آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

برعاية الربيعة ندوة “ الخدمات الصحية المقدمة من الوزارة الواقع والتطلعات المستقبلية “

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-10-2011, 02:44 PM
RX RX غير متواجد حالياً
بروفيسور صحي
 



RX will become famous soon enough


ندوة الخدمات الصحية ستشهد عرض تسعة بحوث وأوراق عمل تناقش خلال ثلاث جلسات

الجزيرة

ينظم معهد الإدارة العامة ندوة» الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة: الواقع والتطلعات المستقبلية» اليوم الثلاثاء 7 جماد الآخرة 1432هـ الموافق 10 مايو 2011م. وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والتحديات التي تواجهها وسبل تطويرها.
وذكر مدير عام البرامج العليا بمعهد الإدارة العامة ومقرر الندوة وجلساتها الدكتور عبد الرحمن بن حسين الوزان أن الندوة تناقش محورين رئيسين هما واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة وسبل تطوير الخدمات الصحية.
وقدمت للندوة تسعة بحوث وأوراق عمل واشتملت على بحث ميداني عن رضا المستفيدين عن مستشفيات وزارة الصحة مقدم من معهد الإدارة العامة  ودراسة عن الخدمات الصحية في المملكة مقدمة من مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، وورقة عمل من وزارة الصحة عن واقع الخدمات الصحية في المملكة، وورقة عمل من جامعة الملك عبد العزيز عن النظام الصحي والمؤشرات الصحية في المملكة ومقارنتها بدول متقدمة، وورقة عمل من مجلس الخدمات الصحية عن النظرة المستقبلية لإستراتيجية الرعاية الصحية، وورقة عمل من مدينة الملك فهد الطبية عن تجربتها في تطوير خدماتها الصحية، وورقة عمل من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن دورها في الرفع من مستوى الخدمات الصحية في المملكة ، وورقة عمل من جامعة الملك سعود عن تأهيل وتطوير العاملين في مجال الخدمات الصحية ، وورقة عمل من مدينة الملك سعود الطبية عن تطبيق معايير الجودة وأثرها في تطوير الخدمات الصحية.
وستتضمن الندوة ثلاث جلسات ، حيث تناقش الجلسة الأولى واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة ويرأس الجلسة معالي الدكتور/ محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء . في حين خصصت الجلسة الثانية والتي سيرأسها معالي الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني والمشرف العام على العيادات الملكية لمناقشة سبل تطوير الخدمات الصحية ، و سيترأس الجلسة الختامية سعادة الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب ، وستخصص لمناقشة وبلورة التوصيات.
وفي الختام أكد الدكتور عبد الرحمن الوزان أن تنفيذ الندوة يأتي تزامنا مع القرارات الملكية الكريمة بدعم القطاع الصحي بهدف تطوير البني التحتية وتطوير الخدمات الصحية في المملكة وما تبذله وزارة الصحة وعلى رأسها معالي الوزير الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة من جهد لمحاولة الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين كما تأتي انطلاقاً من دور معهد الإدارة العامة في دعم مسيرة التنمية الإدارية وبما ينعكس على التنمية الشاملة في المملكة من خلال دراسة وبحث القضايا الهامة التي تواجهها الأجهزة الحكومية والعمل على إيجاد آليات وسبل جديدة للتطوير.

المصدر : الجزيرة - تاريخ النشر 10/05/2011
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : RX
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المستقبل, المقدمة, الخدمات, الربيعة, الصحة, الصحية, الواقع, برعاية, والتطلعات, ندوة, وزارة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نموذج لاستطلاع أراء المرضى بالخدمات المقدمة في المنشأة الصحية طلال الحربي ملتقى الجودة وسلامة المرضى 5 10-12-2011 01:17 AM
الربيعة يفتتح ندوة الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة المكينزي ملتقى المواضيع العامة 0 05-10-2011 11:37 AM
المشاريع الصحية بين الواقع والمأمول رينكو ملتقى المواضيع العامة 1 03-05-2011 06:25 AM
افتراضي ندوة دور مركز مراقبة السموم في تطوير الخدمات الصحية بالمدينة المنورة الزغيبي ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 4 02-20-2011 03:11 PM
لماذا مستوى الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة يزداد سواء يوم بعد يوم؟؟؟؟ No One ملتقى المواضيع العامة 2 04-10-2010 08:29 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:53 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط