آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

عقبالنا تعميم من "التربية والتعليم" بحصر جميع موظفي البنود المشمولين

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-15-2011, 07:47 PM
صحي متميز
 


نايف@ will become famous soon enough


ادعو عقبالنا يارب على التشغيل الظالم واللي حرمنا من الترسيم كثرو من الدعاء عليهم ؟؟؟؟

عوض الفهمي - سبق - الرياض: أصدر المدير العام للشؤون الإدارية والمالية صالح بن عبد العزيز الحميدي تعميماً أرفق فيه آلية وضوابط تنفيذ الأمر السامي، فيما يخص العاملين والعاملات في وزارة التربية والتعليم، وجاءت الإلية والضوابط على النحو الآتي:

البنود المستهدفة بالتثبيت:
أوضحت وزارة التربية والتعليم في تعميمها أن البنود المستهدفة بالتثبيت تشمل المعينين على لائحتي المستخدمين وبند الأجور وبند 105 ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في هاتين اللائحتين، وجميع العاملين والعاملات على بند الأجور اليومي من معلمين ومعلمات وإداريين وفنيين وحراس مدارس ومستخدمين ومراسلين، وكذلك جميع العاملين والعاملات على بند محو الأمية من معلمين ومعلمات بالفترة الصباحية أو بالفترة المسائية والإداريين والفنيين وحراس المدارس ومستخدمين وسائقين ومراسلين، والمعلمين والمعلمات المتعاقد معهم لسد الاحتياج، والمعلمات المتعاقد معهن بديلات عن المجازة الاستثنائية أو رعاية المولود، والمتعاقد معهن على صندوق الطالبات وفي رياض الأطفال من معلمات وإداريات ومستخدمات.

ضوابط التثبيت:
حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط التثبيت للمستفيدين بالإجراء وفقاً للآتي:

أولاً: يتم التثبيت لمن تم توظيفهم أو التعاقد معهم على البنود المشمولة بالأمر السامي بتاريخ 23/ 3/1432 حتى تاريخ 27/ 3/ 1432، وحتى تاريخ 18/ 5/ 1432 للعاملين على بند محو الأمية الفترة المسائية والمعلمات المتعاقد معهن بديلات عن المجازة استثنائي أو رعاية المولود المشمولين بالأمر الملكي الصادر بتاريخ 18/ 5/ 1432 ومازالوا على رأس العمل.

ثانياً: تحدد لجنة التثبيت بوزارة الخدمة المدنية المسمى الوظيفي والمرتبة أو المستوى المناسبين للمراد تثبيته وفقاً لثلاث آليات عمل، هي:
أ‌- طبيعة العمل الذي يزاوله المراد تثبيته في ضوء ما يرد من الجهة التي يتبع لها بما يتفق مع المؤهل العلمي الحاصل عليه وحاجة العمل التصنيفية والتنظيمية للمسمى المقترح بحيث لا تطغى الوظائف المساعدة على وظائف النشاط الأساسي.
ب‌- قواعد وضوابط وتقييم المؤهلات العلمية والخبرات العملية الواردة في دليل تصنيف الوظائف.
ت‌- الاشتراطات الأخرى الخاصة بشغل الوظيفة المنصوص عليها في لائحة التعيين في الوظائف العامة، وكذا الاشتراطات الخاصة بشغل الوظائف الصحية (التسجيل المهني، التنصيف المهني) من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وكذا الاشتراطات الخاصة بالوظائف التعليمية لدى وزارة التربية والتعليم (لمن ينطبق عليهم قواعد التثبيت) وكذلك اجتياز الامتحان الشامل لخريجي المعاهد الأهلية الذي تجريه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وفي كل الأحوال يشترط لاحتساب المؤهلات العلمية والخبرات العملية والدورات التدريبية أن يكون قد تم الحصول عليها قبل التاريخين الموضحين أعلاه.
وعن آلية التثبيت والمستندات المطلوبة، أوعزت وزارة التربية والتعليم لإدارتها بعدد من الإجراءات الهادفة لتنفيذ آلية التثبيت جاء فيها:

أولاً: فيما يخص إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات يتم تكليف موظفين اثنين من الموظفين الرسميين للقيام بعمل "مسجل" لتسجيل كافة المشمولين بالتثبيت.

ثانياً: حصر كافة المشمولين بالأمرين الملكيين حصراً نهائياً وتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني حتى تاريخ 30/ 10/ 1432, على أن يكون التسجيل متاحاً خلال تلك الفترة على مدار 24 ساعة, وأن يقفل البرنامج آلياً بعد هذا التاريخ، ويتم ذلك من قبل الموظف المختص المناط به مهمة التسجيل.

ثالثاً: إرفاق عدد البيانات للمراد تثبيتهم وتشمل: نسخة من النموذج الموزع لإدارات التربية والتعليم بعد أن يقوم المراد تثبيته بتعبئته بنفسه ويصادق عليه مديره المباشر ومدير شؤون الموظفين بالجهة, نسخة من المؤهلات العلمية والدورات التدريبية, نسخة من مشاهد الخبرة العملية السابقة، إن وجدت، تحدد فيها بداية ونهاية الخبرة باليوم والشهر والسنة، سواء كانت تلك الخبرات في القطاع العام أو الخاص، وبالنسبة للخبرات في القطاع الخاص يرفق ما يثبت ذلك من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية, نسخة مصدقة من نموذج الأداء الوظيفي لآخر سنة.

رابعاً: في حالة الانتهاء من حصر وتسجيل كافة المشمولين بالتثبيت حتى وإن تم ذلك قبل انتهاء المدة المحددة لنهاية تسجيل المشمولين بالتثبيت فيلزم تزويد إدارة شؤون الموظفين بالوزارة بخطاب يفيد باستكمال تسجيل جميع المشمولين بالأمر الكريم، وأنه لا يوجد غيرهم ويحدد عددهم.

خامساً: فيما يخص العاملين والعاملات بجهاز الوزارة وأقسامها المشمولين بالتثبيت فيتم رفع مسوغات تثبيتهم للإدارة العامة لشؤون الموظفين بالجهاز.

ويتم التصديق على جميع المرفقات بختم طبق الأصل وعلى البيانات من قبل المسجل ومدير شؤون الموظفين بالإدارة، إضافة لتوقيع مدير شؤون المعلمين فيما يخص المعلمين والمعلمات، ويتم إدخال كافة البيانات عن طريق الماسح الضوئي في برنامج وزارة الخدمة المدنية عبر الموقع الإلكتروني، وبعد ذلك تحفظ كافة مسوغات التثبيت في الإدارة المختصة للرجوع لها عند الحاجة.

في حين جاء في الجوانب الأخرى الواردة بالأمر السامي:
وفقاً للمادة السادسة من لائحة الواجبات الوظيفية يتحمل مدير شؤون الموظفين بإدارات التربية والتعليم مسؤولية أي مخالفة نظامية تجاه ما ورد بالأمرين الكريمين أعلاه من حيث الآتي:

أولاً: ما ورد بالأمر السامي الكريم رقم 8422/ م ب وتاريخ 25/ 6/ 1432 من عدم التعيين على وظائف لائحتي المستخدمين وبند الأجور وبند 105 إلا بما يتفق مع المسميات والمؤهلات والأعمال التي تتفق وأهداف تلك اللوائح, والأمر الملكي الكريم رقم أ/91 وتاريخ 18/ 5/ 1432، القاضي بالموافقة على تثبيت العاملين والعاملات على بند محو الأمية "الفترة المسائية" و "المعلمات البديلات".

ثانياً: لا يتم شغل وظائف البنود إلا من خلال نظام الوظائف المؤقتة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/30 وتاريخ 12/ 9/ 1385، وأن يُلتزم بالضوابط الواردة بهذا النظام بما في ذلك عدم استمرار المتعاقد معه أكثر مما يسمح به النظام كوظيفة مؤقتة.

ثالثا: الإيقاف الفوري لجميع أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات بشتى أشكالها وصورها بما في ذلك التعاقد على وظائف البديلات لحين إعادة دراسة الموضوع بصفة عاجلة وقبل بدء العام الدراسي المقبل من قبل مجلس الخدمة المدنية بمشاركة وزارة التربية والتعليم، وإلى أن يتم ذلك تقوم الجهة المختصة بدلاً من التعاقد بتكليف من تراه من القائمات على رأس العمل بعمل المجازات كما هو المتبع في تعليم البنين لحين صدور الترتيبات الجديدة من قبل مجلس الخدمة المدنية.

وطلب الحميدي في ختام تعميمه من مديري التربية والتعليم بالمناطق الالتزام بالضوابط والآلية المحددة حتى تتمكن لجنة التثبيت بوزارة الخدمة المدنية من أداء مهامها دون تأخير، مع تحري الدقة في كافة المعلومات التي يتم تزويد اللجنة بها، والتعاون مع اللجنة في هذا الشأن، والإسراع في ذلك تنفيذاً للتوجيه الكريم على أن يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة خلال مدة لا تتجاوز تاريخ 13/ 7/ 1432.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : نايف@
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-16-2011, 05:45 AM
صحي جديد
 

zooom88 will become famous soon enough
افتراضي

يستاهلووون التثبيت

اما وزارة الصحة حدث ولا حرج فسااااااااااااااااد!!
من مواضيع : zooom88
zooom88 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-16-2011, 11:10 PM
صحي متميز
 

asd622 will become famous soon enough
افتراضي

يستاهلون التثبيت لان ماعندهم حساد ولا فساد
لذا ارجوا التكاتف وبإذن الله بعد ان نوحد الصف في 18/6/1432هـ
عند الخدعة المدنية سوف يصدر قرار تثبيتنا
من مواضيع : asd622
asd622 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-17-2011, 01:32 AM
صحي نشط
 

دنونه1 will become famous soon enough
افتراضي

الله كرييييييم
من مواضيع : دنونه1
دنونه1 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"التربية, موظفي, المشمولين, البنود, تخسر, تعميم, جميع, عقبالنا, والتعليم"


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
""""""Currents In Emergency Cardiovascular Care"""""""" المسمسم ملتقى الطوارئ والإسعافات 3 07-06-2013 09:04 PM
مصادر "سبق" : إعفاء مدير الموارد البشرية في البريد بعد اشكالية موظفي البنود محامي خريجي كليات المجتمع ملتقى التشغيل الذاتي 3 04-01-2011 04:25 AM
بدل الاشراف :::::تعميم""""""""""""""::::::::مشرف دوائي"""""" ناصرا ملتقى شؤون الموظفين 2 03-28-2011 04:21 PM
خادم الحرمين يأمر بتثبيت كافة المواطنين المعينين على "البنود" ضاوي030 ملتقى المواضيع العامة 14 02-27-2011 09:21 PM
""" للنساء فقط ::: الختان فوائده وأضراره """ ( الطب الجنسي ) المسمسم ملتقى تبادل الخبرات 1 08-30-2008 03:29 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:23 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط