آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزراء الصحة في دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم غداً الثلاثاء

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-16-2011, 02:33 PM
RX RX غير متواجد حالياً
بروفيسور صحي
 



RX will become famous soon enough


وزراء الصحة في دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم غداً الثلاثاء


الرياض - خالد العوفي

يعقد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون اجتماعهم الحادي والسبعين غداً الثلاثاء وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف خلال هذا الشهر لإقرار عدد من الموضوعات التي ناقشتها الهيئة التنفيذية للمجلس في اجتماعها الرابع والسبعين الذي عقد بالرياض 7-8/5/2011.

صرح بذلك المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة، الذي أوضح أن الهيئة ناقشت عدداً من الموضوعات التي سيعرض بعض منها على اجتماع الوزراء ومنها مكافحة الأمراض غير المعدية، والصحة المهنية، واستئصال شلل الأطفال، ومجلس التمريض والاختصاصات التمريضية، وتسعيرة الأدوية، والمبادرة السعودية لمكافحة الإيدز بدول مجلس التعاون، وحصول المكتب التنفيذي على جائزة النجمة العالمية للقيادة والتميز في الجودة من الفئة البلاتينية لعام 2011.

وأشار إلى أن المجلس يناقش هذه الموضوعات من منطلق مدى أهميتها لدول الخليج ومواكبة للتوجهات العالمية في عدد من القضايا الصحية مثل مكافحة الأمراض غير المعدية التي يتم التعامل معها على أنها (قضية أمن صحي خليجي). وتحضيراً للقمة عالية المستوى التي ستعقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك في سبتمبر 2011م.

وبالنسبة للصحة المهنية، فمن المتوقع أن يعتمد معالي الوزراء مبادرة الكويت لتعزيز الصحة المهنية التي جاءت على إثر انعقاد الملتقى الخليجي الرابع للصحة المهنية في الكويت في شهر أبريل الماضي ورفعتها الهيئة التنفيذية إلى معالي الوزراء لاعتمادها.

كذلك من الموضوعات التي سيبحثها الوزراء موضوع توحيد التسعيرة تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى في هذا الصدد وسبل دعم إنشاء وحدة لتسعيرة الأدوية لقسم التسجيل المركزي بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون واعتماد الميزانية المقترحة لذلك إضافة إلى الموافقة على قواعد تسعيرة الأدوية الخليجية الموحدة.

إضافة إلى ذلك فإن المجلس سيناقش وثيقة الرياض لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» التي هي مبادرة سعودية كانت إحدى النتائج الهامة لحلقة العمل التي عقدت في الرياض خلال المدة من 12-14 جمادى الآخرة 1432ه الموافق 16-18 أبريل 2011م.
وأوضح المدير العام الدكتور توفيق خوجة أن جهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ومكتبه التنفيذي قد توجت ولله الحمد بالحصول على جائزة النجمة العالمية للقيادة والتميز في الجودة من الفئة البلاتينية لعام 2011م.

الجدير بالذكر أن الوزراء في أثناء وجودهم في جنيف والوفود المرافقة سيتباحثون كذلك حيال ماتم تنفيذه من القرارات والتوصيات التي أقرت أثناء فعاليات المؤتمر السبعين في الدوحة بدولة قطر، كما يتم التنسيق والتشاور في الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، وأعرب البروفيسور خوجة عن أمله في أن يخرج معالي الوزراء بقرارات فاعلة تحقق طموحات وتطلعات ولاة الأمر يحفظهم الله لما فيه صحة ورفاهية المواطن الخليجي.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : RX
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أيأس, الثلاثاء, التعاون, الصحة, اجتماعهم, يعقدون, حول, غداً, وزراء


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جائزة النجمة الدولية في الجودة لمجلس وزراء الصحة بدول التعاون 2121 ملتقى المواضيع العامة 2 04-18-2011 12:05 AM
لائحـة سلوكيات مزاولة مهنة التمريض في دول مجلس التعاون طــلال الحربي ملتقى التمريض 2 03-12-2011 08:30 PM
مدى التعاون مع وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي رنا السادة ملتقى شؤون الموظفين 0 02-05-2011 11:35 PM
الرياض : الوزارة : وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي يقرون آلية الشراء الموحد السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 0 02-16-2010 09:42 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط