آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مدير صحه جده يدشن برنامج صحتك في نظافتك‎

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-17-2011, 03:21 PM
كبار الشخصيات
 





moayad osama will become famous soon enough


أطلق مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة ورئيس اللجنة الصحية بمجلس المحافظة الدكتور/ سامي بن محمد باداود عصر أمس الاثنين المرحلة الأولى من البرنامج التوعوي والصحي ( صحتك في نظافتك ) الذي تنظمه لجنة التثقيف الصحي بمحافظة جدة بالتعاون مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وذلك بمقر الجمعية الخيرية النسائية الأولى بالنزلة اليمانية بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للرعاية الصحية الأولية الدكتور/ سامي عيد وعدد من القياديين بصحة جدة بالإضافة إلى بعض أعضاء لجنة التثقيف الصحي بمجلس المحافظة. وقد أكد مدير صحة جدة في كلمته الافتتاحية للمناسبة بأن البرنامج - في هذه المرحلة الأولى - يستهدف الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية الخيرية الأولى بحي النزلة اليمانية.. مشيراً إلى أنه برنامج سلوكي توعوي عن النظافة مع دعم الأسر المشاركة وتزويدهم باحتياجاتهم من أدوات النظافة (مثل فرش الأسنان كل ثلاثة أشهر) والمنظفات والمطهرات لمدة عام كامل ، و من ثم قياس أثر ذلك على تغير سلوكياتهم واتجاهاتهم حيال النظافة الشخصية والعامة. وأضاف باداود بأن البرنامج يهدف إلى رفع الوعي الصحي للأسر المشاركة عن أهمية النظافة الشخصية والعامة كأفضل وسيلة للوقاية من الأمراض والعمل على تغيير السلوك والآداب العامة للأسر تجاه المحافظة على النظافة الشخصية ونظافة المنزل والبيئة المحيطة. كما أنه سيمتد على مدى 6 أشهر اعتباراً من شهر جمادى الثانية 1432هـ الموافق لشهر مايو 2011م.
وشكر الدكتور/ سامي باداود في ختام كلمته صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيسة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية والدكتور فهد تركستاني مستشار الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والأستاذ خالد طاشكندي والشركات والمؤسسات الداعمة للمشروع كما شكر لجنة التثقيف الصحي بمجلس محافظة جدة والأستاذة/ نسرين الإدريسي رئيسة الجمعية الخيرية النسائية الأولى بجدة والقائمين على هذا البرنامج من منظمين ومتطوعين سواء من العاملين في القطاع الصحي أو من خارجه على جهودهم الطيبة التي كان لها كبير الأثر في إخراج العمل إلى حيز الوجود.
من جانبها أوضحت المشرفة على تنفيذ البرنامج الدكتورة/منيرة خالد بلحمر رئيسة قسم التوعية الصحية بإدارة الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي بمحافظة جدة ، ورئيسة لجنة التثقيف الصحي بمجلس المحافظة بأن آليات تنفيذ البرنامج تعتمد على عدة أمور مهمة منها إجراء لقاء مفتوح مع الأسر المشاركة لشرح أهداف البرنامج وتوضيح أدوار الجهات المشاركة في تنفيذ البرنامج ؛ تعبئة الأسر المشاركة لاستبيانات تهدف إلى قياس معارفهم وسلوكياتهم واتجاهاتهم حيال موضوع النظافة قبل بدء البرنامج وبعد ستة أشهر من تنفيذه ؛ إلقاء محاضرات عن النظافة الشخصية والعامة على الأسر المشاركة حسب الفئات العمرية بحيث تكون هناك محاضرة للأطفال حتى سن 12 سنة وأخرى لطلبة و طالبات متوسط وثانوي ومحاضرة للبالغين ذكور وإناث ؛ توزيع النشرات التوعوية للأسر المشاركة وفي مدارس ومساجد الحي بالإضافة إلى زيارة الأسر المشاركة لتوزيع مستلزمات النظافة الشخصية والعامة بعد دراسة احتياجات كل أسرة بناءً على عدد الأفراد وعدد الغرف ودورات المياه ، وإعطاءهم إرشادات عن كيفية استخدامها؛ توثيق الزيارة الأولى من خلال تقرير مفصل عن وضع النظافة الشخصية لأفراد الأسرة ونظافة المنزل والبيئة المحيطة مع تجهيز ملف خاص بكل أسرة مشاركة لحفظ تقرير الزيارة الأولى وتقارير المتابعة ؛ ومتابعة الأسر المشاركة أسبوعياً (خلال الشهر الأول) من حيث مستوى نظافة المنزل والبيئة المحيطة والنظافة الشخصية ومدى الالتزام بالإرشادات باستخدام نماذج خاصة أعدت لهذا الغرض؛ كما ستتم مكافأة الأسر الملتزمة بتطبيق البرنامج بتوفير بعض الاحتياجات والخدمات التي تساعد على كون بيئة المنزل صحية مثل: إصلاح السباكة ، زيادة فتحات التهوية أو تنظيف خزان المياه وتطهيره.. وأشارت بلحمر إلى أن اللجنة المنظمة ستعطي الفرصة للأسر الغير ملتزمة لتحسين أوضاعها خلال فترة تنفيذ البرنامج، ودراسة أسباب عدم التزامهم ومحاولة تذليل العقبات وتكثيف المحاضرات والزيارات لهم.
وأكدت المشرفة على البرنامج بأنه سيتم خلال الحملة توزيع كافة أدوات النظافة الشخصية والمنزلية على السكان المستهدفين بالحملة والتي تشتمل على فرش ومعاجين الأسنان والمناشف ومواد النظافة كالصابون والمطهرات المنزلية وغيرها مما يضمن توفير جميع المستلزمات الداعمة لإنجاح البرنامج.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	DSC_8918.jpg‏
المشاهدات:	24
الحجـــم:	11.2 كيلوبايت
الرقم:	3225   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	DSC_8914.jpg‏
المشاهدات:	32
الحجـــم:	12.0 كيلوبايت
الرقم:	3226   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	DSC_8907.jpg‏
المشاهدات:	26
الحجـــم:	17.8 كيلوبايت
الرقم:	3227  
من مواضيعي : moayad osama
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-17-2011, 05:27 PM
صحي نشط
 

اشراقه will become famous soon enough
افتراضي

moayad osama
مشرف منتدى وزارة الصحة



شكلك اخذ مقاوله عن باداؤد وصحة جده فيه يوم قريب وتتغيرفيه
الاحوال لوننشرملف الفسادفي صحة جده وحدها لبكيت من الجرائم
ولاكن صبراجميلا علي ماتصفون ويومكم قريب
ماهو المقصودبهذه الدعايه في هذالوقت الانتخابات البلديه مثلا
اتقو الله عيب وعارعليكم
من مواضيع : اشراقه
اشراقه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مدير, برنامج, يحسن, يده, صحتك, صحه, نظافتك‎


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساعد مدير صحه جده للرعايه الصحيه الدكتور/سامي عيد يدشن البرنامج التوعوي سلوكياتك تحد moayad osama منتدى وزارة الصحة 1 05-27-2011 09:32 PM
مدير صحه جده يدشن فعاليات مؤتمر التاهيل الطبي للحالات الحرجه‎ moayad osama منتدى وزارة الصحة 0 05-18-2011 11:50 AM
مدير صحه جده يدشن فعاليات يوم الطفل الخليجي‎ moayad osama منتدى وزارة الصحة 1 01-08-2011 06:07 PM
مدير صحه جده يدشن احدث جهاز مخبري من نوعه في الشرق الاوسط‎ moayad osama منتدى وزارة الصحة 0 08-10-2010 03:25 PM
بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث .. مدير عام صحة حائل يدشن فعاليات طالب الدليل منتدى وزارة الصحة 1 04-14-2009 03:23 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:58 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط