آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

وزارة الخدمة المدنية: حصر الأطباء المتسربين لأعمال إدارية لسد العجز في الصحة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-08-2011, 06:27 AM
 





رينكو will become famous soon enough


المدينة - جدة
وزارة الخدمة المدنية: الأطباء المتسربين 1304795366644767700.jpg
شرعت وزارة الخدمة المدنية في حصر الاطباء الذين يمارسون اعمالاً ادارية في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة بمنطقة مكة المكرمة بهدف سد العجر في المراكز الصحية بعد تقديرات رسمية اكدت ان نسبة السعودة لاتتجاوز 24% في القطاع الطبي والفني . يأتي ذلك وسط دعوات بإلغاء بدلات المتهربين من العمل الطبي . وابلغ مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة مكة المكرمة سحمي بن ماجد الهاجري صحة مكة المكرمة بسرعة تزويد الفرع بالمهام المكلف بها الممارس الصحي خلاف تخصصه لافتا الى ان ادارته ستقوم بجولات ميدانية على المرافق الصحية للتأكد من كافة الاوضاع ميدانياً . من جهة أخرى أصدر وكيل وزارة الصحة الدكتور منصور بن ناصر الحواسي تعميماً عاجلاً لـ 20 مديرية صحية تتضمن قيام الوزارة بترقية عدد من منسوبي الوزارة على فئة طبيب استشاري طب اسرة على الوظائف التابعة لمراكز الرعاية الصحية الاولية في مختلف المناطق واكد على اهمية مباشرة كل منهم في وظيفته بصورة فعلية وانه سيتم متابعة ذلك من جانب الادارة العامة للمراكز الصحية وادارة المتابعة بالوزارة مع تحميل كل من يخالف ذلك كامل المسؤولية. وعلمت (المدينة) ان هناك تسرباً في الكوادر الصحية وبالذات الاطباء واطباء الاسرة من خلال الاستمرار في تكليفهم باعمال ادارية مثل ادارة المراكز الصحية وادارات الطب الوقائي وصحة البيئة، والشؤون الفنية، والتدريب وغيرها من الاقسام الادارية التي لا تتطلب اطباء أسرة او خلافهم. واشارت المصادر ان غالبية التسرب تم رصده في المراكز الصحية في جدة، مكة المكرمة، الطائف، المدينة المنورة، الرياض المنطقة الشرقية مما أدى الى الاعتماد على اطباء العموم في المراكز الصحية وتراجع ثقة الجمهور في خدمات المراكز الصحية. واستغربت المصادر تهرب الاطباء من العمل الاساسي لهم واللجوء الى الادارة رغم تقاضيهم بدلات كبيرة خصصت اصلاً من أجل ممارستهم تخصصاتهم في عياداتهم.. واكدت ان بعض مديريات الشؤون الصحية لازالت تتحايل على كافة القرارات من خلال تكليف هؤلاء الاطباء اعمال ادارية الى جانب اعمالهم الطبية تجنباً للمساءلة. تجدر الاشارة الى ان عددا كبيرا من الاطباء السعوديين في صحة منطقة مكة المكرمة وبالذات اطباء الاسرة والمجتمع يمارسون اعمالا ادارية بعيدة عن تخصصاتهم مما أثار أزمة في اعداد الاطباء المتخصصين في المراكز الصحية وسط مطالبات من المستفيدين بحذف البدلات التي تصل الى 65% في رواتب الاطباء اذا لم يمارسوا تخصصاتهم الفعلية . تجدر الاشارة الى ان (المدينة) نشرت في 19/2/2011م عن تسرب كبير في اطباء الاسرة بمنطقة مكة المكرمة تحت عنوان 56% من اطباء الاسرة بمكة “اداريون”.
المصدر / http://www.al-madina.com/node/302618
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-08-2011, 11:34 AM
صحي جديد
 

operator will become famous soon enough
افتراضي

أعتقد بأن ذلك القرار جاء في محلة ، وفي صالح الأطباء أنفسهم لممارسة الأعمال التي تم تهيأتهم لها في الأساس ، ومن جهة أخرى أرى أن يتم في المقابل إعداد خطة لتمكين الإداريين من تغطية المواقع الوظيفية ، ولكن هل سيتم متابعة تطبيق ذلك القرار ؟ أنا متفائل !
operator غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-08-2011, 12:03 PM
صحي جديد
 

a7b666 will become famous soon enough
افتراضي

ليت التهريب مختصر على دكاترة طب الاسره

من جميع التخصصات هناك فاشلون هاربون
a7b666 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-08-2011, 12:35 PM
صحي نشط
 

ابو الياس will become famous soon enough
افتراضي

ارجو من وزارة الخدمة المدنية توفير جهدها والاهتمام بتوظيف العاطلين من شباب الوطن فحل تسرب الاطباء للوظائف الادارية لن تجدي معه هذه الطريقة اي فائدة فمن السهل على اي جهه صحية يرأسها طبيب ان تقدم بيان عن مهام الطبيب الاداري وادعاء ان لديه مهام فنية وعيادة يستقبل فيها المرضى (في اوقات فراغه طبعا) فسعادة المدير مشغول اطال الله بقاءه باتقان وتطوير مهاراته الاداريه فكما تعلمون الادارة ليست عبث الادارة تخصص مهم يحتاج الى سنوات دراسية وخبرة عملية طويلة ،،،،

السيد / جون نيكنز

الرئيس التنفيذي - مستشفى المفرق
يتمتع السيد / جون نيكنز بخبرة عملية ومهنية تزيد على 25 عاما في مجال إدارة المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية قبل تعيينه بمستشفى المفرق، أحد أكبر المستشفيات العامة التابعة لصحة في إمارة أبوظبي. تتولى بمرانغراد انترناشيونال وهي احد أكثر الشركات شهرة في مجال إدارة المستشفيات في آسيا، إدارة مستشفى المفرق.
شغل السيد / نيكنز منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لدى بي. اتش. دي انترناشيونال في كنساس سيتي بولاية كنساس، ومنصب مسئول أول التشغيل بمستشفى بارتنرز اوف أميركا، كما شغل منصب نائب الرئيس الإقليمي في تينيت هيلث كير كوربوريشن في نيواورليانز، لويزيانا. تعد تينيت هيلث كير واحدة من اكبر شركات إدارة المستشفيات في أمريكا الشمالية. كما عمل كرئيس تنفيذي ومدير عام لمستشفيات ودور رعاية صحية في كاليفورنيا وتكساس ولويزيانا والاباما. يعمل السيد / نيكنز لدى بمرنغراد انترناشيونال ويتولى قيادة فريق الإدارة في المستشفى منذ سبتمبر (أيلول) 2009.
يحمل السيد / جون نيكنز درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة المسيسيبي، ودرجة الماجستير في إدارة المستشفيات من جامعة ديوك في ولاية نورث كارولينا.
من مواضيع : ابو الياس
ابو الياس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 05-09-2011, 12:15 AM
صحي متمرس
 

عبدالله الخليفي will become famous soon enough
افتراضي

بداية التصحيح بإذن الله
واتمنى ان يطبق مثل هذا القرار بجدية وبدون مجاملات في المناطق الأخرى ، هذا القرار سيسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية
المستشفيات والمراكز الصحية بحاجة لكل طبيب سعودي وخصوصا الاستشاريين والاخصائيين في اقسام الطوارئ والعيادات .
تحياتي للجميع ،،،
من مواضيع : عبدالله الخليفي
عبدالله الخليفي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 05-09-2011, 12:41 AM
مستشار صحي
 

zizo will become famous soon enough
افتراضي

اجزم ان لافائدة يكفي بالاضافة لعمله للتنصل من القرار واللي يكتب هذا التعميم عشان يسد به عيون الاداريين ولن يتغير شيئ وبتشوفون
من مواضيع : zizo
zizo غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 05-10-2011, 01:46 AM
صحي نشط
 

المطور will become famous soon enough
افتراضي منقول للنشر والفائده

الشريف: آليات لمنح مكافآت مادية لمن يؤدي لكشف "الفساد"



الرياض - واس :
أوضح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف أن تنظيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نص على إعداد قواعد لحماية النزاهة تشتمل على آليات لمنح مكافآت تشجيعية مادية ومعنوية لموظفي الدولة وغيرهم ممن يؤدي اجتهادهم إلى كشف حالات الفساد أو توفير مبالغ للخزنة العامة.
وثمن الشريف صدور تنظيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، معبرا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) على صدور التنظيم في وقت قياسي، وعلى ما اشتمل عليه التنظيم من أسس وأحكام سوف يكون لها بمشية الله الدور الفاعل ليس فقط في مكافحة الفساد بل في حماية النزاهة وتقدير النزيهين وحمايتهم.
وبين الشريف أن اللوائح التنفيذية التي ستصدر لاحقا ستتضمن تفاصيل قواعد حماية النزاهة وأن من شأن ذلك أن يشجع المواطنين والمقيمين على أن يكونوا شركاء مع الهيئة في مواجهة الفساد.
وذكر الشريف أن من أهم ما اشتمل عليه التنظيم متابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم 43 بتاريخ 1 / 2 / 1428هـ والتحري عن أوجه الفساد المالي والإداري في عقود الأشغال العامة وعقود التشغيل والصيانة والتأكيد على حرمة المال العام ووجوب حمايته والمحافظة عليه واحترام المرافق والممتلكات العامة واقتراح الأنظمة والسياسات اللازمة لمنع الفساد وإجراء مراجعة دورية للأنظمة واللوائح النافذة لمعرفة مدى كفايتها والعمل على تطويرها.
وأضاف أن من بين اختصاصات الهيئة توفير قنوات اتصال مباشرة مع الجمهور لتلقي بلاغاتهم المتعلقة بتصرفات منطوية على الفساد والتحقق من صحتها واتخاذ ما يلزم بشأنها وذلك وفق آلية سوف تصدر في وقت لاحق ، كما تتضمن اختصاصات الهيئة نشر الوعي بمفهوم الفساد وبيان أخطاره وآثاره وبأهمية حماية النزاهة وتعزيز الرقابة الذاتية وثقافة عدم التسامح مع الفساد
من مواضيع : المطور
المطور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للعمال, لسد, المتسربين, المدنية:, الأطباء, الخدمة, الصحة, العجز, جسر, إدارية, وزارة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار: معاملتى تم ارسالها من وزارة الخدمة المدنية الى وزارة الصحة كم يستغرق الوقت ضيـــاع ملتقى شؤون الموظفين 11 09-04-2012 04:36 PM
حصر الأطباء المتسربين لأعمال إدارية wed.health ملتقى المواضيع العامة 0 05-08-2011 04:50 AM
هل من مساعدة بخصوص صورة من محضر مشترك بين وزارة الخدمة المدنية وزارة الصحة samir009 ملتقى شؤون الموظفين 5 06-26-2010 01:24 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:13 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط