتعاقد مثقف صحي وامارس التثقيف الصحي هل اسجل في نموذج التثبيت العمل اللي ازاوله مثقف صحي علماً انه لايوجد مسمى بديوان الخدمة المدنية وظيفة مثقف صحي حيث ان مؤهلي بكالوريوس علم اجتماع خدمة اجتماعية ومصنف من الهيئة السعودية للتخخصات الصحية على فئة اخصائي واريد التثبيت على الكادر او هل يتم تثبيتي على الكادر على وظيفة اخصائي اجتماعي أو مرتبه اداريةوفي حال المرتبه ماهي المرتبة اللي استحقها .
ياليت الافادة ولكم تحياتي
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : جدة بلا ضنك باذن الله
قديم 05-08-2011, 01:45 AM
صحي نشط

مواطن صالح will become famous soon enough

اخي الحبيب / الموضوع مهم جدا لك اليس كذلك
ياخي روح للمديرية واستفسر منهم, وكذلك اتصل على الوزارة وخليها اتصالات اخسر 50 ريال ماتفرق
اهم شي لاتفرط في الفرصة لانه بصراحة وظيفة اخصائي جدا سوف تريحك .
علما انه في حالة انه تم تثبيتك على وظائف المراتب تحسب كالتالي
الشهادة الجامعية تعادل المرتبة السادسة وفي حالة حصولك على خبرات حكومية كل ثلاث سنوات بمرتبه على ان لاتتجاوز ثلاث مراتب المقصود مستخدم له خبره 12 سنه تحسب ثلاث مراتب فقط
واتمنى لك التوفيق في الدارين
اخوك مواطن
من مواضيع : مواطن صالح
مواطن صالح غير متواجد حالياً  
قديم 05-08-2011, 01:45 AM
صحي نشط

أبوطارق will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جدة بلا ضنك باذن الله
اللهم لك الحمد بعد شمولنا بقرار التثبيت والان انا محتار وفيه حيره من أمري ارجو افادتي انا اعمل متعاقد وظيفتي بالتعاقد مثقف صحي وامارس التثقيف الصحي هل اسجل في نموذج التثبيت العمل اللي ازاوله مثقف صحي علماً انه لايوجد مسمى بديوان الخدمة المدنية وظيفة مثقف صحي حيث ان مؤهلي بكالوريوس علم اجتماع خدمة اجتماعية ومصنف من الهيئة السعودية للتخخصات الصحية على فئة اخصائي واريد التثبيت على الكادر او هل يتم تثبيتي على الكادر على وظيفة اخصائي اجتماعي أو مرتبه اداريةوفي حال المرتبه ماهي المرتبة اللي استحقها .

أخي العزيز انت سجل في النموذج حسب الفرغات بمسمى مثقف صحي أوإحصائي إجتماعي ومن الفقرات الشهادة الحاصل عليها والديوان سيتولى الباقي لاتنسى أن الترسيم جاء من أبومتعب حفظه الله وأطال في عمره ومادام تعاقدت على هذا المسمى ومصنف من الهيئة السعودية على إخصائي فاانشاءالله ستعين على إخصائي أومايتناسب مع مؤهلك مع تمنياتي لك من الله التوفيق إلى مافيه له رضى ولك فيه صلاح توكل على الله فمن توكل عليه فهوحسبه
من مواضيع : أبوطارق
التعديل الأخير تم بواسطة أبوطارق ; 05-08-2011 الساعة 01:55 AM.
أبوطارق غير متواجد حالياً  
قديم 05-09-2011, 03:05 AM
صحي نشط

ابو محمد 20 will become famous soon enough

أخوي اول شي انا ما اعرف ايش راح يثبتونك علية لاكن الأقرب على وظيفة اداريه بس بعدين تطلب تحويل على

الكادر طبعا اذا لحقت على المهله المعطاه من وزارة الخدمة المدنية لوزارة الصحة لتحسين وضع

موظفيها وهي سنتين اعتبارا من 1/2/1432 ومن وجهة نظري لاتفرط بالتثبت حتى لو كان على وظيفة إدارية

وبالتوفيق,,,
من مواضيع : ابو محمد 20
ابو محمد 20 غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2011, 01:27 AM
مشرف ملتقيات الشؤون الماليه والاداريه

الصورة الرمزية abu zyad

abu zyad will become famous soon enoughabu zyad will become famous soon enough

اقتباس

اقتباس
اولاً :
شباب محتاج ردودكم هل التثبيت من قبل الخدمة المدنية على المؤهلات أو على المزاوالة بالعمل قبل التثبيت وهل في حالة عدم وجود مطابقة للمسمى الوظيفي لدي الخدمة المدنية يتم التوظيف على اقرب مسمى مجتاج ردودكم ؟
ثانياً:
ماذا اقررررررررب مسمي بوزارة الخدمة المدنية للمثقف الصحي لاني متعاقد على وظيفة مثقف صحي وماهو أقرب مسمي يتم تثبيتي عليه لان مافيه وظيفة مثقف صحي بالخدمة المدنية وهل مسمي مشرف فني هي وظيفة ادارية او على الكادر الصحي ؟
ثالثاً:

اخي العزيز
لا يوجد اصلاً مسمى مثقف صحي لافي الخدمة المدنية ولا في القطاع الخاص ولا غيرها
انت فاهم خطأ عزيزي

لاحظت سؤالك اكثر من مره والآآآن فهمت ماذا تقصد تقصد التكليف ( مثقف صحي )

مسميات الوظائف محدده وتكليفات العمل الادارية متشعبة
ممثال / سمى الوظيفة ممرض والتكليف ( مشرف تمريض او مشرف التوعية الصحية _ منسق درن)
مثلاً فني سجلات ( منسق تحاويل _ مفهرس سجلات )
مثلا كهربائي (مشرف صيانة)
مثلاً اداري ولديه بكالريوس اصول دين ( التكليف توعية دينية _ مشرف مكتبة _)
مثلا اخصائي اجتماعي ( التكليف خدمة اجتماعية _ وايضاً مثقف صحي - توعية
توعية اجتماعية _ باحث اجتمعي _ مثقف جمهور _ علاقات موظفين _ علاقات عامة _ منسق توعوي مثقف جمهور ووو )
مثلا فني او اخصائي اجهزه طبية ( مراقب معدات - مسئول صيانة - موفراجهزة - مراقب
مراقب مخزون )
مثلا فني صيدلة ( مسئول عهدة - مراقب مخزون - مأمور كرت الدواء ووو)
مثلا طبيب ( مشرف فني _ مدرب _
وووووووووووووووالخ

التكليف يفرق عن المسمى المسميات محدده والتكليف يعني مسئول عن ادآآأ عمل معين على حسب نطاق مسمى الادارة التي توجه لممارسة العمل بها وهي تكون متفرعه من مسمى الوظيفة وتحمل المهام

والذي جعل هذا الامر غير واضح لك هو ان الموضوع عقد والعقد يضعون به مسمى الوظيفة هو شامل لكل شيء التكليف بالعمل والتوجيه للمكان كلها في نفس العقد وتعتمد على المسمى الذي يعنيها كلها وتباشر بنفس العقد دون اي اجرائات اخرى كما كتب مثلاً تم التعاقد مع فلان الفلاني على وضيفة كذا كذا مقرها الموقع الفلاني براتب ... ويصرف له بدل ..... لمدة ..... شروط العقد ..... ووووو الخ وتروح تباشر لا خطاب توجيه لاقرار تكليف ولاشيء
عشان كذا تخيشت انت
المسمى هو مسمى الوظيفة التكليف متشعب حسب الاقسام في الادارات وحسب ما تقتضيه مصلحة العمل
واحياناً التثبيت على مسمى وظيفة عن طريق التكليف ولاكن لابد ان يكون المسمى في التكليف ضمن المسميات المنصوص عليها في الكادر او خلافه
يعنى ان تكون تشغل وضيفة مسماها مساعد اداري او كاتب وتكليفك عمل في السجلات اوعمل مدير اداره او مدقق شئون موضفين او مراقب دوام او مشرف امن وسلامة او مدير مركز او فني اتصالات او اواو ويكون ذلك عن طريق الخدمة المدنية وتعدل عن طريق الخبرات المعادلة للمؤهل المطلوب ومستوى الدخول للوظيفة المراد النقل عليها ويشترط وجود الرقم الشاغل لدى الجهة الطالبة للتعديل وهذه لها تفاصيل طويلة
او تعديل المسمى عن طريق الخبرات ايضاً مثلاً مسمى وظيفتك مراقب امن وسلامة ومكلف مامور مستودع يتم النقل بموجب الخبرات ويشترط رقم شاغر وقرار تكليف وتنقل على نفس المرتبة والراتب الاول
او التحسين عن طريق الخبرة اي تكون مكلف بعمل ومسمى وظيفتك غيره ولديك مؤهل في نفس طبيعة العمل فيتم النقل بموجب المؤهل والخبره ولها تفصيلات طويله

او يجاد مسمى في عمليات التثبيت لاعداد كبيرة كما يحصل الان هناك مسميات يتم استحداثها في حالة وجود عدد وتكون الوزارة محتاجه ويكون بطلب من الوزارة
وووووووووووووووو الخ وغيرها الكثر
اتمنى اني اوضحت لك

اما بالنسبة للإستفسارات بشأن التثبيت فهي كالتالي :
اولاً/
هذا سئوالك
هل التثبيت من قبل الخدمة المدنية على المؤهلات أو على المزاوالة بالعمل قبل التثبيت وهل في حالة عدم وجود مطابقة للمسمى الوظيفي لدي الخدمة المدنية يتم التوظيف على اقرب مسمى مجتاج ردودكم ؟
اذا تقصد تثبيت المستخدمين والبنود والمتعاقد معهم
فهو ينص على تثبيت المستخدمين وووووووالخ الذين يحملون مؤهلات ويزاولون اعمال ادارية لا تتفق مع مسميات الوظائف المثبتين عليها او من تم التعاقدمعهم
اي انه/
يعتمد على المؤهل والعمل الذي يزاوله
المؤهل يحدد بداية مستوى الدخول على اي مرتبة موازية لمؤهلك ويحدد المسمى ويختلف من مرتبة الى اخرى
طبيعة العمل تحدد بها المسمى وسنوات الخبرة المكتسبة لذلك احسن ما في التثبيت ان من اساس القيام به عشان طبيعة العمل لذلك جاء في صالح المثبتين انه يحسب لهم جميع الخبرات وتحسب انها في طبيعة العمل
مثلاً
شخص يحمل باكالريوس وكتب انه يعمل في شئون الموظفين دون تحديد في هذه الحالة يثبت كاتب
شخص يحمل باكالريوس وكتب انه يعمل في شئون الموظفين في قسم الرواتب يثبت على وظيفة مدقق شؤون موظفين
شخص يحمل باكارليوس وكتب انه يعمل في شئون الموظفين في القسم المالي يثبت على وظيفة مساعد اداري
شخص يحمل باكارليوس وكتب انه يعمل في شئون الموظفين في الاستحقاقات اومتابعة دوام اوحصر او خلافه يثبت مراقب دوام
وووووووووووووووووووو الذي لا يجدون له مسمى منصوص عليه في الائحة او يكتب انه يعمل اعمال ادارية فقط يثبت على وظيفة كاتب
وظائف المستخدمين والبنود يثبت حسب طبيعة العمل فيه اشخاص في التثبيت الاول في وزارة التربية والتعليم لديهم مؤهلات تاريخ وعلم نفس وجغرافيا ولغة عربية وكانوا موظفين على وظائف مستخدمين وعلى البند وتم تثبيتهم على وظائف ادارية في التعليم على السلم العام
بينما المتعاقد معه على وظيفة معلم حسب طبيعة عمله ثبت على وظيفة معلم وتم حيال ذلك اراء واحتجاجات

اما سئوالك الثاني والثالث
الحقيقه انه من المفروض ان تثبت على الكادر الصحي لان الامر يذكر ان المستخدمين والبنود الذين يزاولون اعمال ادارية لاتتفق مع مسميات الوظائف التي هم عليها فبذلك وجوب تثبيتهم على وظائف ادارية كلاً حسب مايعمل ومؤهلة المهم يثبت على السلم العام لانه حدد ممارسته اعمال ادارية سبب التثبيت وهي تختلف عن الوظيفة التي هو عليها مستخدم وخلافه ولذلك الكثير يعملون اعمال ادارية ووظائفهم مستخدمين وعندهم مثلا مؤهل تمريض يثبت اداري بموجب طبيعة عملة التي من اجلها تم التثبيت لانه لايوجد مستخدم ويعمل ممرض
وعاد وفصل المتعاقد معهم في جهه
وهذا يدل ان المتعاقد معه يثبت على حسب عمله الحالي اين كان ومؤهله
مثل معلمة متعاقد معها حسب العقد معلمة وتعمل معلمة ومؤهلها يصنفها على الكادر التعليمي معنى ذلك تثبت معلمة على الكادر التعليمي
مثلا انت بكالريوس علم اجتماع ومصنف اخصائي والعقد مثقف صحي والافضل تكتب العمل متعاقد اخصائي اجتماعي للعمل مثقف صحي يعني طبيعة العمل تندرج تحت نفس المؤهل لذلك لابد ان تثبت على الكادر على وظيفة اخصائي بموجب طبيعة العمل والمؤهل
مثلاً شخص مؤهلة دبلوم صحة عامة ومتعاقد معه في محطات الملاريا على وظيفة ملاحظ يثبت على وظيفة فني وبائيات بموجب طبيعة عملة ومؤهلة

اتمنى ان اكون افدتك وايستفيد الجميع واذا اردت اي استفسارات انا في خدمة الجميع ولاكن عليك تحديد جهة العقد ومكان العمل وسنوات الخبرة
من مواضيع : abu zyad
abu zyad غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2011, 10:22 PM
مشرف سابق

أخصائي 111 will become famous soon enoughأخصائي 111 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد 20
أخوي اول شي انا ما اعرف ايش راح يثبتونك علية لاكن الأقرب على وظيفة اداريه بس بعدين تطلب تحويل على

الكادر طبعا اذا لحقت على المهله المعطاه من وزارة الخدمة المدنية لوزارة الصحة لتحسين وضع

موظفيها وهي سنتين اعتبارا من 1/2/1432 ومن وجهة نظري لاتفرط بالتثبت حتى لو كان على وظيفة إدارية

وبالتوفيق,,,

أرافقك الرأي وبكل قوووه اخي ابو محمد ونعم الرأي
اوافقك الرأي وكذلك المبرر
من مواضيع : أخصائي 111
أخصائي 111 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق